الجمعة، 30 أكتوبر 2009

الإمارة::طالبان::التقرير الإخباري ليوم الخميس2009-10-29





انفجار لغم على سيارة الشرطة في شملزي
قاري/ يوسف احمدي
بحسب التفاصيل الواردة، في حوالي الساعة الثالثة من ظهر اليوم ( 2009-10-29 ) انفجرت عبوة ناسفة في سيارة للشرطة مزروعة من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية حين كانت السيارة في طريقها نحو نقطة أمنية للشرطة بإسم سبينكي في مديرية شملزي بولاية زابل.
دمرت السيارة في هذا الإنفجار بشكل كامل، قتل فيها ستة جنود بمن فيهم قائدهم أيضاً.
يقول الأهالي: بعد الحادث نقل الجنود القتلى نحو مركز المديرية، أما سيارتهم المدمرة لازالت باقية في مكان الحادث.
المجاهدون أدرموا النيران في أربع سيارات من القافلة
ذبیح الله / مجاهد
هاجم المجاهدون على قافلة مؤن العدو في منطقة تلال جارشنبه بمديرية بغلان المركزي، بولاية بغلان.
هذا الهجوم الذي نفذ ظهر اليوم ( 2009-10-29 ) على طريق بغلان ـ قندوز من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية ، أسفر عن احراق أربع سيارات من نوع تريلا والتي كانت تنقل المواد الغذائية للقوات الألمانية المحتلة في المنطقة.
يفيد المجاهدون من الساحة: في هذا الهجو دمرت سيارتين من نوع رينجر التابعة للجنود المحافظين بالقافلة ، قتل فيها (9) جنود وغنم المجاهدون اسلحتهم.
يضيف الخبر : وقد تم هجمات من قبل المجاهدين في مديرية خواجه خان بالولاية نفسها، وفي منطقة جرداب بمديرية على آباد بالولاية المجاورة قندوز، مما أسفرت عن الحاق مزيد من الخسائر المادية والمعنوية في صفوف العدو.
تفجير سيارتين للعدو في مديرية مارجه
قاري/ يوسف احمدي
دمرت سيارة من نوع رينجر وصهريج بنزين للعدو في الساعة الواحدة من مساء أمس ( 2009-10-29 ) في صحراء سيستانه بمديرية مارجه في ولاية هلمند، حينما فجر فيها مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوات ناسفة مزروعة، حينما كانت سيارات العدو متجهة إلى إحدى مقرات القوات الأمريكية المحتلة في المنطقة.
أسفر الإنفجارين عن تدمير كلا السيارتين للعدو بشكل كامل وقتل وأصيب جميع من بداخلها لكن لم تصل حتى الآن معلومات دقيقة حول عدد القتلى والمصابين.
مقتل ثمانية جنود للعدو في إنفجار بمدينة جرديز
ذبيح الله / مجاهد
فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة مزروعة في سيارة من نوع رينجر للشرطة بمدينة جرديز مركز ولاية بكتيا.
حسب النبأ، تم الإنفجار في حوالي الساعة التاسعة من مساء أمس ( 2009-10-29 ) في منطقة غفور خيل التابعة لهذه المدينة، حينما كانت السيارة متجهة إلى نقطتها الأمنية في المنطقة.
يقول المسؤولون الجهاديون في المنطقة: نتيجة الإنفجار دمرت سيارة العدو بشكل كامل وقتل جميع طاقمها المكون من ثمانية جنود بشمول ضابطهم.
تحرير نقطة أمنية للشرطة في ولاية أروزجان
قاري/ يوسف احمدي
حرر مجاهدو الإمارة الإسلامية خلال هجوم مسلح نقطة أمنية للشرطة في مديرية تشارتشينو بولاية أروزجان.
حسب النبأ، نتيجة الهجوم الذي بدأ في حوالي الساعة السادسة من صباح اليوم ( 2009-10-29 ) في منطقة سرسيني بمديرية تشارتشينو، حررت النقطة الأمنية للشرطة بشكل كامل وقتل أربعة شرطيين فيها كما تمكن إثنين آخرين بالهروب من ميدان المعركة.
وفي نهاية الهجوم غنم المجاهدون أسلحة ومعدات الشرطيين القتلى، ومن ثم أحرقوا مبنى النقطة الأمنية.
مقتل ستة جنود محتلين في مديرية زرمت
ذبيح الله / مجاهد
قتل قبل ظهر اليوم ( 2009-10-29 ) ستة جنود محتلين نتيجة هجوم مسلح من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في مديرية زرمت بولاية بكتيا.
حسب النبأ، لحقت الخسائر المذكورة بالعدو المحتل حينما كانوا يستعدون لشن هجوم ضد المجاهدين في منطقة تاتانك بالمديرية المذكورة، حيث سبقهم المجاهدون وهاجموا على دباباتهم.
خلال هذا الهجوم أستهدفت دبابتين لعلدو بقذائف مضادة للمدرعات، مما أسفر عن تدمير إحدى الدبابة وتضرر أخرى.
ولله الحمد والمنة، لم يلحق بالمجاهدين الأبطال أي خسائر خلال الهجوم الذي دام لمدة ساعة كاملة تقريبا.
وفي تقرير بنبأ آخر، فجر المجاهدون في الساعة العاشرة من صباح اليوم ( 2009-10-29 )، عبوة ناسفة مزروعة في دبابة عسكرية للقوات الأمريكية المحتلة في منطقة جمالي سوركي بنفس المديرية، مما أسفر عن مقتل خمسة جنود أمريكيين على الفور.
المجاهدون فتحوا أربع نقاط أمنية للشرطة في لشكرجاه
ذبيح الله / مجاهد
بحسب التفاصيل الواردة في حوالي الساعة السابعة من مساء يوم أمس ( 2009-10-28 ) فتح مجاهدو الإمارة الإسلامية أربعة نقاط أمنية للشرطة بقرب من لشكرجاه مركز ولاية هلمند، نتيجة هجوم واسع.
واقيمت هذه النقاط الأمنية بغية أمن هذه المدينة على مسافة كيلو متر واحد من مركزها في منطقة يسمى بولان، حيث تعرضت لهجوم واسع من قبل المجاهدين.
في هذا الهجوم ازيلت النقاط الأربع بشكل كامل، وقتل (7) جنود فيها ولاذ البقية بالفرار.
يقول المجاهدون المهاجمون: غنمنا سبعة بنادق الجنود القتلى ، وأر بي جي واحد، ودراجة نارية، ثم أدرموا النار في بمباني النقاط الأمنية.
--------------------------------