الخميس، 24 ديسمبر 2009

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس الثلاثاء 22/12/2009


بسم الله الرحمن الرحيم

التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس الثلاثاء الموافق 22/12/2009

22/12/2009

انفجارات في هلمند توقع خسائر مرة أخرى في صفوف البريطانيين
قاري محمد يوسف (احمدي) – أوقعت انفجارات في طوال نهار يوم خسائر فاضحة في صفوف الجنود البريطانيين في مديريتي سنجين ، وناد علي وفي منطقة بابا جي القريبة من لشكرجاه مركز والاية هلمند.
1- وقعت ثلاثة إنفجارات متتالية على جنود مشاة بريطانيين في الساعة الثالثة من ظهر اليوم في منطقة "تشيناري" بمديرية سنجين بولاية هلمند مما أسفر عن مقتل (6) جنود محتلين وإصابة (3) آخرين بجروح.
2- فجرت عبوتين ناسفتين في دراجتين ناريتين للعدو في الساعة الرابعة من عصر اليوم أمام مقرهم قرب قلعة "كل اختيار" بمنطقة باباجي قرب مدينة لشكرجاه مركز ولاية هلمند. يفيد المجاهدون المحليون في تقريرهم بأن نتيجة الإنفجارين قتل 3 جنود بريطانيين وأصيب إثنين آخرين بجروح.
3- قتل المجاهدون في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم جنديين محتلين إثنين ضمن كمين حينما كانا في حالة الخروج من مقرهما العسكري.
4- فجرت عبوة ناسفة مزروعة في دبابة عسكرية للقوات المحتلة في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم حينما كانت الدبابة في حالة العبور من مجرى مياه في منطقة "لوتشك"، مما أسفر عن تدمير دبابة العدو بشكل كامل وقتل جميع من بداخلها.
5- قتل وأصيب (7) جنود محتلين وعملاء نتيجة إنفجارين متتالين في الساعة الثانية من ظهر اليوم في دوار "حاجي آغا" بنهاية قرية "شين" بمديرية ناد علي بولاية هلمند.
يفيد المجاهدون المحليون بأن الخسائر المذكورة لحقت بالعدو حينما كان جنود العدو المشاة متجهين من نقطة أمنية لأخرى في المنطقة، حيث انفجرت عليهم العبوات الناسفة.

مقتل 5 جنود للعدو في انفجار بولاية خوست
ذبيح الله (مجاهد) – قتل مجاهدو الإمارة الإسلامية خمسة جنود عملاء نتيجة أنفجار في مديرية يعقوبي بولاية خوست.
حسب الخبر الواصل، نفذ الإنفجار في الساعة الثالثة من ظهر اليوم حينما جنود العدو المشاة يقومون بدورية في منطقة نوري أذ تعرضوا للإنفجار.
أسفر الإنفجار عن مقتل (5) جنود عملاء وإصابة (2) آخرين بجراحات، ويذكر أن من ضمن القتلى قائد لإحدى النقاط الأمنية.

مقتل وإصابة 8 جنود أمريكيين في مضيق ولاية وردك
ذبيح الله (مجاهد) – قتل ثمانية جنود أمريكيين اثر انفجار في منطقة مضيق بمديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك.
حسب الإنباء الواصلة، نفذ الإنفجار في الساعة الثانية من ظهر اليوم حينما كان جنود العدو في مهام دورية في منطقةجوزرين وحيث كان يصل عددهم إلى حوالي (30) جنديا، اذ تعرضوا للغم مرزوع من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية.
أدى الإنفجار الشديد إلى مقتل وإصابة (8) جنود أمريكيين، حيث تم نقلهم بالمروحيات إلى مراكز العدو.
وحسب قول سكان المنطقة: لازالت المنطقة مسدودة من قبل العدو ولم يسمحوا لأحد القرب منها.

قصف مقر مديرية موسهي بالصواريخ
قاري محمد يوسف (احمدي) - أطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية ثلاثة صواريخ على مركز مديرية موسهي التي تقع على مسافة عشرة كيلومترات جنوب كابل.
وفقاَ للخبر الواصل نفذ الهجوم في حوالي الساعة العاشرة من مساء يوم أمس أسفر عن إلحاق خسائر كبيرة بمبنى المديرية ، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول القتلى والمصابين في صفوف العدو.

انفجار سنجين المدمر يقتل 9 جنود بريطانيين ويصيب 5 آخرين
قاري محمد يوسف (احمدي) - وقع انفجار شديد داخل مركز القوات الإنجليزية المحتلة في منطقة "جارده" بمركز مديرية سنجين بولاية هلمند.
بحسب الخبر الواصل: وقع هذا الإنفجار المدمر في الساعة السابعة من مساء يوم أمس بواسطة مواد انفجارية تزن بمئة كيلو جرام، مما ادى إلى مقتل (9) جنود بريطانيين على الفور، وأصيب (5) آخرين بجراحات شديدة.
يذكر من ضمن القتلى عدد من كبار الضباط أيضاً. وبحسب رواية شهود عيان من شدة الإنفجار تعطبت عدد من السيارات العسكرية والشاحنات ، كما تضررت المباني المجاورة أيضاً.

إحراق 10 آليات عسكرية للعدو في بادغيس وغنيمة 2 أخرتين
ذبيح الله (مجاهد) - أفاد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية بادغيس بأنهم هاجموا عصر يوم أمس على قافلة تمويلية وعسكرية للعدو في مديرية " سنك آتش" بتلك الولاية، مما أدى إلى مقتل واصابة (67) جندياً أجنبياً ومحتلاً.
بحسب التفاصيل الواردة نفذ الهجوم المسلح من خلال كمين، أسفر عن إحراق (6) سيارات من نوع رينجر للجيش العميل، و(2) سيارتي كوماز، ومدرعتين (2) للقوات الخارجية .
قتل في هذا الهجوم (21) جندياً داخلياً، و(9) جنود أجانب على الفور، وقد وقعت جثث بعض الجنود في ميدان المعركة بأيدي المجاهدين، كما أصيب (37) جندياً آخرين بجراحات شديدة.
أفاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة في تقريرهم: تكبد العدو هذه الخسائر حين قافلة العدو المشتركة في طريقها من مركز الولاية "قلعه نو" نحو مديرية سنك آتش فتعرضت لكمين منصوب من قبل المجاهدين في منطقة " تاجكانو" بتلك المديرية.
وقد غنم المجاهدون سيارتين من نوع كوماز محملة بالمواد الغذائية ، وكمية من الأسلحة والتجهيزات العسكرية سالمة.
يقول المجاهدون من المنطقة: بعد الهجوم قام العدو بقصف جوي شديد في المنطقة، مما أسفر عن اصابة مجاهدْين واستشهاد مجاهد آخر. إنا لله وإنا إليه راجعون.
يقول الأهالي لازال القصف الجوي مستمر من قبل العدو حتى صباح اليوم.

احرق 3 شاحنات تنقل المؤن إلى القوات المحتلة في خوست
ذبيح الله (مجاهد) - بحسب الخبر والواصل: وقع انفجار شديد في موقف شاحنات في الساعة الثالثة من ظهر يوم أمس في مركز ولاية خوست.
نفذ الإنفجار بواسطة لغم تم التحكم فيها بآلة التحكم عن بعد، مما أدى إلى إحراق ثلاثة شاحنات بشكل كامل كانت تنقل المواد الغذائية إلى مراكز القوات المحتلة ، وتعطب عدد من شاحنات أخرى.
وتصل أخبار حول وقوع قتلى ومصابين في هذا الإنفجار.

تدمير دبابة للعدو المحتل في فارياب
قاري محمد يوسف (احمدي) - دمرت دبابة مدرعة للقوات المحتلة في حوالي الساعة الثالثة ومن ظهر يوم أمس بالتوقيت المحلي في مديرية المار، بولاية فارياب، حين اندلعت اشتباكات مباشرة عنيفة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات الاحتلال الصليبية في منطقة " غلبلا" بتلك المديرية.
استمرت الإشتباكات زهاء نصف الساعة ، استهدفت دبابة العدو بقذيفة آر بي جي ، قتل وأصيب من كان على متنها، غير أنه لم تتوفر معلومات حول عددهم بالضبط.
ولله الحمد لم يقع أي خسائر في صفوف المجاهدين.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat1.org
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 23/12/2009
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان