الخميس، 26 نوفمبر 2009

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن الفترة من 22/11/2009 حتى أمس الأربعاء 25/11/2009


بسم الله الرحمن الرحيم

التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن الفترة من يوم الأحد الماضي الموافق 22/11/2009 حتى يوم أمس الأربعاء الموافق 25/11/2009

25/11/2009

صبي عمره 14 ربيعاً قتل جندياً أمريكياً بولاية ننجرهار
ذبيح الله (مجاهد) - أفادت الأنباء قام الحافظ/ محمد ظريف الذي عمره أربعة عشرة ربيعاً ظهر يوم أمس الثلاثاء بقتل جندي أمريكي في منطقة "ممله" بمديرية خوجيانو بولاية ننجرهار، حين ضربه بمنجل.
يقول أهالي المنطقة: إن الصبي بعد الهجوم تمكن من الفرار من مكان الحادث.
جدير ذكره بأن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها صبيان هذا البلد بقتل الجنود المحتلين نتيجة احساساتهم الإسلامية ومن ثم الأفغانية، فقد قام قبل اربعة سنوات طفل عمره عشرة سنوات (الشهيد/ عبدالكريم) بضرب رقبة ضابط كندي بواسطة فأس، وأرداه قتيلاً في منطقة "باختو" بمديرية شاه ولي كوت بولاية قندهار.
كما قام في العام الماضي صبي آخر اسمه عبدالله في مقاطعة ميوند بولاية قندهار ايضاً برش البترول على جندي أمريكي وولع النيران فيه فاحترق الجندي الأمريكي وهلك على الفور.

انفجار جرشك أوقع قتيلين 2 ومصاب 1 بصفوف الإنجليز
قاري محمد يوسف (احمدي) - نفذ مجاهدو الإمارة الإسلامية انفجاراً على جنود الإنجليز المحتلين في منطقة "زمبلي" بقرب من مركز مقاطعة جرشك بولاية هلمند.
أفادت الأنباء نفذ الإنفجار القوي بواسطة آلة التحكم عن بعد ، حين كانوا يحاولون إبطال لغم مزروع من قبل المجاهدين في المنطقة، فاستهدفوا فإنفجار قوي.
وقع الإنفجار في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، أسفر عن مقتل جنديين إنجليزيين وإصابة ثالث بجراحات شديدة.

تدمير سيارة النقل للعدو بعبوة ناسفة قرب لشكرجاه
قاري محمد يوسف (احمدي) - فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية بعد ظهر اليوم سيارة النقل للعدو بواسطة عبوة ناسفة في منطقة "عينك" بقرب من مدينة لشكرجا عاصمة ولاية هلمند.
أفادت الأنباء الواردة دمرت السيارة التي كانت تنقل الرمل إلى مركز القوات المحتلة في المنطقة بشكل كامل في الإنفجار ، وقتل جميع من كان على متنها.

تدمير 3 آليات عسكرية أخرى للعدو في هلمند
قاري محمد يوسف (احمدي) - دمرت ثلاثة آليات عسكرية للقوات المحتلة في انفجارات للعبوات الناسفة في حوادث متفرقة من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية بولاية هلمند.
1- دمرت آلية عسكرية للعدو المحتل في الساعة السادسة من مساء يوم أمس حين كانت الآلية في طريقها نحو مركزها في منقطة "حيدر آباد" بمديرية جرشك ، فاصطدمت بعبوة ناسفة.
2- انفجرت مدرعة أخرى للعدو في نفس المنطقة بعبوة ناسفة أيضاً بعد الحادث الأول بساعة، وقتل جميع من كان على متنها.
علماً بأن منطقة حيدر آباد الكائنة بين جرشك ومديرية سنجين ومنذ ثلاثة أيام قافلة العدو التمويلة واقفة في جرشك ولا يتمكن العدو من تمريرها من تلك المنطقة نحو سنجين حيث قطع المجاهدون الطريق عليها.
3- دمرت آلية عسكرية أخرى للعدو في انفجار مشابه يوم أمس في منطقة "يازده دراب" الواقعة بين مديريتي مارجه وناوة.
يقول المجاهدون من المنطقة : قتل جميع من كان في المدرعات المدمرة من الجنود المحتلون.
يذكر بأن يوم أمس دمرت ثلاثة مركبات عسكرية للعدو في مناطق تابعة لمديرية جرشك في حوادث متفرقة.

المجاهدون هاجموا على نقطة أمنية للشرطة في ترينكوت
قاري محمد يوسف (احمدي) - تلقينا نبأ من ولاية اروزجان: هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة السابعة من مساء يوم أمس على نقطة أمنية للشرطة في ترينكوت مركز الولاية.
وقع الهجوم المسلح في منطقة " شاه ظفر" من تلك المدينة، أسفر عن وقوع خسائر بشرية في صفوف العدو، ولم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد القتلى والجرحى، كما دمرت سيارة من نوع سرف تويوتا كانت واقفة فيها.
وفي نبأ مستقل آخر هاجم المجاهدون في الوقت نفسه من ليلة أمس على شركة اعمار الطريق في سوق مدينة ترينكوت، أدى إلى احراق سيارة من نوع مازدا للشركة والقاء القبص على خمسة من موظفيها ونقلهم المجاهدون معهم.

تدمير دبابة لقوات الاحتلال في بكوا
قاري محمد يوسف (احمدي) - بحسب الخبر الواصل، دمرت دبابة للقوات المحتلة في حوالي الساعة الواحدة صباحا وعد منتصف ليلة البارحة في مديرية بكوا بولاية فراه.
جاء في الأنباء وقع الحادث حين وصلت قوات العدو إلى قرية "مغل" بغية العمليات فيها فاستهدفت دبابتهم بعبوة ناسفة. ودمرت بشكل كامل، وقتل جميع من كان على متنها من الجنود.
ثم هاجم المجاهدون هجوماً مسلحاً على العدو بعد الإنفجار مما أدى إلى وقوع مزيد من الخسائر في صفوفه.
ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين.

قصف مطار ساراباغ الجوي بالصواريخ
ذبيح الله (مجاهد) - تعرض مطار ساراباغ الجوي الكائن بقرب من مركز ولاية خوست لهجوم بصواريخ من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية ، والذي يعد أكبر قاعدة للقوات الأمريكية في المنطقة.
جاء في الأخبار الواصلة: في هذا الهجوم العنيف الذي وقع في حوالي الساعة العاشرة من مساء يوم أمس، أصابت خمسة صواريخ اهدافها داخل المطار، مما أدت إلى اندلاع نيران بداخله، وعلاوة على الخسائر المادية أوقعت قتلى ومصابين في صفوف العدو.
يضيف المصدر: كانت الصواريخ من نوع (سكر بيس) طولها قرابة ثلاثة أمتار، بحسب المتخصصين العسكريين أن شدة دمارها كبير جداً، وقد اطلق المجاهدون من هذه الصواريخ عدة مرات على هذا المركز.
وفي نبأ مستقل آخر تعرض في نفس الوقت من مساء البارحة مركز الحملة الأمريكية المسمى بـ الكمباين بقرب من مركز مديرية علي شير بالولاية نفسها بأسلحة ثقيلة وخفيفة من قبل المجاهدين . في رواية مجاهدي المنطقة: هنا أيضاً تكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم.

24/11/2009

المجاهدون الحقوا خسائر كبيرة بالعدو في جرشك
قاري محمد يوسف (احمدي) - تكبد العدو المحتل والعميل خسائر فادحة طوال اليوم نتيجة هجمات مجاهدي الإمارة الإسلامية عليهم في مناطق تابعة لمقاطعة جرشك بولاية هلمند .
في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم وفي الساعة الواحدة من ظهر اليوم، دمرت دبابتين عسكريتين للقوات المحتلة حينما كانت قافلة العدو العسكرية متجهة من مديرية سنجين إلى مركز مديرية جرشك حيث فجرت فيهم عبوات ناسفة في منطقة "حيدر آباد" بمديرية جرشك.
نتيجة الإنفجارين دمرت كلا الدبابتين للعدو بشكل كامل وقتل جميع من بداخلها من المحتلين.
كما استوجهت قافلة عسكرية للجيش العميل في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم بكمين المجاهدين في منطقة "محلات نهر سراج" بمديرية جرشك حينما كانت متجهة من لشكرجاه مركز ولاية هلمند إلى ولاية قندهار.
يقول المجاهدون المحليون بأن نتيجة هذا الهجوم المسلح قتل تسعة جنود عملاء وبقيت جثثهم حتى العصر في مكان الهجوم. يضيف النبأ، بأن المجاهدون غنموا سيارتين من نوع رينجر من العدو، وفي نهاية الهجوم أصيب مجاهد واحد أيضا.

مصرع 8 عناصر للشرطة نتيجة إنفجار في ترينكوت
قاري محمد يوسف (احمدي) - وقع انفجار شديد قام به مجاهدو الإمارة الإسلامية على سيارة رينجر للشرطة الأفغانية بقرب من ترينكوت عاصمة ولاية اروزجان.
بحسب الخبر الواصل: تم الإنفجار في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم بواسطة آلة الريموت كنترول حين كانت السيارة تخرج من مخفر محلي.
دمرت السيارة في الإنفجار أسفر عن مقتل (8) شرطيين على الفور بمن فيهم قائدهم.
يذكر بأن أحد القتلى كان مسؤولاً في القسم الجنائي.

استسلام 3 من الشرطة في بغلان
ذبيح الله (مجاهد) - استسلم قبل ظهر اليوم ثلاثة من عناصر الشرطة في الإدارة العميلة نتيجة ارتباط مسبق إلى مجاهدي الإمارة الإسلامية في منطقة "شهركهنة" بمديرية بغلان المركزية بولاية بغلان.
تلقينا خبراً من المنطقة: جلب الشرطيون المستسلمون معهم رشاش بيكا ، وآر بي جي ، وكلاشنكوف إلى المجاهدين.
وقد أعطي الأمان للمستسلمين في المال والأنفس من قبل المجاهدين وفق لائحة الإمارة الإسلامية .

الهجوم على مقر مديرية سمكني وقاعدة القوات المحتلة المجاور له
ذبيح الله (مجاهد) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية بأسلحة ثقيلة على مركز مديرية سمكني ومركز قوات الاحتلال المجاور له المسمى بالكمباين بولاية بكتيا.
وفقاً للأخبار الواصلة: نفذ الهجوم في حوالي الساعة الخامسة من عصر يوم أمس، أسفر عن إلحاق خسائر كبيرة بمبنى المديرية والمباني الحكومية المجاورة له، كما اندلعت النيران في مبنى الكمباين، إلى أنه لم نتمكن من تحديد الخسائر البشرية في صفوف العدو نظراً لشدة الحراسة في المنطقة.

الهجوم على قاعدة للعدو المحتل خوست
ذبيح الله (مجاهد) - وفقاً للتفاصيل الواردة هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة العاشرة من مساء يوم أمس بأسلحة ثقيلة وخفيفة على مركز القوات المحتلة المسمى بالكمباين في منطقة "جركو" بقرب من مركز مديرية علي شير بولاية خوست، أدى الهجوم إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوف العدو.
تفيد الأنباء عن اعطاب عدد من مركبات عسكرية وشاحنات مؤن للعدو في هذا الهجوم.
وفي نبأ مستقل آخر: أصابت (9) قنابر هاون على مركز مديرية باك ومركز القوات الأمريكية في الساعة الرابعة من عصر يوم أمس أيضاً ، مما أسفر عن وقوع خسائر مادية وبشرية في صفوف العدو، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد القتلى والمصابين حتى الآن.
يضيف الخبر وقد قام العدو بإطلاق نيران جوابية على المناطق المجاورة، لكن بفضل الله لم يقع اي خسائر في صفوف المجاهدين.

تدمير دبابة لقوات الاحتلال بعبوة ناسفة في أرغنداب
قاري محمد يوسف (احمدي) - اصطدمت دبابة لقوات الاحتلال الصليبية عند غروب الشمس يوم أمس الاثنين بعبوة ناسفة بقرب من منطقة " زوندو هديره" بمقاطعة أرغنداب، بولاية قندهار.
يضيف الخبر وقع الإنفجار الشديد في حين كانت الدبابة في طريقها من نقطة أمنية إلى أخرى فإصطدمت بعبوة ناسفة .
وقد تناثرت الدبابة من شدة الإنفجار، ولازالت أجزاءها باقية في ساحة الإنفجار حتى اليوم.
يذكر بأن قبل مدة دمرت سيارة رينجر للجنود الداخليين في المنطقة نفسها في انفجار مشابه، وقد قتل جميع من كان على متنها بمن فيهم قائدهم.

قصف قاعدة القوات الكندية في مديرية زري بـ 8 صواريخ
قاري محمد يوسف (احمدي) - في الساعة الثانية من ظهر يوم أمس أطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية عدة صوريخ على مركز للقوات الكندية قرب مركز مديرية زري بولاية قندهار.
حسب النبأ، سقطت ثمانية صواريخ داخل المركز خلال الهجوم، ما أدى إلى تأجج النيران داخل المركز، لكن لم نعثر على معلومات دقيقة حول كمية خسائر العدو.
ويقال بأن من ضمن القتلى مترجمين أفغانيين.

مقتل جنديين 2 للعدو قرب اله ساي وإصابة 2 آخرين
ذبيح الله (مجاهد) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية من ظهر يوم أمس هجوما مسلحا على دورية راجلة للقوات المشركة للعدو قرب مركز مديرية اله ساي بولاية كابيسا، مما أسفر عن مقتل جنديين واصابة اثنين آخرين بجراحات.
وحسب قول المجاهدين المحليين: لحقت الخسائر المذكورة إعلاه حينما كان العدو في حالة الخروج من مراكزهم إذ تعرضوا لكمن منصوب من قبل المجاهدين.
وبعد الهجوم مباشرة وقعت اشتباكات شديدة بين المجاهدين وبين جنود العدو، لكن لله الحمد لم يلحق بالمجاهدين أي نوع من الخسائر.

23/11/2009

مقتل 20 جندي ألماني وعميل نتيجة معركة قندوز
ذبيح الله (مجاهد) – تستمر معركة منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين العساكر الألمانية بقرب طريق نهر صوفي بمديرية تشاردرة بولاية قندوز.
حسب النبأ الواصل، اسفرت المعركة التي استمرت حتى العصر عن مقتل (20) جندي ألماني وعميل، وأصيب عدد كبير آخر.
يقول المجاهدون المحليون: تمت المعركة حينما كانت قوات العدو المشتركة تحاول الهجوم على المجاهدين في المنطقة إذ تعرض جنوده لحملات المجاهدين.
يضيف النبأ، خلال المعركة التي استخدمت فيها أسلحة ثقيلة وخفيفة استشهد مجاهد واحد وأصيب اثنين آخرين.
وجدير بالذكر بأنه قتل ثلاثة جنود ألمانيين نتيجة هجوم مسلح يوم أمس في المنطقة نفسها.

الهجوم على قاعدة للقوات البريطانية في مديرية بابا جي
قاري محمد يوسف (احمدي) – في الساعة الثالثة من ظهر اليوم أطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية (7) قذائف هاوان على مركز محلي للقوات البريطانية في مديرية لشكرجاه بولاية هلمند.
حسب النبأ، وقعت خسائر فادحة بالعدو نتيجة الهجوم الذي تم بواسطة أسلحة ثقيلة، إلا أننا لم نحط بمعلومات دقيقة حول الخسائر.
وجدير بالذكر بأنه وقعت اشتباكات شديدة بين المجاهدين وبين القوات البريطانية لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول الخسائر.

مقتل 15 من عناصر الشرطة نتيجة هجوم في ولاية بكتيكا
ذبيح الله (مجاهد) – هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية عشرة منتصف ليلة أمس هجوما واسعا على مركز مديرية مدينة شرنه بولاية بكتيكا.
حسب النبأ، أسفر الإنفجار الذي تم بواسطة أسلحة خفيفة وثقيلة عن تضرر المبنى الذي تم تعميره من قبل القوات الأمريكية بطرز جديد خربت ثلاث غرف بالمبنى.
كما قتل (15) جنديا على الأقل خلال الهجوم الذي تم من أربع جهات وأصيب عدد كبير آخر.
ويقال بأنه كان يتواجد حين الهجوم عدد من الضيوف المحتلين، لكن لم نعثر على شيء حول مصيرهم.
وحسب قول شهود عيان: دمرت عدة آليات للعدو في الهجوم الذي استمر زهاء ساعتين، ولله الحمد لم يلحق بالمجاهدين أي نوع من الخسائر خلال الهجوم.

الهجوم مرة أخرى على قاعدة العدو الأمريكي في مديرية صبريو
ذبيح الله (مجاهد) – هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة الحادية عشرة حسب التوقيت المحلي من ظهر اليوم بأسلحة ثقيلة على مركز عساكر القوات الأمريكية المحتلة في منطقة "خلبيسات" بمديرية صبريو بولاية خوست.
خلال هذا الهجوم سقطت 35 من قنابل الهاوان داخل مركز العدو مما أسفر عن إلحاق خسائر مادية وروحية بالعدو لكن لم تصل حتى الآن معلومات حول الأعداد الدقيقة.
وجدير ذكره بأن يوم أمس أيضا تم قصف هذا المركز من قبل المجاهدين بـ 49 قنابل.
وحسب نبأ آخر، فجرت دبابة عسكرية للمحتلين في الساعة السادسة من صباح اليوم بعبوة ناسفة مزروعة في منطقة "ديله زور" بنفس المديرية، حينما كانت قافلة العدو العسكرية تمر من المنطقة.
أسفر هذا الإنفجار الشديد عن تدمير دبابة العدو بشكل كامل وقتل 6 جنود أمريكيين فيها على الفور.

انفجارات في بنجوائي توقع قتلى ومصابين بصفوف العدو
قاري محمد يوسف (احمدي) – تلقينا نبأ من ولاية قندهار بأن العدو تكبد خسائر قتل واصابة في الأرواح نتيجة ثلاث انفجارات منفصلة في مديرية بنجوائي.
وقع الإنفجار الأول في الساعة السادسة من صباح اليوم على دورية راجلة للجيش العميل في الطريق ممتد بين منطقتي "نهال" و"سفيران".
جاء في الخبر: بعد الإنفجار وقع إنفجار ثاني حين قدمت قوات الاحتلال والداخلية الراجلة للبحث في المنطقة.
قتل في الإنفجارين (6) جنود أفغان و(3) محتلين، كما أصيب عدد آخر بجراحات شديدة.
وفي نبأ مستقل آخر في الساعة العاشرة من صباح اليوم فجرت دبابة عسكرية للمحتلين بعبوة ناسفة مزروعة قرب جبل "خيبري" بالمديرية المذكورة، مما أسفر عن تدمير دبابة العدو ومقتل جميع من كان فيها.

تفجير سيارتين للعدو في مديرية تشاربولك
ذبيح الله (مجاهد) – فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة العاشرة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم سيارتين من نوع رينجر للعدو في مديرية "تشاربولك" بولاية بلخ.
يفيد المجاهدون من المنطقة بأن الإنفجارين تما في منطقة "اختيفي" التابعة للمديرية المذكورة مما أسفر عن تدمير كلا السيارتين للعدو ولا زالتا على كلا جانبي الطريق.
وقد قتل وأصيب جميع طاقم السيارتين في الإنفجارين.
يضيف النبأ، بعد الإنفجارين على الفور وصلت مروحية العدو إلى المنطقة، ولم يتضح بعد ما إذا كان الجنود القتلى محتلين أم عملاء.

22/11/2009

مقتل 3 جنود ألمان في ولاية قندوز
ذبيح الله (مجاهد) – وقعت معركة شديدة مباشرة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين عساكر القوات الألمانية المحتلة في حوالي الساعة الثانية حسب التوقيت المحلي من ظهر اليوم في منطقة شيخار بنهر صوفي في مديرية تشاردره بولاية قندوز شمال البلاد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود ألمانيين.
حسب النبأ، وقعت المعركة الشديدة في المنطقة حينما كان جنود العدو في محاولة إعطاب عبوات ناسفة زرعها المجاهدون.
وفي نهاية المعركة غنم المجاهدون جهاز كشف العبوات الناسفة وحقيبة أحد الجنود الألمانيين القتلى.
ولله الحمد لم يصب أي مجاهد في هذه المعركة بأذى.

إطلاق 49 قذيفة هاون على مركز الحملة الأمريكية (كمباين) في خلبيسات
ذبيح الله (مجاهد) - اطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية قذايف هاوان ومدفع 82 ملي متر بعد الظهر ومساء اليوم على مركز القوات الأمريكية المحتلة المسمى بـ كمباين في منطقة خلبيسات بمقاطعة صبري بولاية خوست.
أفادت الأنباء خلال الهجوم أطلقت تسعة قذايف هاون في حوالي الساعة الثانية عشرة، وأربعين قذيفة أخرى اطلقت مساءً.
يضيف الخبر في هذا الهجوم بالأسلحة الثقيلة تكبد العدو خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد القتلى والجرحى..
يقول الأهالي: هبطت مروحيات عسكرية في المركز بعد إطلاق القذائف، يبدو أنها قامت بإجلاء القتلى والمصابين .

الهجوم على الجنود المحتلين والعملاء الأفغان في سوكي
ذبيح الله (مجاهد) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً في حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم على نقطة أمنية في منطقة "شنكري" بقرب من مركز مقاطعة سوكي بولاية كنر.
جاء في الأنباء وفي الوقت نفسه تم هجوم على دورية للقوات الأمريكية بقرب من هذه المنطقة، ولم تتوفر حتى الآن معلومات حول الخسائر الملحقة بالعدو في الهجوميين

تصفية موظف للاستخبارات في مدينة قندهار
قاري محمد یوسف (احمدي) - بحسب الخبر الواصل، قتل أحد موظفي الإستخبارات بالإدارة العميلة المدعو/ أحمد ضياء، حين تعرض لهجوم من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية من ظهر اليوم في تقاطع الناحية الثانية من مدينة قندهار.
عاد المجاهدان المهاجمان الراكبان على دراجة بخارية نحو مراكزهما بأمان بعد العملية.
وجدير ذكره بأن المقتول علاوة على وظيفته في الإستخبارات كان يشارك الأمريكيين في مداهمة منازل الأهالي في الليل، فقد نال جزاء أعماله اليوم بعد تعقب دام طويلاً.

اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في ناد علي
قاري محمد یوسف (احمدي) - نشبت اشتباكات عنيفة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات الاحتلال الصليبية في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم في منطقة "شين" بمديرية ناد علي بولاية هلمند.
جاء في الأنبار الواردة: وقد اندلعت جولة ثانية من الإشتباكات في الساعة الثالثة من ظهر اليوم بين الطرفين، مما أسفرت عن مقتل (3) جنود محتلين واصابة (2) آخرين بجراحات شديدة.
وفي نبأ مستقل آخر دارت معركة وجهاً لوجه بين المجاهدين وبين قوات العدو المحتلة بعد ظهر يوم أمس في المنطقة نفسها، أسفرت عن مقتل (7) جنود صليبيين، كما اصيب عدد آخر بجراحات.
يقول مجاهدو المنطقة: تكبد العدو هذه الخسارة حين كانت قوات العدو في حالة الخروج من مركزهم، تعرض الجنود المشاة لهجوم من قبل المجاهدين، وقد استخدمت في العمليات الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وأصيب إثنين من المجاهدين فيها.

مقتل 13 وإصابة 6 جنود للاحتلال نتيجة انفجار في أرغنداب
قاري محمد یوسف (احمدي) - تلقينا نبأ من ولاية قندهار: قتل واصيب (19) جندياً محتلاً في حوالي الساعة الرابعة إلا قليلاً من عصر اليوم نتيجة انفجار في مديرية أرغنداب.
وفي رواية شهود عيان: لقي في هذا الإنفجار القوي (13) جندياً محتلاً مصرعهم واصيب (6) آخرين بجراحات شديدة.
تقول الأخبار الواصلة: تكبد العدو هذه الخسائر حين وصل جنود مشاة العدو إلى شارع في منطقة "جارباغ" بتلك المديرية، حيث زرع فيها المجاهدون عبوات ناسفة وحين وصول الجنود تم انفجارها دفعة واحدة.
يقول الأهالي في المنطقة كانت الإنفجارات شديدة ولازالت اشلاء الجنود المتناثرة باقية في المزارع المجاورة.

مصرع 3 جنود فرنسيين نتيجة هجوم في تجاب
ذبيح الله (مجاهد) - دارت معركة مباشرة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات الاحتلال الفرنسية في منطقة "باينده خيل" بمديرية تجاب.
أفاد المجاهدون من المنطقة: نشبت المعركة في حوالي الساعة الثانية من ظهر اليوم حين كانت قوات العدو تجري استعداداتها للعمليات ضد المجاهدين في المنطقة فتعرض جنودها المترجلين لهجوم استباقي من قبل المجاهدين.
جاء في الخبر، لقي في هذا الهجوم (3) جنود فرنسيين مصرعهم واصيب (5) آخرين بجراحات شديدة. واستمرت المعركة زهاء ساعة كاملة انسحب بعدها العدو من المنطقة بعد أن تكبد تلك الخسائر، وقد أصيب أحد المجاهدين فيها ايضاً.

انفجار لغم على سيارة سرف تويوتا للعدو قرب جرشك
قاري محمد یوسف (احمدي) - انفجر لغم أرضي في الساعة العاشرة من صباح اليوم على سيارة من نوع سرف تويوتا للجنود المحافظين بقافلة تمويلية للعدو في منطقة "يخجال" بقرب من مركز مديرية جرشك بولاية هلمند، والتي كانت في طريقها نحو ولاية قندهار.
بحسب المعلومات الواردة: دمرت سيارة العدو في هذا الإنفجار القاتل بشكل كامل،لقي فيها (5) جنود مصرعهم على الفور، حيث قام العدو بنقل جثث القتلى نحو مركز المديرية بنصف الساعة، أما السيارة المدمرة لازالت باقية محترقة على طريق قندهارـ هرات في مكان الحادث.

المجاهدون احرقوا 6 شاحنات مؤن للعدو في ناوه
قاري محمد یوسف (احمدي) - احرق مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي في هجوم مسلح ست شاحنات مؤن للعدو في مقاطعة ناوه بولاية هلمند.
بحسب الخبر الواصل: تكبد العدو هذه الخسارة حين كانت القافلة التمويلية للعدو في طريقها من لشكرجا مركز الولاية نحو مديرية جرمسير، فتعرضت لهجوم في منطقة "مومن خان" بمقاطعة ناوه.
جاء في الخبر: في هذا الهجوم الذي استمر زهاء ساعة ونصف الساعة لقي فيه (6) جنود مصرعهم وأصيب عدد آخر بجراحات.
ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين.

مقتل قائد و6 جنود عملاء بقرب من بولدك
قاري محمد يوسف (احمدي) – نفذ هجوم مسلح في الساعة السادسة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي على درية للجيش العميل في سوق لوي كاريز، بمديرية بولدك بولاية قندهار.
وقع الهجوم من خلال كمين منصوب، أسفر استهداف سيارة من نوع كرولا بقذيفة أر بي جي لقي فيها القائد/ خداي نظر خان وستة من جنوده مصرعهم.
وغنم المجاهدون ثلاث قطع أسلحة خفيفة للجنود القتلى وبقية تجهيزاتهم العسكرية.
يقول الأهالي في المنطقة: إن جثث القتلى بقيت حتى المغرب في مكان الحادث، ثم قدم شرطة المديرية إلى المنطقة ونقلوا الجثث نحو مركز المديرية، أما السيارة المدمرة لازالت باقية في مكان الحادث.

مقتل 4 جنود في أروزجان الخاص
قاري محمد یوسف (احمدي) - بحسب الخبر الواصل ، في الإنفجار الذي وقع في حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح يوم أمس في منطقة "شالي ناوي" بقرب من مركز مديرية اروزجان الخاص بولاية اروزجان على سيارة رينجر للشرطة أسفر عن مقتل (4) شرطيين.
يضيف الخبر دمرت سيارة العدو في هذا الإنفجار بشكل كامل، حيث بقي حطامها حتى صباح اليوم في مكان الحادث.

إزالة نقطة أمنية للشرطة في بدخشان شمال أفغانستان
ذبيح الله (مجاهد) – هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة أمس على نقطة أمنية للشرطة في منطقة "مادوه" بقرب من مركز مديرية كشم بولاية بدخشان.
أفاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة استخدم في الهجوم الأسلحة الثقيلة والخفيفة، أسفر عن تدمير النقطة بشكل كامل، وقد لاذ الجنود المتواجدون فيها سبيل الفرار، أن المجاهدون القوا القبض على جندي مصاب.
في نهاية الهجوم أضرم المجاهدون النار في مبنى النقطة الأمنية، وغنم رشاش من نوع بيكا، وأثنين كلاشنكوف، في هذا الهجوم الذي استمر زهاء نصف الساعة، لله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat.org
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 26/11/2009
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان