الأربعاء، 11 نوفمبر 2009

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن أمس الثلاثاء 10/11/2009


بسم الله الرحمن الرحيم

التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس الثلاثاء الموافق 10/11/2009

10/11/2009

تدمير دبابة لقوات الاحتلال وسيارتين للجيش العميل وفي زابل
قاري محمد يوسف (احمدي) - في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس دمرت دبابة للقوات الرومانية المحتلة بعبوة ناسفة في بقرب من قرية عاشق قلعه بمديرية نوبهار بولاية زابل، قتل جميع من كان على متنها، وبعد الإنفجار هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مباشراً ضمن كمین بقرب من تلك المنطقة على سيارات الجيش العميل مما آدى إلى تدمير سيارتين من نوع رينجر، قتل و أصيب من كان بداخلهما، ولله الحمد لم يقع أي خسائر في صفوف المجاهدين.

المجاهدون أزالوا نقطتين أمنيتين للشرطة في بكوا
قاري محمد يوسف (احمدي) - أزال مجاهدو الإمارة الإسلامية نقطتين أمنيتين للشرطة في قرية "عوض" ومنطقة "برجك" بمديرية بكوا بولاية فراه في سلسلة عمليات في تلك المديرية.
هذه الهجمات التي نفذت اليوم وطوال يوم أمس على امتداد الطريق السريع بين قندهارـ هرات، أسفرت عن مقتل (6) من عناصر الشرطة، وغنم المجاهدون أسلحتهم. ولله الحمد لم يقع أي أضرار في صفوف المجاهدين في هذه الهجمات.

وقوع معركة شديدة مع قوات العدو المشتركة في باشمول
قاري محمد يوسف (احمدي) - دارت معركة شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات العدو المشتركة في منطقة باشمول بمديرية زري بولاية قندهار.
اندلعت المعركة قبل ظهر اليوم حين شرعت قوات مشتركة للعدو في تفتيش منازل الأهالي في ساحة "تركو" فتعرض جنودها المشاة لهجوم من قبل المجاهدين.
استمرت المعركة زهاء ثلاث ساعات، وقد تكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح حيث وصلت مروحيات إلى ساحة القتال لنقلهم.
وقد دارت يوم أمس في منطقة وزير من تلك المديرية معركة مشابهة، وهناك أيضاً تكبد العدو خسائر، كما أصيب أحد المجاهدين فيها.

تدمير سيارة الشرطة بلغم أرضي في نهر السراج
قاري محمد يوسف (احمدي) - تدمير سيارة للشرطة بلغم أرضي في منطقة نهر السراج بمديرية جرشك بولاية هلمند.
أفاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة ، في هذا الإنفجار الذي وقع في الساعة الثامنة من صباح اليوم أدى إلى تدمير سيارة من نوع رينجر للشرطة بشكل كامل، لقي فيها (5) من عناصر الشرطة مصرعهم، و أصيب (3) آخرين بجراحات شديدة.
وقد تكبد العدو تلك الخسائر حين كانت قافلتهم في طريقها من قندهار نحو لشكرجاه مركز ولاية هلمند، فاصطدمت إحدى سيارات القافلة بلغم أرضي. ومن ضمن القتلى ضابط أيضاً.

قتلى وإصابات في صفوف العدو في معركة زرمت
ذبيح الله (مجاهد) - تلقينا نبأ من ولاية بكتيا بأنه اندلعت معركة وجهاً لوجه بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات الاحتلال والجيش العميل المشتركة في الساعة العاشرة من صباح اليوم في منطقة دولت زي بمديرية زرمت بولاية بكتيا.
في هذه المعركة التي استمرت زهاء ساعة كاملة أسفر عن مقتل (7) جنود أمريكيين و(4) جنود أفغان، كما جرح أربعة جنود أمريكيين والعدد المماثل من الجنود الأفغان.
وقد اندلعت هذه المعركة حين كانت قوات العدو تجري الإستعدادات للعمليات ضد المجاهدين في المنطقة. فتعرض جنودها المشاة لهجوم من قبل المجاهدين، وقد أصيب أحد المجاهدين في نهاية هذه المعركة.
وفي رواية لشهود عيان أغارت الطائرات الحربية والمروحيات للعدو على المنطقة أثناء المعركة، مما أدت وقوع خسائر في صفوف المدنيين العزل.

الهجوم على مركز مديرية قرغي
ذبيح الله (مجاهد) - نفذ مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم أمس هجوماً واسعاً على مركز مديرية قرغي بولاية لغمان وكذلك على نقاط أمنية للشرطة في منطقة جار باغ بالمديرية نفسها.
لحقت خسائر مادية وروحية للعدو في هذا الهجوم الذي استخدم فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة ، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة وتفصيلية حولها.
يضيف الخبر وقد تم الهجوم ضمن كمين على تلك القوات للعدو التي كانت قادمة لمساندة رفاقها في المنطقة.
يقول الأهالي: بعد الهجوم قام الجنود الأجانب والداخليين بإغلاق سوق المديرية طوال النهار.
ولله الحمد لم يقع أي إصابات في هذه الهجمات في صفوف المجاهدين.

تفجير دبابة عسكرية للمحتلين بعبوة ناسفة قرب لشكرجاه
قاري محمد يوسف (احمدي) - فجرت دبابة عسكرية للقوات الصليبية المحتلة بعبوة ناسفة مزروعة في منطقة "خسرو آباد" بمديرية ناوه قرب لشكرجاه مركز ولاية هلمند.
يفيد المجاهدون من المنطقة بأن الإنفجار تم في الساعة العاشرة من صباح اليوم حينما كان جنود العدو يتجهزون لشن هجمات ضد المجاهدين.
أسفر الإنفجار عن تدمير دبابة العدو بشكل كامل وقتل خمسة جنود محتلين فيها على الفور.
يضيف النبأ، بعد الإنفجار مباشرة، تم هجوم مسلح على قوات العدو مما أسفر عن إلحاق خسائر مزيدة بالعدو.

الهجوم على مركز مديرية خاشرود
قاري محمد يوسف (احمدي) - تعرض مركز مديرية خاشرود بولاية نيمروز الكائن في منطقة "غورغوري" لهجوم مسلح من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية.
في هذا الهجوم الذي نفذ ظهر يوم أمس أسفر عن إلحاق خسائر مادية وبشرية في صفوف العدو.
صرح المجاهدون في الساحة: أثناء الهجوم تضامن وجود بعض من المسؤولين الداخليين والأجانب في مقر المديرية، ولم تتوفر معلومات حول وقوع الخسائر فيهم من عدمها حتى الآن.

تفجير دبابة أمريكية بعبوة ناسفة في قلعه نو
قاري محمد يوسف (احمدي) - انفجرت قبل ظهر يوم أمس دبابة للقوات الأمريكية بعبوة ناسفة في مديرية خانشين بولاية هلمند.
أفاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة: وقع الحادث حين كانت دبابات العدو في طريقها نحوم مركزها في منطقة قلعه نو بتلك المديرية ، فاصطدمت أحدها بعبوة ناسفة مزروعة من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية .
تناثرت دبابة العدو في هذا الإنفجار بشكل كامل، وشهدت قطعها صباح اليوم في مكان الإنفجار.

المجاهدون دمروا سيارتين رينجر للجيش العميل في شملزي
قاري محمد يوسف (احمدي) - دمر مجاهدو الإمارة الإسلامية يوم أمس سيارتي رينجر للجيش العميل في انفجارين منفصلين بمديرية شملزي بولاية زابل.
بحسب الخبر الواصل استهدفت السيارتين للعدو طوال نهار يوم أمس بعبوات ناسفة في منطقة "دوراهي" حين كانت في طريقهما نحو مركز المديرية.
لقي خمسة عشر جندياً مصرعهم في الإنفجارين الشديدين وقع أحدهما ظهراً والآخر عصراً.
يقال من ضمن القتلى ضابطين أيضاً.

قصف مركز فيلق جرديز بالصواريخ
ذبيح الله (مجاهد) - أطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة الحادية عشر من مساء يوم أمس ثلاثة صواريخ على مبنى الفيلق بمدينة جرديز عاصمة بكتيا، والذي يقطنه عدد كبير من الضباط والمستشارين الأمريكيين.
بحسب الخبر الواصل، أصابت الصواريخ الثلاث أهدافها، مما أدى إلى إلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف العدو، غير أنه لم تصلنا تفاصيل دقيقة حولها حتى الآن.
وفي نبأ مستقل آخر بعد هذا الهجوم بساعة سقط صاروخ على مقر إقامة المدرب العسكري في أكاديمية للشرطة المدعو/ وثيق، غير أنه لم تتوفر معلومات حول مقتل أو إصابة أحد فيه حتى الآن.
يقال في الآونة الأخير اشتدت هجمات مبرحة من المجاهدين على مراكز العدو في هذه المدينة، حيث انفجرت يوم أمس مدرعة عسكرية للأمريكيين بعبوة ناسفة منطقة شيخان بمدينة نفسها، وقتل و أصيب فيها ستة جنود أمريكيين.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat.org
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 11/11/2009
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان