الأحد، 31 يناير 2010

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس الأحد 31/1/2010

بسم الله الرحمن الرحيم

التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس الأحد الموافق 31/1/2010

31/1/2010

تدمير دبابة للقوات الإنجليزية في انفجار لغم بمديرية ميوند
قاري محمد يوسف (احمدي) - حصل الإنفجار في دبابة من دورية للقوات الإنجليزية على طريق ممتد نحو منطقة "جرماوك" بقرب من سوق "كشكي نخود" مركز مديرية ميوند بولاية قندهار.
جاء في الخبر: هذا الإنفجار القوي الذي حصل في الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم، أسفر عن تدمير الدبابة المصفحة بشكل كامل، وقتل جميع من كان على متنها من الجنود.
يقول أهالي المنطقة: بعد الحادث قام العدو بنقل قتلاه نحو مراكزهم، أما الدبابة المدمرة لازالت باقية حتى الآن مغرب في مكان الإنفجار محترقة.

تكبيد الكفار خسائر فادحة في ولاية هلمند
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية هلمند بأن العدو الكافر تكبد خسائر كبيرة نتيجة انفجارات وهجمات في مديريتي سنجين وموسى قلعه بتلك الولاية.
ففي الساعة السادسة من مغرب اليوم قتل وأصيب (5) جنود محتلين نتيجة إنفجارين متتاليين في منطقة "غاركي" بتوغي في مديرية سنجين. حين كانت قوات العدو في حالة الإنتشار من مركزهم الأمني فاستهدفت بإنفجارين متتاليين.
وفي نبأ مستقل آخر ، استهدف المجاهدون ظهر اليوم مدرعين للقوات الصليبية بعبوات ناسفة مزروعة في قرية "نبو آكا" بقرب من سوق مديرية موسى قلعه، وقد دمرتا بشكل كامل، ولقي جميع من كان على متنهما على الفور.
يضيف المصدر: وقد نشبت معركة مباشرة في الساعة السادسة من صباح اليوم مع العدو الصليبي حين خرج جنود صليبيون من مركزهم فتعرضوا مباشرة لهجوم من قبل المجاهدين.
بحسب الخبر الواصل: لقي (7) جنود محتلين مصرعهم وأصيب عدد آخر بجراحات غائرة في هذه المعركة التي إستمرت زهاء ثماني ساعات، وقد استشهد فيها مجاهدان وأصيب آخر بجراحات .

إنتهاء مظاهرة سنجين بتسليم جسد الشهيدين وإطلاق سراح امرأة عجوز
قاري محمد يوسف (احمدي) - وردت أنباء من ولاية هلمند بأنه شارك مئات من الناس في احتجاجات حاشدة استمرت طوال نهار اليوم في مديرية سنجين، وانتهت في نهاية النهار.
وقد اندلعت هذه المظاهرات بعد أن قامت قوات الاحتلال الأمريكية بإنزال جسدين للشهيدين سقطا في قصف جوي أمريكي يوم أمس من سيارة للأهالي، إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص امرأة عجوز، ورجلين، ونقل جنود العدو الجميع إلى مركزهم في منطقة ساروان قلعه بتلك المديرية.
وطالب المتظاهرون بالإفراج عن المقبوض عليهم وتسليم جسدي الشهيدين، ففي نهاية النهار سلم الأمريكيون بتوسط من مسؤولي تلك المديرية الموالين للأمريكيين جسدي الشهيدين والمرأة العجوز إلى المتظاهرين ، واستمهلوهم للإفراج عن الرجلين مدة أسبوع.
بما أن المظاهرة سليمة ومثمرة ، لذا لم تقع حوادث أثناءها.

انفجار قرب بجوائي يقتل جنديين 2 للجيش العميل
قاري محمد يوسف (احمدي) - وقع إنفجار على جنود الجيش العميل بقرب من مركز مديرية بنجوائي بولاية قندهار.
جاء في الخبر الواصل: حصل الحادث في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، حين كان جنود العدو يعاينون جسراً في منطقة "سفيروان" بحثاً عن متفجرات ؛ فانفجرت عليهم عبوة ناسفة.
وقد قتل (2) جنديين في هذا الإنفجار أصيب (3) آخرين بجراحات شديدة.

الهجوم على قائد للمليشيات العميلة في مدينة قندوز
ذبيح الله (مجاهد) - تلقينا نبأ من ولاية قندوز بأن القائد المليشي المدعو/ حافظ جريك تعرض لهجوم مسلح في مركز ولاية قندوز.
جاء في الخبر: تعرض القائد المذكور لهجوم مسلح من قبل المجاهدين في الساعة الثامنة من مساء يوم أمس حين كان في طريقه إلى ضيافة في المنطقة.
يقول المسؤول الجهادي: قتل في هذا الهجوم حارس القائد المذكور، أما القائد نفسه الذي كان الهدف الأصلي للهجوم، اصيب بجراحات غائرة.
يذكر بأن هذا المليشي قائد ميداني يتبع القائد المليشي المشهور/ ميرعلم في هذه المنطقة.

اندلاع معركة شديدة في فارياب
قاري محمد يوسف (احمدي) - أفاد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية فارياب بأنه نشبت معركة مباشرة مرتين بينهم وبين قوات الاحتلال يوم أمس في مديريتي جهلجزي وخواجه ناموسي بتلك الولاية.
يقول الخبر الواصل: اندلعت المعركة في الساعة الرابعة عصراً من يوم أمس في مديرية جهلجزي، بعد أن تعرضت قوات العدو لكمين المجاهدين على طريق ممتد في الجانب الغربي لهذه المديرية.
مع الهجوم مباشرة تورطت قوات العدو في معركة عنيفة مع المجاهدين، استمرت زهاء ساعة كاملة، وقد تكبد العدو خسائر مادية وروحية ، لكن بفضل من الله لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين.
كما نشبت معركة بعد ظهر يوم أمس في منطقة "باركزو" بمديرية خواجه ناموسي حين قدمت قوات الاحتلال إلى المنطقة بغية العمليات ضد المجاهدين ؛ فتعرضت لهجوم المجاهدين مباشرة.
يقول المجاهدون من المنطقة: تكبدت قوات العدو في هذه المعركة خسائر جمة ، وقد لاذت بالفرار بعد اشتباكات استمرت زهاء ساعة تقريباً، ولم تتوفر معلومات دقيقة حول مقدار خسائر العدو.

اندلاع مظاهرة واسعة في سنجين
قاري محمد يوسف (احمدي) - خرج أعداد كبيرة من الأهالي في مظاهرة انطلقت من سوق مديرية سنجين بولاية هلمند، وسنوافيكم بإذن الله بالتفاصيل لاحقاً ...

انفجارات جرشك اوقعت خسائر كبيرة في صفوف العدو
قاري محمد يوسف (احمدي) - وقع انفجار على سيارة للجيش العميل عصر يوم أمس بقرب من مركز مديرية جرشك بولاية هلمند.
وقع هذا الإنفجار القاتل حين كانت سيارة من نوع كروالا تويوتا تابعة للعدو تسير على طريق قندهارـ هرات فاصطدمت بلغم أرضي في منطقة "يخجال"، في الهجوم دمر ت السيارة بشكل كامل، لقي فيها جنديين مصرعهم، وأصيب ثلاثة آخرين بجراحات شديدة.
في نبأ مستقل آخر في الساعة العاشرة من صباح يوم أمس أيضاً قتل جنديين محتلين واصيب ثلاثة آخرين من دورية راجلة للعدو حين انفجرت عليهم عبوة ناسفة بقرب من مركزهم في منطقة "زمبلي" بتلك المديرية.
يضيف المصدر بعد هذا الحادث بلحظات انفجر لغم أرضي على سيارة من نوع رينجر للجيش العميل في المنطقة نفسها، حيث دمرت السيارة بشكل كامل، ولم تتوفر معلومات حول مقتل و إصابة ركابها حتى الآن.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat1.org
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 1/2/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان