الثلاثاء، 29 ديسمبر 2009

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس الأحد 27/12/2009


بسم الله الرحمن الرحيم

التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس الأحد الموافق 27/12/2009

27/12/2009

مقتل شرطي في اشتباكات بولاية بغلان
ذبيح الله (مجاهد) - دارت اشتباكات بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وشرطة مديرية بغلان المركزي بولاية بغلان في منطقة "شهر كهنه".
في هذه الإشتباكات التي استعملت فيها الأسلحة الثقيلة الخفيفة، قتل شرطي على الفور، واصيب شرطي آخر بجراحات شديدة، يضيف الخبر، استمرت الإشتباكات زهاء ساعتين، وقد تعطبت سيارتين للعدو أيضاً.
وغنم المجاهدون بندوقاً من نوع كلاشنكوف في هذه الإشتباكات التي وقعت قبل ظهر اليوم، ولاذ الشرطة في نهايتها نحو مركز المديرية.
يقول أهالي المنطقة: نشبت الإشتباكات حين اراد شرطة المديرية القيام بعمليات ضد المجاهدين في المنطقة فباغطهم المجاهدون بهجوم استباقي.

تعرض دورية لقوات الاحتلال لهجوم في جوزجان
ذبيح الله (مجاهد) - بحسب الخبر الواصل تعرضت دورية عسكرية للقوات المحتلة في الساعة الرابعة من عصر اليوم في مديرية فيض آباد بولاية جوزجان شمال البلاد.
جاء في الأنباء : وقع الهجوم ضمن كمين على طريق ممتد بين منطقتي "قبجاق" و"جوبه" بتلك المديرية، اسفر عن وقوع قتلى ومصابين في صفوف العدو، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم.
ولله الحمد لم يقع اي أصابات في صفوف المجاهدين في هذا الهجوم.

تدمير آليتين للعدو المشترك في ولاية قندهار
قاري محمد يوسف (احمدي) - دمرت آليتين للقوات المحتلة والعميلة طوال اليوم في مناطق تابعة لمديريتي ميوند وبنجوايي بولاية قندهار.
حسب النبأ، فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة مزروعة في دبابة عسكرية للقوات المحتلة في حوالي الساعة الثانية من ظهر اليوم حينما كانت قافلة العدو العسكرية متجهة إلى مقرها العسكري في منطقة طكلا شامير" بالمديرية المذكورة.
يفيد النبأ بأن نتجية هذا الإنفجار دمرت دبابة العدو بشكل كامل وأحرقت تماما كما قتل جميع من بداخلها، وقد بقيت جثثهم لنصف ساعة في المنطقة ومن بعد نقلت إلى مراكزهم، كما أن الدبابة المحروقة لا زالت موجودة أمام مقر العدو.
وفي تقرير بنبأ آخر، فجرت سيارة رينجر للجيش العميل في الساعة الحادية عشرة والنصف من ظهر اليوم بعبوة ناسفة مزروعة في منطقة أسواق "نهال" قرب مركز مديرية بنجوايي بولاية قندهار، مما أسفر عن تدمير سيارة العدو بشكل كامل وقتل (6) جنود فيها على الفور، يقال بأن من ضمن الجنود القتلى قائدهم أيضا.

مقتل 8 جنود فرنسيين و4 عملاء في معركة اليوم بمديرية تجاب
ذبيح الله (مجاهد) - وقعت معركة عنيفة مباشرة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين عساكر القوات المشتركة ( المحتلة والعميلة ) للعدو في منطقة "جالو خيل" و "جوي بار" بمديرية تجاب بولاية كابيسا.
حسب النبأ، نتيجة المعركة التي دارت حتى مغرب اليوم واستخدمت فيها أسلحة خفيفة وثقيلة، قتل (8) جنود فرنسيين و(4) جنود عملاء مشاة كما أصيب (3) آخرين بجروح.
يفيد المجاهدون المحليون بأن المعركة المباشرة وقعت في المنطقة حينما دخلت قوات راجلة ومدرعة للعدو صباح اليوم إلى المناطق التي هي تحت سيطرة المجاهدين.
يضيف النبأ بأن نتيجة المعركة دمرت عدة آليات العدو كما بقيت سيارة رينجر للعدو سالمة في ميدان المعركة.

مقتل 11 جنديا في معركة بمديرية شهر صفا
قاري محمد يوسف (احمدي) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية قبل ظهر اليوم هجوما مسلحا على دورية عسكرية للعدو في مديرية شهر صفا بولاية زابل.
يفيد المسؤولون الجهاديون في المنطقة بأن نتيجة الهجوم الذي تم ضمن كمين في منطقة "جلدك" على طريق قندهار ـ كابل السريع، أسفر عن تدمير عدد من آليات العدو العسكرية وقتل (11) جنديا عميلا وأصيب عدد آخر بجروح.
ولله الحمد لم يلحق بالمجاهدين الأبطال نتيجة المعركة أي خسائر.

إلحاق خسائر فادحة بالكفار بولاية هلمند
قاري محمد يوسف (احمدي) - فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية من ظهر اليوم دبابة عسكرية تابعة للقوات الصليبية المحتلة بواسطة عبوة ناسفة مزروعة قرب مدرسة "حاجي باتشا آغا" بمديرية سنجين بولاية هلمند، مما أسفر عن تدمير دبابة العدو بشكل كامل وقتل جميع جنودها غالبا بأنهم بريطانيين.
يضيف المجاهدون المحليون في تقريرهم بأن في نفس الوقت من يوم أمس قتل (2) جنديين بريطانيين وأصيب آخر بجروح نتيجة معركة مباشرة في منطقة "توغي" بنفس المديرية.
وفي سياق مماثل، دمرت دبابة عسكرية للمحتلين بشكل كامل عصر أمس في منطقة "شينغزك" بمديرية مارجه بهذه الولاية، وقتل جميع الجنود المحتلين فيها.
وحسب نبأ آخر، وقعت معركتين مع قوات العدو اليوم في مديرية ناد علي بهذه الولاية. يضيف النبأ بأن المعركة بدأت حينما قامت جنود مشاة العدو في قرية "شين" بهذه المديرية بشن هجمات في المناطق التي هي تحت سيطرة المجاهدين.
يقول المجاهدون المحليون بأن نتيجة المعركة المباشرة التي استمرت لثلاث ساعات تقريبا، قتل (3) جنود محتلين وأصيب (2) آخرين بجروح خطيرة. وفي نهاية المعركة أصيب (2) من المجاهدين بجروح.
وفي تقرير بنبأ مستقل آخر، قتل (2) محتلين وأصيب (2) آخرين نتيجة إنفجار شديد في دورية العدو المشاة في حوالي الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم في منطقة "زمبلي" بمديرية جرشك بهذه الولاية.

المجاهدون أزالوا 3 نقاط أمنية للشرطة في ولاية بادغيس
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية بادغيس بأنهم هاجموا في حوالي الساعة الحادية عشرة من مساء أمس على سوق "لنجر" قرب مركز مديرية قادس بولاية بادغيس.
حسب النبأ، خلال الهجوم المسلح الذي استمر لمدة ساعتين تقريبا، أزيلت (3) نقاط أمنية للشرطة بالمنطقة وقتل (2) جنديان وأصيب (2) آخران بجروح، كما أسر المجاهدون (3) آخرين.
وفي نهاية الهجوم غنم المجاهدون أسلحة خفيفة وثقيلة وتجهيزات عسكرية أخرى من جنود العدو القتلى. وحسب قول سكان المنطقة بأن السوق والمناطق المجاورة اليوم في سيطرة المجاهدين.
يقال بأن من ضمن الجنود الأسرى قائد هذه النقاط الأمنية.

دحر هجوم المحتلين المباشر في أوزبين
ذبيح الله (مجاهد) - دارت معركة مباشرة ظهر اليوم بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين عساكر القوات المحتلة في وادي "اوزبين" بمديرية سروبي بولاية كابل عاصمة البلاد.
وقعت المعركة حينما شن جنود القوات المحتلة هجمات مباشرة على مراكز المجاهدين في منطقة "القلعة الحمراء" بالمديرية المذكورة.
يفيد المجاهدون المحليون بأن مع الهجمات مباشرة استوجهت قوات العدو بهجمات شديدة من قبل المجاهدين، استهدفوا خلالها دبابتين (2) للعدو المحتل بقذائف ودمروها تماما.
يضيف النبأ، نتيجة المعركة الشديدة التي دارت لأربعة ساعات تقريبا، قتل (10) جنود محتلين للعدو حيث نقلت جثثهم بالمروحيات من المنطقة إلى مراكزهم، ولا زالت دبابتيهم المدمرة موجودة في ميدان المعركة حتى الآن.
وفي نهاية اليوم أجبرت قوات العدو بالإنسحاب من المنطقة بعد إلحاق الخسائر المذكورة بهم، ولله الحمد والمنة لم يلحق بالمجاهدين خلال هذه المعركة أي خسائر.

انفجار يقتل ضابطاً و3 عناصر للشرطة في لشكرجاه
قاري محمد يوسف (احمدي) - اصطدمت سيارة من نوع كرولا في الساعة الرابعة من عصر يوم أمس في منطقة "بولان" بقرب من مدينة " لشكرجاه " مركز ولاية هلمند.
أفادت الأخبار الواصلة: في هذا الإنفجار الذي وقع بقرب من محطة بنزين "داد رحمان" في تلك المنطقة، مما أدى إلى مقتل "داود" ضابط إحدى النقاط الأمنية وثلاثة شرطيين.
يقول الأهالي: وقد احترقت سيارة من نوع كرولا للقائد المقتول في هذا الإنفجار، وهي لازالت باقية حتى صباح اليوم في مكان الحادث.

إنفجاران قرب قندهار يوقعان قتلى ومصابين في صفوف المحتلين
قاري محمد يوسف (احمدي) - أوقع إنفجاران شديدان قتلى ومصابين في صفوف القوات المحتلة في منطقة "جارباغ" بمديرية أرغنداب بقرب من مركز ولاية قندهار.
جاء في الأخبار تكبد العدو تلك الخسائر في حوالي الساعة الخامسة من عصر يوم أمس حين في دورية راجلة قرب " كوجني غازي" فوقعا عليهم انفجاران شديدان عند العبور فوق جسر صغير.
يذكر أن عدد من كلابهم المدربة ايضاً نفقت في هذين الإنفجارين الشديدين.

الهجوم على نقطة للشرطة في منطقة جهلجزي
ذبيح الله (مجاهد) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للشرطة بقرب من مركز مديرية جهلجزي بولاية فارياب.
بحسب الخبر الواصل في الهجوم الذي وقع في الساعة العاشرة بالتوقيت من مساء يوم أمس مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة (3) آخرين بجراحات شديدة، كما لحقت خسائر بكبيرة بمبنى النقطة الأمنية التي تقطع على الطريق العام لمديرية غورماج بتلك الولاية.
يضيف الخبر مع الهجوم مباشرة دارت معركة شديدة مع العدو، استمرت زهاء نصف الساعة ، لله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين.

تدمير مدرعتين 2 للقوات المحتلة في خوست بألغام أرضية
ذبيح الله (مجاهد) - دمرت مدرعتين للقوات الأمريكية بألغام أرضية في منطقة "لكنو" بقرب من مركز ولاية خوست.
جاء في الخبر وقوع الإنفجاران متتاليان عصر يوم أمس حين كانت قافلة العدو تمر في مكان "كندو" في تلك المنطقة.
يقول مجاهدو المنطقة: قتل جميع من كان على متن المدرعتين، ثم قام العدو بنقل جثثهم بعد نصف الساعة من وقوع الحادث نحو مراكزهم، أما المدرعيتن المدمرتين باقيا حتى وقت متأخر من الليل في مكان الحادث.

قصف مقر وزارة الدفاع في كابل بالصواريخ
ذبيح الله (مجاهد) - أفاد مجاهدو الإمارة الإسلامية من العاصمة كابل بأنه تم هجوم بصواريخ في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم أمس على مقر وزارة الدفاع للإدارة العميلة في قلب العاصمة.
جاء في الخبر خلال الهجوم سقط صاروخان داخل مبنى الوزارة، مما أوقعا خسائر في المبنى والسيارات الواقفة عندها.
يذكر أثناء الهجوم كان عدد من الأمريكيين وضباط عملاء مجتمعين في صالون الوزارة، غير أنه لم تتوفر معلومات حول وقوع قتلى ومصابين فيهم.

الهجوم على دورية للقوات الأمريكية في كنر
ذبيح الله (مجاهد) - تعرضت دورية للقوات الأمريكية لهجوم من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في منطقة "بنجشير" بمديرية نورجل بولاية كنر.
أفاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة: وقع هذا الهجوم المسلح في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم أمس أدى إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف العدو غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد القتلى من الجرحى.
ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين في هذه الإشتباكات التي استمرت زهاء نصف الساعة.
وفي نبأ مستقل آخر ، احرق المجاهدون في حولي الساعة الثالثة من فجر اليوم صهريجاً في منطقة "شني غوندي" بقرب من مدينة "أسد آباد" مركز ولاية كنر ، حين كان ينقل البنزين إلى مراكز القوات الأمريكية في المنطقة، وقتل سائقه.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat1.org
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 28/12/2009
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان