الأحد، 22 نوفمبر 2009

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن أمس الجمعة 20/11/2009

بسم الله الرحمن الرحيم


التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس الجمعة الموافق 20/11/2009

20/11/2009

تدمير دبابة للقوات الكندية بلغم في زري
قاري محمد يوسف (احمدي) - انفجرت دبابة للقوات الكندية بلغم أرضي في منطقة "لاكو خيل" بمديرية زري بولاية قندهار.
جاء في الخبر الوارد: وقع الحادث في حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم حين كانت تجري قوات العدو استعدادات للعمليات ضد المجاهدين فاصطدمت دبابتهم بلغم أرضي.
دمرت الدبابة في هذا الإنفجار الشديد بشكل كامل، وقتل جميع من كان على متنها.

مقتل 12 شرطياً في زنده جان بولاية هرات
قاري محمد يوسف (احمدي) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية ليلة أمس على نقطة أمنية للشرطة بقرب من مركز مديرية زنده جان بولاية هرات.
يقول المجاهدون : الهجوم الذي نفذ في حوالي الساعة الثانية عشرة منتصف ليلة البارحة أسفر عن تدمير مبنى النقطة بشكل كامل، قتل فيه (12) جندياً.
أضاف الخبر: وغنم المجاهدون في نهاية الهجوم أسلحة الجنود القتلى وبقية تجهيزاتهم العسكرية والذخيرة الحية. ثم أضرموا النار في مبنى النقطة الأمنية.

مصرع 27 جندياً في هجوم فدائي داخل مقر قيادة الأمن بمديرية دهراوت
قاري محمد يوسف (احمدي) - نفذ أحد أبطال الإمارة الإسلامية المجاهد/ عبدالله هجوماً استشهادياً عصر يوم أمس داخل مقر قيادة الأمن بمديرية دهراوت بولاية أروزجان.
نفذ الهجوم في الوقت الذي اجتمع بعض أعضاء شورى تلك المديرية مع قائد أمنها.
وكان منفذ الهجوم راجلاً حين اقتحم إلى داخل المبنى وانفجر حزامه الناسف، أسفر عن مقتل 27 جندياً بمن فيهم أثنين من أعضاء شورى المديرية وهما: بائنده خان وملك عبدالله جان، كما أصيب عدد آخر بجراحات شديدة
يقول شهود عيان من الأهالي: دمر مبنى قيادة الأمن الذي بناه في الأونة الأخيرة قوات الاحتلال الأمريكية في طراز جديد، وتعطبت عدد من السيارات كانت واقفة فيه.
ولم تتوفر معلومات حتى الآن حول مصير قائد الأمن الذي كان الهدف الأصلي للهجوم.
وفي نبأ مستقل اصطدمت مدرعة للقوات الأجنبية بلغم أرضي في الساعة التاسعة من صباح اليوم في منطقة" مضيق" بالمديرية نفسها ، لقي فيها (5) جنود محتلين مصرعهم.

تدمير سيارة للشرطة بعبوة ناسفة في جارآسياب
ذبيح الله (مجاهد) - استهدف مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة الواحدة بالتوقيت المحلي من ظهر اليوم سيارة للشرطة من نوع رينجر بعبوة ناسفة في منطقة "قلعه لقمان" بقرب من مركز مقاطعة جارآسياب بولاية كابل.
دمرت السيارة بشكل كامل في هذا الإنفجار الذي تم عن طريق آلة التحكم عن بعد ولقي (4) شرطيين مصرعهم على الفور بمن فيهم قائدهم.

تدمير دبابة ذات طابقين لقوات الإحتلال في بكوا
قاري محمد يوسف (احمدي) - اصطدمت دبابة ذات طابقين للقوات المحتلة بعبوة ناسفة مزروعة من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في منطقة مديرية بكوا بولاية فراه.
أفاد المجاهدون من المنطقة: وقع الحادث في الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم حين دورية للعدو تمر في قرية دشت بتلك المقاطعة.
وقد دمرت دبابة العدو بشكل كامل في هذا الإنفجار قتل فيها (4) جنود محتلين واصيب (3) آخرين بجراحات شديدة.
يذكر بأن من ضمن القتلى أحدهم ضابط.

مصرع 7 عناصر للشرطة العميلة في إنفجار ترينكوت
قاري محمد يوسف (احمدي) - لقي (7) شرطيين مصرعهم في الساعة الثالثة من ظهر اليوم نتيجة انفجار في مدينة ترينكوت عاصمة ولاية اروزجان.
وفقاً للتقارير الواصلة: وقع الإنفجار حين اصطدمت سيارتهم من نوع رينجر بلغم أرضي مزروع من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في منطقة "جنار" داخل المدينة.
دمرت سيارة العدو بشكل كامل في هذا الإنفجار، ولازال حطامها باقي في مكان الحادث حتى المغرب.

المجاهدون قتلوا 8 عناصر للشرطة العميلة في خاشرود
قاري محمد يوسف (احمدي) - تلقينا نبأ من ولاية نيمروز بأن مجاهدي الإمارة الإسلامية هجموا على نقطة أمنية للشرطة في منطقة " بشت حسن" بمقاطعة خاشرود بتلك الولاية.
نفذ الهجوم في حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة أمس أسفر عن تدمير النقطة بشكل كامل، ولقي فيها (8) من عناصر الشرطة على الفور، واصيب (3) آخرين بجراحات شديدة.
يذكر من ضمن القتلى قائدهم أيضاً.
وفي نهاية الهجوم غنم المجاهدون أسلحة الجنود القتلى وبقية تجهيزاتهم الأمنية، ولله الحمد لم يقع أي اصابات في صفوف المجاهدين.

تكبيد العدو خسائر كبيرة في مديريتين بولاية فارياب
قاري محمد يوسف (احمدي) - تكبد العدو المحتل والداخلي خسائر فادحة نتيجة هجمات مجاهدي الإمارة الإسلامية عليهم في مناطق تابعة لمديريتي شاخ وخواجه موسى بولاية فارياب.
جاء في الخبر، نشبت معركة وجهاً لوجه مع العدو المشترك في قرية " خواجه كندو" بمديرية شاخ بتلك الولاية.
يقول مجاهدون من المنطقة: المعركة التي نشبت في الساعة السادسة من صباح اليوم أسفرت عن مقتل (4) جنود محتلين و(9) جنود أفغان عملاء واصيب (11) آخرين بجراحات شديدة.
وقد دارت هذه المعركة الشديدة في المنطقة ، حين كانت قوات العدو تجري استعدادات للعمليات ضد المجاهدين في المنطقة، فتعرض جنودهم المشاة لهجوم استباقي من قبل المجاهدين.
أفادت الأنباء بأن المعركة استمرت حتى الساعة العاشرة قبل الظهر، استشهد فيها مجاهديْن واصابة (3) آخرين بجراحات.
يقول الأهالي: خلال المعركة قامت القوات الأمريكية بغارات جوية شديدة على المنطقة، مما أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف الأهالي المدنيين العزل.
وفي سياق مستقل:هاجم المجاهدون على دورية مشتركة للقوات المحتلة والأفغانية في الساعة الخامسة من عصريوم أمس بقرب من مركز مديرية خواجه موسى بالولاية نفسها، أسفر عن تدمير سيارة رينجر للعدو بشكل كامل، وتعطبت أخرى. كما لحق بالعدو خسائر في الأرواح غير أنه لم تتوفر معلومات حول عددهم.

انفجار عبوة ناسفة على سيارة استخبارات في ننجرهار
ذبيح الله (مجاهد) - بحسب الخبر الواصل انفجرت عبوة ناسفة مزروعة من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي من صباح اليوم على سيارة رينجر التابعة لإستخبارات مديرية جبرهار بولاية ننجرهار في منطقة " دولت زي"
جاء في الخبر دمرت سيارة العدو في هذا الإنفجار بشكل كامل، لقي فيها أثنين من موظفي الإستخبارات مصرعهم واصيب (3) آخرين بجراحات شديدة.
بحسب شهود عيان: بعد الحادث تم نقل القتيلين والجرحى نحو مركز المديرية، أما السيارة المدمرة لازالت باقية في مكان الحادث.
وفي نبأ مستقل آخر: هاجم المجاهدون هجوماً مسلحاً في حوالي الساعة الثانية عشرة من مساء أمس على مركز حملة العدو المسمى / كمباين الكائن بقرب من مركز مديرية "سبين غر" مما أسفر عن استهداف سيارة من نوع رينجر للعدو بواسطة قذيفة آر بي جي لقي فيها (6) جنود عملاء.
يضيف الخبر مع الهجوم مباشرة نشبت معركة وجهاً لوجه مع العدو، استمرت زهاء ساعة كاملة، ولله الحمد لم يقع أي خسائر في صفوف المجاهدين في هذه المعركة.

تكبيد العدو خسائر كبيرة في معركة جرشك
قاري محمد يوسف (احمدي) - بحسب التفاصيل هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً واسعاً في حوالي الساعة الثامنة من مساء يوم أمس على مركز مقاطعة جرشك التابعة لولاية هلمند الكائن على طريق قندهارـ هرات السريع.
أفادت الأنباء بدأ الهجوم على مركز قيادة الأمن وجميع النقاط الأمنية حول سوق المقاطعة، أسفر عن مقتل قائدين للشرطة هما: شمس الله وسيد خان، وثلاثة من عناصر الشرطة، واصيب عدد كبيرمن الشرطة بجراحات.
وفي رواية لسكان المنطقة: اندلعت هذه المعركة التي استمرت زهاء ساعتين حين هاجم عشرات من المجاهدون على جميع نقاط أمنية للشرطة والجيش العميل هجوماً واسعاً.
وقد تكبد العدو علاوة على الخسائر البشرية المذكورة أعلاه خسائر مادية فادحة، ولله الحمد لم يقع أي خسائر في صفوف المجاهدين.
وفي نبأ مستقل آخر قتل القائد/ سردار ولي ابن أخ قائد أمن المقاطعة/ رازيق يوم أمس في منطقة "يخجال" بتلك المديرية، حين اصطدمت سيارته من نوع كرولا بعبوة ناسفة.
وقد قتل في هذا الإنفجار على المذكور اعلاه مهندسين كانا معه في السيارة.
وفي سياق مماثل انفجرت لغم أرضي على سيارة من نوع كرولا للجيش العيمل في الساعة الرابعة من فجر اليوم في منطقة " بله" التابعة لتلك المديرية، أسفر عن مقتل (3) جنود واصابة (2) آخرين بجرحات شديدة.
وفي نبأ آخر: اصطدمت مدرعة عسكرية للقوات الصليبية بعبوة ناسفة في منطقة "شاه بشتي" بمقاطعة واشير بالولاية نفسها، لقي فيها ستة جنود صليبيين مصرعهم.

دحر الجنود الفرنسيين بعد معركة شديدة في كابيسا
ذبيح الله (مجاهد) - نشبت معركة شديدة يوم أمس مع القوات الفرنسية في مقاطعتي تجاب ونجراب في ومحافظة كابيسا.
وفقاً للخبر الواصل: نشبت معركة وجهاً لوجه بعد ظهر يوم أمس في منطقة "جويبار" بمديرية تجاب، حين كانت تلك القوات تجري استعدادات للعمليات ضد المجاهدين في منطقة.
استمرت المعركة لمدة ثلاث ساعات، في نهايتها أجبرت قوات العدو على التراجع إلى الوراء، ولم تتوفر معلومات حول الخسائر المحلقة بالعدو حتى الآن.
وفي سياق مماثل هاجم المجاهدون في حوالي الساعة الثانية من ظهر يوم أمس على دورية للجنود الفرنسيين في منطقة " كاريزو" بوادي أفغانية بمديرية نجراب بالمحافظة نفسها.
يفيد المسؤولين الجهاديون: في هذا الهجوم الذي استمر زهاء نصف الساعة استهدفت دبابة للعدو بقذيفة آر بي جي ولقي جميع من كان بداخلها مصرعهم.
ولله الحمد والمنة لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين في الهجوميين.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat.org
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)



معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 21/11/2009
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان