الخميس، 12 نوفمبر 2009

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن أمس الأربعاء 11/11/2009


بسم الله الرحمن الرحيم

التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس الاربعاء الموافق 11/11/2009

11/11/2009

انفجارات خوست تقتل 12وتصيب 4 جنود أمريكيين
ذبيح الله (مجاهد) - قتل ستة جنود أمريكيين و أصيب أربعة آخرين في الساعة العاشرة من صباح اليوم في انفجار قنبلة شديدة الإنفجار المزورعة من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في منطقة دندبيران بمديرية يعقوبي بولاية خوست.
صرح المجاهدون في المنطقة: مني العدو بتلك الخسائر حين كانوا في دورية راجلة في المنطقة فاستهدفوا بإنفجار قنبلة مزروعة.
وفي نبأ مستقل آخر: اطلق المجاهدون قذائف صاروخية وقنابر هاوان على أولئك الجنود الأمريكيين الذين بات في منطقة " نوري" بتلك المديرية، وقد تكبد العدو هنا أيضاً خسائر روحية فادحة غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم حتى الآن.
وهكذا ورد في خبر آخر انفجرت دبابة للقوات الأمريكية بعبوة ناسفة في منطقة "لكنو" بقرب من مدينة خوست مما أسفر عن تدمير الدبابة بشكل كامل، لقي (6) جنود أمريكيين مصرعهم فيها.

الهجوم على مركز مديرية خاشرود
قاري محمد يوسف (احمدي) – بحسب الخبر الواصل تعرض يوم أمس مركز مديرية خاشرود (غورغوري) بولاية نيمروز لهجوم بأسلحة ثقيلة وخفيفة من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية .
جاء في الخبر سقطت عدد من قنابر هاون على مبنى المديرية، مما أدى إلى مقتل (3) جنود واصابة (2) آخرين بجراحات شديدة.
كما لحقت بالعدو خسائر مادية فادحة في هذا الهجوم.
وجدير ذكره : نظراً لعطل في شبكة الاتصالات في المنطقة تأخر نشر هذا الخبر إلى اليوم.

انفجار لغم على جنود أجانب قرب زري
قاري محمد يوسف (احمدي) – بحسب التفاصيل الواردة، استهدف الجنود المحتلين المشاة في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم بإنفجار عبوة ناسفة مزروعة من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية حين كانوا عائدين نحو مراكزهم بعد أن قاموا بالتفتيش في منطقة " بائنده" بقرب من مركز مديرية زري بولاية قندهار.
ورد في الأنباء في هذا الإنفجار الشديد الذي تم بواسطة آلة الريموت كنترول قتل فيه (5) جنود كنديين واصيب (7) آخرين بجراحات شديدة.
يضيف الخبر وقد أصيب جنود أفغان عملاء في هذا الإنفجار الذين كانوا برفقة المحتلين.

انفجار يقتل 4 ويصيب 2 جنود ألمان
ذبيح الله (مجاهد) – استهدف في الساعة الثالثة من ظهر اليوم جنود ألمانيين بإنفجار في منطقة "سرك بالا" بمديرية جاردره بولاية قندوز شمال أفغانستان.
قتل (4) جنود ألمانيين في هذا الإنفجار على الفور، واصيب (2) آخرين بجراحات شديدة.
وقد مني العدو هذه الخسائر حين كانوا هم في طريقهم من مركزهم نحو نقطة أمنية، فانفجرت عبوة ناسفة عليهم في الطريق .
جاء في الخبر من شدة الإنفجار تناثرت أشلاء الجنود القتلى في البساتين المجاورة.

استمرار معركة شديدة طوال اليوم أيضاً في ناد علي
قاري محمد يوسف (احمدي) - استمرت منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم معركة شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات الاحتلال الصليبية في منطقة تابعة لـ "جانجير" بمديريرة ناد علي بولاية هلمند.
وقد دارت هذه المعركة الشرسة، حين كانت قوات العدو المشتركة تجري استعدادات للعمليات ضد المجاهدين فتعرض جنودها المشاة لهجوم المجاهدين.
قتل في هذا الهجوم (3) جنود محتلين و أصيب عدد آخر بجراحات شديدة.
صرح المسؤولون الجهاديون: استمرت المعركة ليوم ثاني على طوالي مع العدو في المنطقة، حيث اندلعت يوم أمس معركة مشابهة مع العدو في هذه المنطقة، حيث مني العدو بخسائر مادية وروحية فادحة فيها.
وفي نبأ مستقل آخر انفجرت دبابة للقوات المحتلة بعبوة ناسفة على طرف مجرى "شملان" بالمديرية نفسها، لقي جميع من كان على متنها مصرعهم.

وقوع انفجار شديد استهدف الجنود المحتلين في جمتال
ذبيح الله (مجاهد) - نفذ مجاهدو الإمارة الإسلامية انفجاراً قوياً على دورية راجلة للجنود المحتلين في منطقة نوواريد بمديرية جمتال بولاية بلخ شمال أفغانستان.
يفيد المسؤولون الجهاديون من المنطقة: وقوع الإنفجار في الساعة الثانية من ظهر اليوم أسفر عن مقتل (6) جنود محتلين، وأصيب أثنين آخرين بجراحات شديدة.
يضيف الخبر بعد الحادث قامت قوات العدو بتفتيش منازل الأهالي، ونقلت عدد من الناس الأبرياء معهم إلى مراكزهم بتهمة الإرتباط بالإنفجار.

انفجار في ترينكوت يقتل 9 جنود أجانب
قاري محمد يوسف (احمدي) - بحسب الخبر الواصل، وقوع انفجار قوي في حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم على جنود قوات الاحتلال بقرب من مدينة ترينكوت عاصمة ولاية اروزجان، أسفر عن مقتل (9) جنود أجانب على الفور، واصيب أثنين آخرين بجراحات شديدة.
جاء في الأنباء تكبد العدو تلك الخسائر حين أرادوا إبطال مفعول لغم مزروع من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في منطقة " ده جبز" على مسافة ثلاثة كيلومترات من مدينة ترينكوت، فانفجر عليهم اللغم.
يقول الأهالي: من شدة الإنفجار تناثرت أشلاء الجنود القتلى إلى مسافة ثلاثين متراً في الساحة.
يذكر بأن ضمن القتلى ضابطين أيضاً.

إلحاق خسائر شديدة بالعدو نتيجة هجوم إستشهادي في شاه جوي
قاري محمد يوسف (احمدي) - هاجم أحد أبطال الإمارة الإسلامية المجاهد/ ملا بلال من سكان ولاية زابل، هجوما إستشهاديا في حوالي الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم على دبابات عساكر القوات الصليبية المحتلة أمام مقر جنود الجيش العميل قرب مركز مديرية شاه بولاية زابل.
حسب النبأ، تم هذا الهجوم الإستشهادي بواسطة سيارة من نوع كرولا بوكس مفخخة على دبابات الصليبيين حينما كانوا في حالة الخروج من مقرهم العسكري.
أسفر هذا الإنفجار عن تدمير دبابتين (2) للمحتلين وقتل (11) جنديا فيها.
يضيف النبأ، نتيجة شدة الإنفجار دمرت سيارة واحدة من نوع رينجر للجيش العميل أيضا، وقتل (4) جنود عملاء فيها.
وبقول شهود عيان: لحقت خسائر فادحة بمقر جنود الجيش العميل أيضا نتيجة الهجوم وحاليا يحاصر العدو المنطقة ولا يأذنون لأحد الإقتراب من مكان العملية.

تدمير آليتين عسكريتين أخرى للعدو بعبوات ناسفة في ولاية زابل
قاري محمد يوسف (احمدي) - دمرت آليتين عسكريتين لجنود القوات المحتلة والعميلة نتيجة إنفجارات شديدة طوال اليوم في مديريتي شملزو ونوبهار بولاية زابل.
حسب النبأ، تم إنفجار واحد في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم في سيارة رينجر تابعة لجنود نقطة "سبينكي" الحدودية بمديرية شملزو ، مما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل وقتل ستة جنود فيها بشمول قائدهم.
وفي سياق مماثل فجرت عبوة ناسفة أخرى قبل مدة من الإنفجار الأول في دبابة عسكرية للقوات الصليبية المحتلة في منطقة "كرم خيل" بمديرية نوبهار، حينما كانت دبابة العدو في حالة الخروج من مقرهم.
أسفر هذا الإنفجار عن تدمير دبابة العدو ومقتل وإصابة جميع من بداخلها، حيث لنقلهم إلى مراكزهم وصلت مروحية عسكرية أمريكية إلى المنطقة، وقد تم نقلهم إلى مراكزهم.
وجدير ذكره بأن عصر أمس دمرت ثلاث دبابات عسكرية للعدو المشترك نتيجة إنفجارات وهجوم مسلح في منطقة "عاشق قلعة" بهذه المديرية.

استسلام قائدين للجيش العميل في كجكي
قاري محمد يوسف (احمدي) - تلقينا نبأ من ولاية هلمند مفاده: استسلم في وقت مبكر من صباح اليوم قائدين للجيش العميل / فاتح جان ورحمة الله وهما من سكان ولاية قندوز مع جنودهما إلى مجاهدي الإمارة الإسلامية نتيجة ارتباط خاص في منطقة شاه كاريز بمديرية كجكي.
واحضر القائدان معهما آربي جي واحد، ورشاش بيكا ، وجهاز لاسلكي، وثلاثة رشاشات كلاشنكوف.
وقد تم إرسال المذكورين إلى مناطقهم بناء على طلبهم، وقد أعطى لهم امتيازات من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية.

مصرع قائدين للجيش العميل نتيجة انفجار في قندوز
ذبيح الله (مجاهد) - لقي أثنين من قادة المليشيات القومية في الإدارة العميلة وهما: قاضي شمس الرحمن، والقائد سيد رحمن مصرعهما نتيجة انفجار في منطقة "اقتاش" بمديرية خان آباد بولاية قندوز.
قتل المذكوران في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم حين اصطدمت سيارتهما من نوع رينجر بعبوة ناسفة حين كانت تعبر فوق جسر صغير.
نفذ الإنفجار بواسطة الريموت كنترول، أدى إلى تدمير السيارة بشكل كامل، وعلاوة على المذكورين (3) جنود من حراسهما أيضاً.

الهجوم على نقطة أمنية للشرطة في جرشك
قاري محمد يوسف (احمدي) - تعرضت في الساعة السابعة من مساء يوم أمس نقطة أمنية للشرطة في منطقة سربند على مسافة كيلومترين من مركز مديرية جرشك بولاية هلمند لهجوم من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية.
يفيد المسؤولون المجاهدون من المنطقة: استخدم في هذا الهجوم الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وقد احترقت الحاوية التي كانت بقرب من النقطة قتل فيها شرطي و أصيب أثنين آخرين بجراحات شديدة.
استمر الهجوم قرابة ساعة كاملة ، ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين.

انفجار في كابل يقتل 5 جنود
ذبيح الله (مجاهد) - قتل خمسة من عناصر الشرطة في الإدارة العميلة، نتيجة الإنفجار الشديد الذي نفذه مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم على سيارة الشرطة بقرب من قلعه عبدا لرؤف خان بمديرية موسهي بولاية كابل.
يقول أهالي المنطقة: دمرت السيارة من نوع رينجر بشكل كامل في هذا الإنفجار، حيث لازال ترتفع منها لهيب النيران.
يضيف الخبر بعد الحادث هاجم المجاهدون على أولئك الجنود الذين كانوا ينتشلون جثث القتلى من السيارة لنقلهم إلى مراكزهم، مما أدى إلى مزيد من القتل والجراح في صفوف العدو.

تدمير سيارة للجيش العميل بعبوة ناسفة في تالقان
ذبيح الله (مجاهد) - انفجرت سيارة من نوع رينجر للجيش العميل في حوالي الساعة الثانية عشرة إلا قليلاً من ظهر اليوم بلغم أرض في مدينة تلقان مركز ولاية تخار.
جاء في الخبر الواصل: وقوع الإنفجار في منطقة "قولبرس" من هذه المدينة على طريق قندوز ت تخار، أسفر عن تدمير سيارة العدو بشكل كامل ولقي جميع من كان على متنها مصرعهم.
بحسب رواية أهالي المنطقة: وقوع الإنفجار حين كانت السيارة في طريقها من المدينة نحو نقطتها الأمنية فاصطدمت بلغم مزروع من قبل المجاهدين.
ومن ضمن القتلى أحد الضباط أيضاً.

الهجوم على مديريتين في ولاية خوست
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية خوست بأنهم هاجموا في حوالي الساعة التاسعة من مساء أمس هجمات مسلحة مباشرة على مراكز مديريتي باك وسبيري بهذه الولاية.
حسب النبأ، لحقت خسائر فادحة مادية وروحية بالعدو نتيجة الهجوم بمديرية باك، لكن لم تصل حتى الآن معلومات دقيقة.
كما أحرق مخزن أسلحة للشرطة قرب مبنى المديرية في هجوم مديرية سبيري، ودمرت سيارة من نوع رينجر للعدو أيضا.
وقد لحقت خسائر قتل وإصابة بالعدو جانب الخسائر المادية المذكورة.
وحسب نبأ آخر، فجرت سيارة من نوع رينجر لشرطة الحدود بعبوة ناسفة مزروعة من قبل المجاهدين في منطقة موتا خان بمديرية عليشرو بولاية خوست، مما أسفر عن تدمير السيارة ومقتل سبعة جنود فيها بشمول ضابطهم.

مقتل 9 وإصابة 5 جنود للاحتلال نتيجة انفجار في ترينكوت
قاري محمد يوسف (احمدي) - قتل واصيب أربعة عشر جندياً محتلاً في الساعة السابعة من مساء يوم أمس نتيجة انفجار شديد بقرب من مدينة ترينكوت مركز ولاية اروزجان.
أفاد المجاهدون من المنقطة لحقت تلك الخسائر بالعدو، حين أرادوا ايجاد مركز في قلعه قديمة في منطقة "نيازو" في تلك المدينة، وقد فخخها مجاهدو الإمارة الإسلامية من ذي قبل وانفجرت مع دخولهم إليها.
قتل (9) جنود محتلين في هذا الإنفجار على الفور، و أصيب (5) آخرين بجراحات شديدة، ومن ضمن القتلى ضابطين، وثلاث جنديات.
بحسب رواية الأهالي: كان الإنفجار قوي لدرجة تناثرت أشلاء الجنود القتلى إلى مسافة خمسون متراً في المزارع المجاورة.
وفي نبأ مستقل آخر وقع انفجار على دورية راجلة للجنود المحتلين عصر يوم أمس في منطقة يختان بمديرية دهراوت بالولاية نفسها، مما أدى إلى مقتل (4) جنود و إصابة (2) آخرين بجراحات شديدة.

المجاهدون أضرموا النيران في 3 صهاريج للبنزين في بتي كوت
ذبيح الله (مجاهد) - تلقينا نبأ من ولاية ننجرهار أضرم المجاهدون في حوالي الساعة التاسعة من مساء يوم أمس النار في ثلاثة صهاريج من قافلة العدو في منطقة بتي كوت بولاية ننجرهار.
بحسب الخبر الواصل، تكبدت القوات المحتلة هذه الخسائر حين كانت قافلتهم في طريقها من طورخم إلى مدينة جلال آباد، فتعرضت لهجوم من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في منطقة "ماركو" بتلك المديرية المشار إليها.
وقد احترقت ثلاثة صهاريج مملوءة بالبنزين في هذا الهجوم، كما تعطب عدد من سيارات آخرى.
يضيف الخبر بعد الحادث اغلق القوات المحتلة طريق طورخم ـ جلال آباد ولازال مسدود حتى صباح اليوم في وجه المرور، والصهاريج المحترقة لازالت موجودة على جانب الطريق.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat.org
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 12/11/2009
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان