الاثنين، 14 ديسمبر 2009

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس الأحد 13/12/2009

HTML clipboard

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس الأحد 13/12/2009

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 
التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس الأحد الموافق 13/12/2009

13/12/2009

استمرار معركة شديدة في لجي منجل
ذبيح الله (مجاهد) – بحسب الخبر الواصل نشبت معركة شديدة ظهر اليوم بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات الاحتلال الصليبية في منطقة " سروي" بمديرية لجي منجل بولاية بكتيا.
افاد المجاهدون في تقريرهم: هذه المعركة المباشرة التي اندلعت ظهر اليوم واستمرت حتى العصر، أسفر عن وقوع خسائر كبيرة في صفوف العدو، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم.
وسوف تنشر التفاصيل لاحقاً.

وقوع خسائر في صفوف القوات المحتلة والأفغانية في زري
قاري محمد يوسف (احمدي) – وقع انفجار على سيارة رينجر للجيش العميل في منطقة " رحمان مانده" على طريق قندهارـ هرات السريع في مديرية زري بولاية قندهار.
أفاد المجاهدون من المنطقة: وقوع الإنفجار في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم مما ادى إلى تدمير السيارة ومقتل جميع الجنود الذين كانوا على متنها.
وفي سياق متصل في الساعة الخامسة عصراً استهدفت دورية للقوات المحتلة بإنفجار على طريق ممتد في منطقة "ماكوانو" بالمديرية نفسها، مما أدى إلى مقتل (3) جنود محتلين، و إصابة (2) آخرين بجراحات شديدة. يذكر من ضمن القتلى ضابط أيضاً.

مقتل 5 جنود محتلين في إنفجار بمدينة ترينكوت
قاري محمد يوسف (احمدي) – قتل خمسة جنود محتلين في الساعة الثالثة من ظهر اليوم نتيجة إنفجار شديد بمدينة ترينكوت مركز ولاية أروزجان.
حسب النبأ، لحقت الخسائر المذكورة أعلاه بالعدو حينما كان جنود العدو ينزلون من نقطتهم الأمنية في منطقة "سرمرغاب" الواقعة بمسافة كيلومترين إثنين من مدينة ترينكوت.
يقال بأن من ضمن الجنود القتلى مجندة أنثى أيضا.

مقتل 3 جنود وإصابة 4 آخرين في إنفجار بمديرية دلارام
قاري محمد يوسف (احمدي) – فجرت عبوة ناسفة مزروعة متحكمة عن بعد في حوالي الساعة العاشرة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم قرب سوق مديرية دلارام بولاية فراه.
يقول المجاهدون المحليون بأن نتيجة الإنفجار الذي تم من قبل المجاهدين قتل على الأقل ثلاثة جنود للجيش العميل وأصيب أربعة آخرين.
يضيف النبأ، بعد الإنفجار فتح العدو العميل النيران عشوائيا في سوق المديرية إنتقاما من أهالي المديرية، حيث تظاهر ضد جنود العدو أهالي وأصحاب محلات السوق، وأغلقوا محلاتهم ولا زالت محلاتهم مغلقة حتى الآن.
ويقع هذا السوق على الدوار بين ولايات قندهار، هرات ونيمروز، ويعتبر من أكبر المراكز التجارية في المنطقة حيث بإغلاقه يمكن أن يواجه الأهالي بمشاكل.
وحسب نبأ آخر، فجرت عبوة ناسفة في دبابة عسكرية تابعة للقوات المحتلة في الساعة الرابعة من عصر اليوم بمنطقة "باي ناو" بمديرية بكوا بهذه الولاية، مما أسفر عن إحراق دبابة العدو بشكل كامل ومقتل جميع جنودها المحتلين.
كما يفيد المجاهدون المحليون بأنهم أطلقوا صواريخ على مقر جنود الجيش العميل في حوالي الساعة الثالثة والنصف من ظهر اليوم بمنطقة "كاروانجاه" بمديرية فراه رود بهذه الولاية. خلال الهجوم سقطت عدد من الصواريخ داخل مركز العدو مما أسفر عن إلحاق خسائر مادية وروحية فادحة بالعدو.

تدمير دبابتين للقوات المحتلة في معركة جوزجان
ذبيح الله (مجاهد) – يفيد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية جوزجان بأنهم هاجموا هجوما مسلحا على دورية عسكرية للقوات المحتلة في الساعة الثانية عشرة حسب التوقيت المحلي من ظهر اليوم في منطقة "آقساي" بمديرية درزاب بهذه الولاية.
حسب النبأ، بعد الهجوم وقعت معركة مباشرة مع العدو دامت لمدة ساعتين استخدمت فيها أسلحة خفيفة وثقيلة، واستهدف خلالها آليتين عسكريتين للعدو بقذائف مضادة للمدرعات وقتل وأصيب جميع جنودها المحتلين.
يضيف النبأ، نتيجة الهجوم المباشر أصيب إثنين من المجاهدين بجروح.

الأمريكيون الجبناء قتلوا امرأة و5 رجال في ولاية لغمان
ذبيح الله (مجاهد) – وصلنا نبأ من ولاية لغمان بأن جنود القوات الأمريكية المحتلة قتلوا إمرأة وخمسة رجال مدنيين كانوا ضيوفا خلال عمليات دهم في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم بمديرية علينجار بولاية لغمان.
يقول سكان هذه المنطقة بأن الحادث وقع في منطقة "جلته" بهذه المديرية حينما دخل الجنود المحتلين إلى أحد البيوت في القرية وفتحوا النار على أهالي البيت.
يضيف النبأ، نتيجة هجوم الوحوش الأمريكيين أصيب إثنين من أطفال هذا البيت بجروح أحدهما في العاشرة من سنه والآخر في الثانية عشرة.

تدمير مدرعة للقوات الفرنسية المحتلة في انفجار لغم بمديرية تجاب
ذبيح الله (مجاهد) - انفجرت مدرعة للقوات الفرانسية المحتلة بعبوة ناسفة في منطقة "جوي بار" بمديرية تجاب بولاية كابيسا مما أدى إلى متقل جميع الجنود الصليبيين كانوا بداخلها.
بحسب الخبر الواصل تكبد العدو هذه الخسارة حين كانت تجري قوات العدو استعداداتها في الساعة الثالثة قبيل فجر اليوم للعمليات ضد المجاهدين في المنطقة المذكورة أعلاه، فاستهدفت مدرعتها بلغم أرضي، واجبرت على التراجع من المنطقة.
جاء في الخبر مع الهجوم مباشرة دارت اشتباكات عنيفة مع العدو، لكن بفضل الله لم يقع أي اصابات في صفوف المجاهدين.

تصفية ضابط ومترجم في مدينة قندهار
قاري محمد يوسف (احمدي) - استهدف المجاهدون في الساعة العاشرة من صباح يوم أمس المدعو/ غلام سخي مساعد مدير القسم الجنائي في قيادة الشرطة بمدينة قندهار ، حين كان جالساً أمام محل في منطقة " شاه بازار" داخل مدينة قندهار، فاردوه قتيلاً.
يذكر بأن الضابط المذكور كان له يد في أسر واستشهاد عدد كبير من المجاهدين، وقد نال جزاء أعماله اليوم بعد تعقيب دام طويلاً.
وفي خير مستقل: في حوالي الساعة العاشرة من مساء يوم أمس استهدف المدعو/ حاجي آغا الذي كان مترجم لقوات الاحتلال الصليبية في منطقة " جاوني" بهذه المدينة، وقد قتل على الفور.
نفذ المجاهدون الهجوميين من على الدراجات البخارية، وقد عادوا سالمين إلى مركزهم.

الهجوم على مركز قيادة الشرطة في سنك آتش
قاري محمد يوسف (احمدي) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية بأسلحة ثقيلة وخفيفة على مركز قيادة الشرطة لمديرية سنك آتش بولاية بادغيس الكائن بقرب من مبنى المديرية.
وقوع الهجوم بالتوقيت المحلي في حوالي الساعة العاشرة من ليلة أمس أسفر عن الحاق خسائر كبيرة بمبنى المديرية الذي دشن من قبل القوات المحتلة بأحدث طراز، قتل فيها (5) جنود واصيب (3) آخرين بجراحات شديدة.
جاء في الخبر دمرت سيارة من نوع رينجر للعدو في هذا الهجوم، واحرقت تماماً، ولله الحمد لم يقع أي خسائر في صفوف المجاهدين في هذا الهجوم.
وفي نبأ مستقل آخر هاجم المجاهدون في حوالي الساعة التاسعة والنصف ومن صباح اليوم على دورية للشرطة على طريق ممتد بين منطقة " خان " و"باشي" بقرب من قلعه نو مركز تلك الولاية، مما أسفر عن استهداف سيارة من نوع رينجر للعدو بواسطة قذيفة آر بي جي غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول القتلى والمصابين.
 



 
مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat1.org
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 14/12/2009
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان