السبت، 14 نوفمبر 2009

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن أمس الجمعة 13/11/2009


بسم الله الرحمن الرحيم


التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس الجمعة الموافق 13/11/2009

13/11/2009

انفجارات بقرب من خوست توقع قتلى ومصابين في صفوف المحتلين
ذبيح الله (مجاهد) - انفجرت في الساعة السادسة من مغرب اليوم دراجة نارية بعبوة ناسفة لقوات الاحتلال في منطقة " لكنو" بقرب من مركز ولاية خوست، والتي كانت تتقدم قافلة العدو، لقي فيها جنديين محتلين راكبين على الدراجة.
وفي نبأ مستقل في الساعة الثامنة من مساء اليوم اصطدمت عربة عسكرية لدورية قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في منطقة "لتكو بيسو" داخل المدينة، حين كانت تعبر جسراً صغيراً.
وفي سياق مماثل: قبل هذا الحادث بساعة كاملة انفجرت دبابة للقوات الأمريكية بلغم أرضي على طريق ممتد بين منطقتي "كوندي" و"لنكو"، مما أدى إلى مقتل (6) جنود أمريكي، ثم قام العدو بنقل جثثهم بواسطة مروحيات بعد نصف ساعة من وقوع الحادث، ويقول الأهالي : لازال لهيب النيران ترتفع من دبابتهم حتى إعداد هذا التقرير.

مقتل قائد للإدارة العميلة في "قعله بست"
قاري محمد يوسف (احمدي) - أفاد التقرير الواصل قتل يوم أمس قائد محلي في الإدارة العميلة لم يذكر إسمه في منطقة "قلعه بست" بقرب من لشكرجاه عاصمة ولاية هلمند، حين اصطدمت سيارته من نوع كروزين بعبوة ناسفة مزروعة من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية.
يضيف الخبر قتل مع القائد المذكور الذي كان المسؤول الأمني لإيصال القوافل إلى مراكز القوات الأمريكية ، قتل معه أربعة جنود من حراسه.
في نبأ عاجل آخر: لقي جندي أجنبي واصيب آخر بجراحات في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم حين كانا يهمان بالخروج من قاعدتهم العسكرية في منطقة "جانجير" بقرب من لشكرجاه، فهاجم عليهما المجاهدون.

تدمير دبابتين لقوات الاحتلال قرب ترينكوت
قاري محمد يوسف (احمدي) - دمرت دبابتين للقوات الصليبية في انفجار عبوتين ناسفتين مزروعتين من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في بقرب من ترينكوت مركز ولاية اروزجان .
وفقاً للخبر الواصل وقع الانفجار الأول في الساعة الرابعة من عصر اليوم في منطقة مري آباد بتلك المدينة في الدبابة المستهدفة أمام مركز العدو، لقي من كان على متنها من المحتلين.
وفي نبأ مستقل آخر: بعد الإنفجار الأول بساعة استهدفت دبابة أخرى من دورية العدو في انفجار مشابه في منطقة "سرمرغاب" بتلك الولاية، وقد دمرت بشكل كامل، وقد جميع من كانوا على متنها.
وفي رواية للأهالي: نقل العدو جثث قتلى الإنفجارين بواسطة مروحيات عسكرية نحو مراكزهم، لكن الدبابتين المدمرتين بقيتا إلى وقت متأخر في الساحة الإنفجارين.

الهجوم على دورية القوات المحتلة في كمين بوادي اندراب
ذبيح الله (مجاهد) - تعرضت دورية لقوات الاحتلال في الساعة العاشرة من صباح اليوم للهجوم بقرب من مركز مديرية ده صلاح بوادي أندراب بولاية بغلان.
بحسب الخبر الواصل هذا الهجوم الذي نفذ من خلال كمين، أسفر عن استهداف دبابة لقوات الاحتلال بقذيفة أر بي جي، ولقي جميع من كان على متنها مصرعهم.
يضيف الخبر مع الهجوم مباشرة نشبت معركة وجهاً لوجه مع العدو، استمرت زهاء نصف الساعة، ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين في هذه المعركة.

انفجار في جرده سيري يقتل 7 جنود للجيش العميل
ذبيح الله (مجاهد) - إنفجرت في الساعة الثالثة من ظهر يوم اليوم سيارة رينجر للشرطة في الإدارة العملية بقرب من مركز مديرية جرده سيري بولاية بكتيكا.
أفاد المجاهدون من المنطقة: وقع الإنفجار على السيارة التابعة لشرطة هذه المديرية أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل ولقي فيها (6) من عناصر الشرطة مصرعهم.
ومن ضمن القتلى قائدهم أيضاً.

انفجار في متاخان يحصد أرواح 6 جنود أمريكيين
ذبيح الله (مجاهد) - لقي ستة جنود أمريكيين مصرعهم في انفجار بمديرية متاخان بولاية بكتيكا.
أفادت الأنباء الواردة : تكبد العدو الأمريكي في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم هذه الخسائر حين اصطدمت دبابتهم المدرعة بلغم أرضي مزروع من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في منطقة "برنزو" بتلك المديرية.
وقد دمرت الدبابة في هذا الإنفجار بشكل كامل، ثم قام العدو بنقل جثث الجنود القتلى بواسطة مروحيات عسكرية، أما حطام الدبابة المدمرة لازال باقي في الساحة.
يقال من ضمن القتلى مترجمهم الأفغاني أيضاً.

تدمير دبابة القوات الأمريكية بعبوة ناسفة في جرديز
ذبيح الله (مجاهد) - انفجرت دبابة للقوات الأمريكية بعبوة ناسفة مزروعة من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في مدينة جرديز عاصمة ولاية بكتيا.
وحسب قول المجاهدين المحليين: نفذ الإنفجار في الساعة الرابعة إلا الربع من ظهر اليوم حينما كانت دبابة العدو تمر قرب منقطة "دينار بابا" بمدينة جرديز.
أسفر الإنفجار عن تدمير الدبابة بشكل كامل وقتل جميع من كان على متنها البالغ عددهم (6) جنود أمريكيين.

تحرير 6 نقاط أمنية للعدو في مديرية سنجين
قاري محمد يوسف (احمدي) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على نقاط أمنية للشرطة في "شاه كاريز" بمنطقة مالمند بمديرية سنجين بولاية هلمند.
حسب النبأ، نفذ الهجوم في الساعة العاشرة من مساء أمس واستمر حتى الساعة الثانية عشرة مما أدى إلى إزالة (6) نقاط أمنية كما لاذ جميع الشرطة المقرين فيها بالفرار عند بداية الهجوم.
يضيف النبأ، بأنه لحقت خسائر مادية ورحية بالعدو خلال هذا الهجوم الواسع غير لم تتوفر معولومات دقيقة حول كمية الخسائر.
وقد غنم المجاهدون الأسلحة والمعدات المتبقية من العدو في نهاية الهجوم.

مقتل ضابط 3 عناصر للشرطة في مديرية تشاريكار
ذبيح الله (مجاهد) - في الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم قتل مجاهدو الإمارة الإسلامية ضابطاً مع ثلاثة من عناصر الشرطة في مديرية تشاريكار بولاية بروان.
يفيد الخبر، قتل المذكورين أعلاه حينما اصطدمت سيارتهم من نوع رينجر بلغم مزروع من قبل المجاهدين في منطقة سيدان بتلك المديرية.
كما أسفر الإنفجار عن تدمير السيارة بشكل كامل والتي لازال حطامها باقيا في المنطقة حتى عصر اليوم.

مقتل 10 جنود للعدو في كمين بمديرية جخانسور
قاري محمد يوسف (احمدي) - قتل عشرة جنود عصر يوم أمس نتيجة هجوم مسلح في منطقة "هليلي" بمديرية جخانسور بولاية نيمروز.
جاء في الأنباء نفذ الهجوم من خلال كمين، أسفر عن تدمير سيارة رينجر للعدو بشكل كامل.
يضيف الخبر مع الهجوم مباشرة نشبت معركة شديدة مع العدو استمرت زهاء ساعة ، ونتيجة ظروف حربية ترك المجاهدون سيارتهم من نوع لندكروز في الساحة فاستولى عليه العدو. ولله الحمد لم يلحق بالمجاهدين خسائر بشرية.

انفجارات قندهار أوقعت قتلى ومصابين في صفوف المحتلين
قاري محمد يوسف (احمدي) - بحسب التفاصيل الواردة وقوع انفجار شديد في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي على دورية راجلة قوات الاحتلال في " تلال سنكسار" بمديرية زري بولاية قندهار،أسفر عن مقتل (4) جنود محتلين واصابة (3) آخرين بجراحات شديدة.
وهكذا انفجر لغم أرضي في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس على دبابة لقوات الاحتلال في منطقة "سنزري" بالمديرية نفسها على طريق قندهار ـ هرات.
دمرت الدبابة في هذا الإنفجار بشكل كامل، وقتل جميع من كان على متنها.
وفي نبأ مستقل آخر نشبت يوم أول من أمس معركة وجهاً لوجه مع الجنود الصليبين في منطقة " ارغو" بمديرية خاكزيز بالولاية نفسها، وقد دمرت (4) دبابات للعدو بواسطة عبوات ناسفة.
استخدمت في هذه المعركة الأسلحة الثقيلة والخفيفة، علاوة على الخسائر المادية وقع قتلى وجرحى في صفوف العدو.
يقول مجاهدو المنطقة: استمرت المعركة طول النهار، وكان سبب نشوبها هو استعدادات العدو للعمليات ضد المجاهدين في المنطقة، فتعرضوا لهجوم استباقي من قبل المجاهدين.
وفي نهاية المعركة أصيب ثلاثة مجاهدون بحراحات.

مقتل 20 وإصابة 10 جنود أمريكيين في هجوم استشهادي بمدينة كابل
ذبيح الله (مجاهد) - نفذ في حوالي الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي صباح اليوم هجوم إستشهادي على قافلة القوات الأمريكية على طريق "سرك نو" في العاصمة كابل.
نفذ الهجوم أحد أبطال الإمارة الإسلامية المجاهد / رحمة الله من سكان ولاية بكتيا حين كانت قافلة العدو تمر في المنطقة.
دمرت في هذا الهجوم أربع آليات عسكرية للعدو بشكل كامل، قتل فيها (20) جندياً أمريكياً و أصيب (10) آخرين بجراحات.
بحسب المصدر نفذ الهجوم بواسطة سيارة مفخخة من نوع مازدا محملة بمائتي كيلو جرام مواد إنفجارية .

قصف مطار بجرام الجوي بالصواريخ
ذبيح الله (مجاهد) - أطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية صباحا بعد منتصف ليلة البارحة عدة صواريخ على مطار بجرام الجوي الذي يعد الأكبر قاعدة لقوات الاحتلال الأمريكية في البلد.
خلال الهجوم سقطت صاروخين على صالة المطار وخط الإقلاع، مما أدى إلى وقوع خسائر مادية وبشرية للعدو.
يضيف الخبر في هذا الهجوم لحقت أضرار كبيرة بعدة مروحيات عسكرية كانت جاثمة أمام الصالة.

الهجوم على قائد أمن ولاية غزني
ذبيح الله (مجاهد) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية من ظهر يوم أمس على قافلة سيارات قائد أمن ولاية غزني المدعو/ خيال في منطقة "ناني" بقرب من مركز الولاية.
أفاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة: نفذ الهجوم حين كان القائد المذكور ويرافقه وفد رفيع المستوى من وزارة الداخلية في طريقهم من مديرية مقر نحو مركز ولاية غزني، فتعرضوا في الطريق لكمين منصوب من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية.
دمرت أربع سيارات من قافلة العدو في هذا الهجوم، وتكبد خسائر بشرية بين قتيل وجريح، ولم يعرف مصير قائد الأمن الذي كان الهدف الأصلي للهجوم، كما لم يعرف مصير الوفد المرافق له.
يضيف الخبر مع الهجوم مباشرة نشبت معركة شديدة مع العدو، استمرت زهاء نصف الساعة، كما اصيب مجاهد واحد في هذه المعركة.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat.org
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 14/11/2009
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان