الأحد، 1 نوفمبر 2009

الإمارة::طالبان:: التقرير الإخباري ليوم الأمس الجمعة 2009-10-30





إلحاق خسائر قتل وإصابة بالبريطانيين في ولاية هلمند
قاري/ يوسف احمدي
يفيد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية هلمند بأنهم ألحقوا اليوم ( 2009-10-30 ) خسائر قتل وإصابة بالمحتلين البريطانيين خلال هجمات مسلحة في مديريتي ناد علي وجريشك بولاية هلمند.

حسب النبأ، إستهدف المجاهدون في الساعة الثامنة من صباح اليوم جنديين بريطانيين إثنين، كانا يقومان بالحراسة أمام مقرهم العسكري، وبعد إستهدافهما قتلا على الفور.

وفي سياق مماثل، تم هجوم مسلح ظهر اليوم على دورية عسكرية مشتركة للعدو في منطقة تشاه ميرزا بنفس المديرية، مما أسفر عن مقتل جندي محتل وآخر عميل على الفور.

وفي تقرير بنبأ آخر، دارت معركة مباشرة يوم أمس مع جنود الجيش العميل في نهاية قرية زرغون بنفس المديرية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود عملاء وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وحسب نبأ آخر، لحقت خسائر فادحة بالجنود المحتلين في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم في منطقة زمبلي بمديرية جريشك بولاية هلمند، حينما هاجم عليهم المجاهدون وهم في حالة الخبروج من مقرهم العسكري.

ولم تصل حتى الآن معلومات حول الخسائر الملحقة بالعدو نتيجة هذا الهجوم.
تفجير دبابة للقوات الكندية بعبوة ناسفة في مديرية بنجوايي
قار ي/ يوسف احمدي
فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثالثة من ظهر اليوم ( 2009-10-30 ) عبوة ناسفة مزروعة في دبابة عسكرية للقوات المحتلة في منطقة نهال قرب مركز مديرية بنجوايي بولاية قندهار، حينما كانت قافلة العدو العسكرية في حالة العبور من المنطقة.

حسب النبأ، نتيجة الإنفجار دمرت دبابة العدو بشكل كامل وقتل جميع من بداخلها.

يضيف النبأ، من شدة الإنفجار إنقلبت سيارة رينجر للجيش العميل خلف الدبابة المستهدفة، ودمرت تماما.

وبقول سكان المنطقة: قتل ثلاثة جنود عملاء في السيارة المنقلبة ولا زالت سيارتهم حتى المغرب في مكان الإنفجار.
تفجير سيارة تابعة للإستخبارات بعبوة ناسفة قرب مدينة قندهار
قاري/ يوسف احمدي
فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة السادسة من عصر اليوم ( 2009-10-30 ) عبوة ناسفة مزروعة في سيارة رينجر التابعة لجهاز الإستخبارات (الأمن القومي) في منطقة شور أندام بمديرية دامان قرب مدينة قندهار.

تم هذا الإنفجار على الطريق الممتد إلى مديرية بولدك، مما أسفر عن تدمير سيارة العدو بشكل كامل وقتل ستة موظفين إستخباراتيين فيها.

وبقول سكان المنطقة: بقيت سيارة العدو المدمرة حتى المغرب في مكان الإنفجار ويتصاعد منها الدخان.
مقتل ثلاثة عشر جنديا بشمول أربعة محتلين في ولاية زابل
قاري/ يوسف احمدي
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية اليوم ( 2009-10-30 ) هجمات منفصلة على قوافل العدو في مديريتي شاه جوي وشينكي بولاية زابل، مما أسفر عن مقتل ثلاثة عشر جنديا للعدو بشمول أربعة جنود محتلين.

تم الهجوم المسلح الأول في الساعة الواحدة من ظهر اليوم على دورية مشتركة للقوات المحتلة والعميلة على الطريق السريع قندهار ـ كابل في منطقة حسن كاريز بمديرية شاه جوي بولاية زابل، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود محتلين وثلاثة جنود عملاء كما أصيب عدد كبير آخر.

نتيجة هذا الهجوم الذي تم ضمن كمين، تضرر عدد من سيارات العدو لكن ولله الحمد لم يلحق بالمجاهدين أي خسائر.

وقد تم الهجوم الثاني في الساعة الثانية من ظهر اليوم على قافلة لوجستية للعدو في منطقة بشي بند بمديرية شينكي بهذه الولاية.

يفيد المسؤولون الجهاديون في المنطقة بأن نتيجة هذا الهجوم المسلح، أحرقت شاحنتين تحمل حاويات.

يضيف النبأ، في بداية الهجوم أستهدفت سيارة رينجر لحرس القافلة بقذيفة وقتل ستة جنود فيها حيث بقيت جثثهم لمدة طويلة متناثرة في مكان الهجوم.


تدمير مروحيتين للمحتلين في هجوم صاروخي
ذبيح الله / مجاهد
أطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية ظهر اليوم ( 2009-10-30 ) ثلاث صواريخ على معسكر القوات المحتلة في مدينة ميدان شار مركز ولاية ميدان وردك.
حسب النبأ، خلال هذا الهجوم الصاروخي، سقطت الصواريخ داخل مركز العدو مما أسفر عن تدمير مروحيتين حيث أتت قبل مدة قصيرة من هذا الهجوم بمواد لوجستية إلى هذا المعسكر.
يضيف النبأ بأن علاوة على الخسائر المادية الملحقة بالعدو، قتل ستة جنود محتلين وأصيب عدد كبير آخر.
وحسب نبأ آخر، قتل ستة جنود محتلين وإثنين عملاء في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم حينما أستوجهت دورية راجلة للعدو بكمين المجاهدين في منطقة تيتمور التابعة لمديرية نرخ بهذه الولاية.
وفي نهاية الهجوم، غنم المجاهدون رشاش أمريكي وكميات كبيرة من الرصاصات من الجنود القتلى.
وقوع معركة شديدة مع العدو في سربل
قاري/ يوسف احمدي
تلقينا نبأ من ولاية سربل بأنه دارت يوم أمس ( 2009-10-29 ) معركة شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية والمليشيات القومية يساندها جنود الجيش العميل في مناطق تابعة لمديرية صياد بتلك الولاية.
يقول الخبر الواصل، دارت المعركة الشديدة في المنطقة حين هاجمت القوات المشتركة للعدو على مركز المجاهدين في ضواحي قريتي قره خوال ، وشاه توت بتلك المديرية.
مع الهجوم مباشرة تورطت قوات العدو في معركة شديدة مع المجاهدين، استمرت إلى نهاية النهار.
يضيف الخبر في نهاية النهار اجبرت قوات العدو على الإحجام إلى الوراء بعد تكبد خسائر كبيرة، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد القتلى والجرحى حتى الآن.
يقول الأهالي: خلال المعركة قامت القوات الأمريكية بقصف جوي شديد في المنطقة، مما أدى إلى استشهاد واصابات عدد كبير من الناس المدنيين، كما لحقت بمنازلهم خسائر مادية كبيرة.
هجوم على نقطة أمنية للشرطة في مدينة غزني
ذبيح الله / مجاهد
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية بأسلحة ثقيلة وخفيفة على مخفر للشرطة في منطقة قلعة قاضي بمدينة غزني.
حسب النبأ، نتيجة هذا الهجوم المسلح الذي تم في حوالي الساعة الواحدة من مساء أمس ( 2009-10-30 )، لحقت خسائر فادحة بمبنى الشرطة وتضررت السيارات الواقفة داخلها، كما قتل ثلاثة شرطيين وأصيب ستة آخرين بجروح خطيرة.
ولله الحمد لم يلحق بالمجاهدين خلال هذا الهجوم الذي دام حوالي ساعة كاملة، أي خسائر.
يقال بأن من ضمن الجرحى ضابطهم أيضا.
انفجار في بكوا يقتل واحداً وثلاثين جندياً محتلاً
قاري/ يوسف احمدي
يفيد مجاهدو الإمارة الإسلامية بأنه في مساء يوم أمس ( 2009-10-29 ) قتل على أقل التقدير (31) جندياً محتلاً نتيجة انفجار في منطقة حسين آباد بمديرية بكوا بولاية فراه.
يفيد الخبر الواصل، وقع الإنفجار القوي حين دخول هؤلاء الجنود على منزل مهجور في انفجرت عليهم الألغام المزروعة هناك.
كما اصيب عدد آخر من الجنود الأجانب في هذا الإنفجار.
بحسب قول أهالي المنطقة: كان الإنفجار قوياً لدرجة تناثرت أيادي وأرجول وبقية اعضاء أبدان الجنود إلى المزارع المجاورة، وهي لازالت موجودة فيها.
بعد الحادث قامت مروحيات العدو بنقل أشلاء الجنود القتلى نحو مراكزهم، لكن غنم المجاهدون الوسائل المتبقية من الجنود القتلى مثل: القنابل اليدوية ، ومخازن الأسلحة الخفيفة، ومناظير، وتجهيزات أخرى.
هجوم على مديرية رودات
ذبيح الله / مجاهد
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة الثانية عشرة من مساء امس ( 2009-10-30 ) هجوما وسيعا من أربع جهات على مديرية رودات بولاية ننجرهار.
حسب النبأ، خلال الهجوم المسلح الذي استخدم فيه أسلحة خفيفة وثقيلة، لحقت خسائر فادحة بمبنى المديرية وقتل ثلاثة جنود فيها وأصيب إثنين آخرين بجروح خطيرة.
ولله الحمد لم يلحق بالمجاهدين الأبطال خلال هذا الهجوم الذي دام لمدة ساعتين، أي خسائر.
يقال بأن خلال الهجوم يتواجد عدد من الضيوف الداخليين والأجنبيين في مبنى المديرية، لكن لم تتوفر حتى الآن معلومات دقيقة حول مقتل أو إصابة أحد منهم أو أي مسؤول آخر رفيع المستوى.

مقتل وإصابة ستة شرطيين في إنفجار بمديرية شيرين تجاب
قاري/ يوسف احمدي
قتل وأصيب ستة من أفراد شرطة الإدارة العميلة نتيجة إنفجار شديد في حوالي الساعة السابعة من صباح اليوم(2009-10-30) في منطقة تشار قلعة بمديرية شيرين تجاب بولاية فارياب.
يقول المجاهدون المحليون بأنهم زرعوا عبوة ناسفة تحت جسر صغير وقد فجرها المجاهدون بآلة التحكم عن بعد على أفراد الشرطة حينما كانوا يحاولون إعطابها.
أسفر هذا الإنفجار الشديد عن مقتل شرطي واحد وأصيب خمسة آخرين بجروح خطيرة حيث تم نقلهم إلى مراكزهم للإسعاف من قبل المحتلين.
يضيف النبأ، بعد الإنفجار مباشرة هاجم المجاهدون هجوما مسلحا على العدو مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد آخر بالعدو.
مصرع ستة جنود في انفجار بولاية خوست
ذبيح الله / مجاهد
دمر مجاهدو الإمارة الإسلامية عصر يوم أمس( 2009-10-29 ) سيارة من نوع رينجر تابعة للجنود الأفغان في منطقة لكنو بمركز ولاية خوست.
افاد المسؤول الجهادي في المنطقة في تقريره، هذا الإنفجار القوي الذي نفذه على طريق ممتد أمام قرية دند في تلك المنطقة على سيارة دورية العدو، أدى إلى تدمير السيارة بشكل كامل، لقي فيها سبعة جنود مصرعهم بمن فيهم قائدهم.
يضيف الخبر: بعد الحادث قامت الشرطة بالقى القبض على عدد من الناس الأبرياء بعد ضربهم بتهمة الإرتباط بحادث التفجير، واقتادوا نحو مركز الولاية.
المجاهدون قتلوا ستة جنود في مديرية اومني
ذبيح الله / مجاهد
بحسب الخبر الواصل قتل مجاهدو الإمارة الإسلامية قبل يومين ( 2009-10-27 ) ستة جنود أفغان نتيجة هجوم في منطقة كنواء بمديرية اومني بولاية بكتيكا.
يفيد التقرير الواصل: هذا الهجوم الذي نفذ من خلال كمين منصوب، ادى إلى تدمير سيارة من نوع رينجر للعدو، وقد بقيت يوم أول من أمس في مكان الحادث.
وفي نهاية الهجوم غنم المجاهدون: ستة هواتف جوالة، وستة بزات عسكرية، رشاشين.
ولله الحمد لم يقع أي اصابات في صفوف المجاهدين في هذا الهجوم.
هجوم على نقطة أمنية للشرطة في يعقوبي
ذبيح الله / مجاهد
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة الحادية عشرة من مساء يوم أمس ( 2009-10-29 ) على نقطة أمنية للشرطة الأفغانية بقرب من مركز مديرية يعقوبي بولاية خوست.
افادت الأنباء: في هذا الهجوم لحق خسارة كبيرة بمبنى النقطة الأمنية ، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول وقوع الإصابات في صفوف الشرطة في النقطة.
يضيف التقرير في الوقت نفسه اطلق المجاهدون عدة قنابر هاوان على مركز الحملة الأمريكية (كمباين) في منطقة خلبيسات بتلك الولاية.
يقول أهالي المنطقة: مع الهجوم مباشرة قام العدو باطلاق نيران جوابية، حيث سقطت قذيفة مدفع على منزل أحد الأهالي، اسفرت عن استشهاد شخص واحد واصابة ثلاثة آخرين بجراحات، كما لحقت خسائر كبيرة بالمنزل المذكور.
تعرض مطار بجرام الجوي لهجوم بصواريخ
ذبيح الله / مجاهد
تعرض مطار بجرام الجوي الذي يعد الأكبر قاعدة جوية في البلاد بنسبة للقوات الأمريكية ، لهجوم بصواريخ من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية.
هذا الهجوم الذي نفذ في حوالي الساعة العاشرة من مساء يوم أمس ( 2009-10-29 )، وقد سقط صاروخان داخل محوطة المطار، الحقا خسائر مادية ومعنوية في صفوف العدون غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد القتلى من الجرحى.
يقول مجاهدو المنطقة: مع الهجوم مباشرة عم الخوف والهلع في صفوف قوات العدو، وقصفت القرى المجاورة بواسطة مروحيات، لكن بفضل من الله لم يقع أي أضرار في صفوف المجاهدين.

----------------