السبت، 9 يناير 2010

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس الخميس 7/1/2010

بسم الله الرحمن الرحيم

التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس الخميس الموافق 7/1/2010

7/1/2010

تدمير مركبة للقوات المحتلة في انفجار لغم قرب دند
قاري محمد يوسف (احمدي) - انفجرت لغم أرضي في الساعة العاشرة من ليلة أمس على مركبة لدورية القوات المحتلة بقرب من مركز مديرية دند بولاية قندهار.
يضيف الخبر : وقع الإنفجار في منطقة " سبين زيارت" عند مركز المديرية،بواسطة آلة التحكم عن بعد، مما أسفر عن تدمير المركبة بشكل كامل، ولقي فيها (5) جنود محتلين مصرعهم على الفور.
ومن ضمن القتلى ضابط أيضاً.
يذكر بأنه أول يوم للشهر الجاري اصطدمت دبابة للكندية بعبوة ناسفة في منطقة "جسر قاسم" مما اسفرعن مقتل أربع جنود وصحفية جميعهم من كندا.

الهجوم على دورية للشرطة قرب مركز مديرية واغظ
ذبيح الله (مجاهد) – بحسب الخبر الواصل دارت معركة شديدية في الساعة الرابعة من عصر يوم أمس بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وجنود الجيش العميل بقرب من مركز مديرية واغظ بولاية غزني.
جاء في النبأ قتل جنديين للعدو في هذه المعركة وأصيب (3) بجراحات شديدة.
يقول مجاهدو المنطقة: تكبد العدو هذه الخسائر حين تعرضت دورية العدو لهجوم المجاهدين.
استمرت المعركة قرابة ساعة كاملة ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين.

المجاهدون أضرموا النيران بصهريج بنزين للعدو في أسمار
ذبيح الله (مجاهد) – أضرم مجاهدو الإمارة الإسلامية النيران في صهريج للقوات الأمريكية في هجوم مسلح في منطقة "سبينكي خور" بمديرية أسمار بولاية كنر، وحيث كان ينقل البنزين لمراكز القوات الأمريكية في المنطقة.
جاء في الخبر ، وقع هذا الهجوم في الساعة التاسعة من صباح اليوم، ولله الحمد لم يقع أي ضرر للمجاهدين فيه، وأن الصهريج المحترق لازال باق في مكان الحادث حتى الآن مغرباً.

اندلاع معركة شديدة طوال النهار في موسى قلعة
قاري محمد يوسف (احمدي) - دارت طوال نهار اليوم معركة عنيفة مباشرة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات العدو المشتركة بقرب من سوق مديرية موسى قلعة في ولاية هلمند.
استمرت هذه المعركة حتى الآن مغرباً، قتل فيها قرابة (20) جندياً محتلاً صليبياً وداخلياً عميلاً، ودمرت عدد من مركبات العدو العسكرية والتمويلية.
بحسب الخبر الواصل تكبد العدو هذه الخسارة حين خرجت قواته المشتركة (الصليبية والعميلة ) في وقت مبكر من صباح اليوم من مراكزها بغية عمليات ضد المجاهدين فتورطت في معركة مباشرة مع المجاهدين في منطقتي بوستان "رشيد خان" وقرية "نبو آكا" بقرب من مركز المديرية.
يقول مجاهدو المنطقة: استخدمت في المعركة الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وقد اصيب فيها أثنين من المجاهدين بجراحات أيضاً.
في نبأ مستقل آخر استهدفت عصر اليوم مدرعة للقوات الأجنبية المحتلة بعبوة ناسفة بقرب من مركز المديرية، ولقي جميع الجنود الذين كانوا على متنها مصرعهم.

تدمير مدرعة للقوات الأمريكية بعبوة ناسفة في خاك سفيد
قاري محمد يوسف (احمدي) - دمرت مدرعة عسكرية للقوات الأمريكية في الساعة الخامسة من عصر اليوم نتيجة انفجار في منطقة "ديوال سرخ" بمديرية خاك سفيد بولاية فراه.
بحسب الخبر الواصل: دمرت المدرعة في هذا الإنفجار بشكل كامل، ولقي فيها الجنود الأمريكيين مصرعهم، ويذكر بأن يوم أول من أمس أيضاً دمرت آلية عسكرية للعدو في هذه المنطقة في انفجار مشابه.
وجدير بالذكر بأنه منذ عشرة أيام حين تمركزت قوات العدو في هذه المنطقة هذه هي المركبة الثالثة للعدو تدمر بواسطة ألغام أرضية مزروعة.

مقتل وإصابة 50 جندياً في هجوم استشهادي بجرديز
ذبيح الله (مجاهد) – الهجوم الإستشهادي الذي نفذ في الساعة السادسة إلا عشرة دقائق من مغرب اليوم في جرديز مركز ولاية بكيتا أسفر عن مقتل وإصابة (50) جندياً محتلاً وعميلاً في صفوف العدو.
جاء في الخبر، نفذ الهجوم أحد أبطال الإمارة الإسلامية المجاهد/ غلام يحيى بن غلام رسول من سكان ولاية تخار، بواسطة سيارة من نوع مازدا تحمل طنين من المواد المتفجرة، داخل مبنى الحملة (الكمباين) أمام "كابل بانك" في تلك المدينة، أسفر عن تدمير المبنى بشكل كامل، دمرت السيارات العسكرية والشاحنات التمويلية الواقفة فيها أيضاً.
يذكر بأن من ضمن القتلى قائد الحملة / باري الذي كان الهدف الأصلي للهجوم، وأخوه الأصغر وأربعة من من حراسه.
يقول أهل المنطقة: بعد الإنفجار طوق قوات الاحتلال مكان الإنفجار ولا يسمح لأحد بالإقتراب إلى مكان الحادث.

تفجير شديد استهدف والي ولاية خوست
ذبيح الله (مجاهد) – حسب الخبر الواصل، في الساعة العاشرة من صباح اليوم نفذ مجاهدو الإمارة الإسلامية أنفجاراً شديدا في مكتب الوالي، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الموظفين الكبار بمن فيهم والي ولاية خوست. ولم تصل معلومات دقيقة حول مصير الوالي الذي كان هدف الإنفجار.
نفذ الإنفجار بواسطة قنبلة موقوتة حينما كان الوالي في جلسة التشاور مع رؤساء الإدارات في صالة الإجتماعات بمقر الولاية.
وحسب قول سكان المدينة: دمر المبنى بشكل كامل من شدة الإنفجار، كما تعطب السيارات الواقفة قرب المبنى.
وجدير بالذكر أنه لحقت خسائر فادحة بالعدو في هذه الآونة الأخيرة، ففي الأسبوع الماضي نفذ أحد المجاهدين الأبطال هجوما استشهاديا في مركز السي آي إيه بقاعدة القوات الأمريكية في ولاية خوست، مما أدى إلى مقتل (20) ضابطا أمريكيا وإصابة عدد كبير آخر، حيث أقر العدو مقتل (7) من عملاء تلك الشبكة الإستخباراتية.
وفي نبأ مستقل آخر، في الساعة التاسعة من صباح اليوم قتل المجاهدون أربعة جنود من حرس الحدود حينما كانوا يركبون دراجة بخارية ذات العجلات الأربع، إذ اصطدمت بلغم مزروع.

وقوع خسائر فادحة في صفوف العدو بولاية هلمند
قاري محمد يوسف (احمدي) - نتيجة الإنفجارات القوية التي نفذت من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في مديريتي ناد علي وخانشين بولاية هلمند، ألحقت خسائر فادحة في صفوف العدو.
1ـ فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية يوم أمس ألغام مزروعة في (4) دبابات للقوات الأمريكية في مناطق مجاورة لمديرية خانشين، حينما كان جنود العدو يتعلون النعال لشن هجوم ضد المجاهدين في تلك المناطق، إذ اصطدمت دباباتهم بألغام مزوعة في المنطقة، فإحدى الدبابات دمرت بواسطة لغم مزروع في الساعة السادسة من مساء أمس في منطقة ششين، والدبابتين الأخرتين دمرتا بعبوتين أيضا في منطقة ديوالك، والرابعة دمرت في منطقة شابو.
يقول المجاهدون المسؤولون، أسفرت الإنفجارات القوية عن مقتل من كان على متن هذه الدبابات الأربع البالغ عددهم (20) جندياً.
ويذكر بأن من ضمن الجنود القتلى عدد من ضباط أيضا.
2- في الساعة السابعة من مساء أمس فجر المجاهدون عبوتين ناسفتين في جنود راجلين للعدو خلال هجومين منفصلين في منطقتي كورب شش وقرية زرغون بمديرية ناد علي، مما أدى إلى مقتل (10) جنود محلتين على الفور وإصابة عدد كبير آخر.
وجدير ذكرخ بأن هذه الخسائر تلحق بالعدو مع أن جنودهم الجدد قد وصلوا إلى هذه المديريات، بيد أن أمير المؤمنين حفظه الله قد صرح في بيان سابق بأن تكاثر جنود العدو يسبب في وقوع مزيد من الخسائر في صفوف العدو.

تدمير سيارة للعدو قرب مدينة لشكرجاه
قاري محمد يوسف (احمدي) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة السادسة من مساء يوم أمس على سيارة للشرطة في منطقة صافيان قرب مدينة لشكرجاه مركز ولاية هلمند.
حسب الخبر الواصل، تم الهجوم المسلح ضمن كمين منصوب من قبل المجاهدين قرب محطة بنزين حاجي حبيب الله، مما أسفر عن تدمير سيارة من نوع رينجر للعدو ومقتل جندي عميل فيها وإصابة (2) آخرين.
ولله الحمد لم يلحق في صفوف المجاهدين أي نوع من الخسائر.

اندلاع اشتباكات شديدة مع العدو المحتل في ولاية فارياب
قاري محمد يوسف (احمدي) - وقعت اشتباكات شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين جنود القوات المحتلة في مديرية بشتون كوت بولاية فارياب.
يقول المجاهدون المحليون: حصلت الإشتباكات الدامية في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم أمس حينما هاجم المجاهدون على دورية العدو في منطقة بلوسان بالمديرية.
أسفر الهجوم الذي تم ضمن كمين منصوب من قبل المجاهدين عن مقتل (2) جنديين محتلين وإصابة (2) آخرين بجراحات.
يضيف النبأ، في نهاية الهجوم لاذ جنود العدو بالفرار والمنطقة الآن تحت سيطرة المجاهدين تماما.
كما أنه أصيب مجاهد واحد خلال المعركة التي استمرت زهاء (3) ساعات.

مقتل 4 جنود في تفجير بمدينة ترينكوت
قاري محمد يوسف (احمدي) - فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة رينجر للشرطة العميلة قرب مدينة ترينكوت مركز ولاية اورزجان.
حسب الخبر الواصل، وقع الإنفجار في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم في منطقة سر مرغاب بالمدينة مما أدى إلى تدمير سيارة العدو بشكل كامل وقتل جميع من كان على متنها البالغ عددهم (4) جنود بمن فيهم قائدهم أيضا.
وحسب قول سكان المنطقة: بعد الحادث فورا تم نقل القتلى إلى المستشفى، لكن السيارة المدمرة لازالت في موقع الحادث.

قصف مدينة كابل عاصمة البلاد بالصواريخ
ذبيح الله (مجاهد) - حسب الخبر الواصل، في الساعة الثامنة إلا الثلث من صباح اليوم أطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية ثلاثة صواريخ على مدينة كابل عاصمة البلاد.
يضيف النبأ، سقط صاروخ واحد في مبنى السفارة الأمريكية ، وسقط وصاروخان آخران في منطقة بالا حصار على مركز للشرطة العميلة، مما أدى إلى وقوع خسائر في صفوف العدو في كلا الموقعين، إلا أننا لم نعثر على معلومات دقيقة حول كمية الخسائر وعدد القتلى والمصابين.
يذكر بأنه خلال الهجوم كان يتواجد عدد من الضيوف الأجانب في السفارة الأمريكية لكن لم يصل إلينا شيء عن مصيرهم.

قتلى ومصابين بصفوف العدو في انفجارات قندهار
قاري محمد يوسف (احمدي) - انفجارات شديدة في مديريتي ارغنداب وبولدك بولاية قندهار تلحق خسائر فادحة بالعدو.
حسب التفصيل، في الساعة التاسعة من صباح اليوم فجر المجاهدون عبوة ناسفة في دبابة للقوات المحتلة كانت في مهام دورية في منطقة كتسي زيارت بمديرية بولدك.
أسفر الإنفجار عن تدمير الدبابة بشكل كامل وقتل جميع من كان على متنها، ويحتمل أن يكون الجنود التقلى كنديين.
وفي تقرير مستقل ، في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم أمس فجر المجاهدون لغماً مزروعاً على جنود محتلين في منطقة تشار غلبي بمديرية ارغنداب.
يضيف النبأ، نفذ الإنفجار القوي حينما كان جنود العدو يستعدون للهجوم ضد المجاهدين إذ تعرض جنودهم المشاة لإنفجار المجاهدين.

تدمير دبابة للقوات الأمريكية في جرمسير
قاري محمد يوسف (احمدي) - اصطدمت دبابة للقوات الأمريكية ظهر يوم أمس بلغم أرضي في مديرية جرمسير بولاية هلمند.
بحسب الخبر والواصل: وقع الإنفجار القوي في منطقة "كوشتي" بتلك المديرية ، حين كانت دبابة العدو في حالة الخروج من مركزها.
وقد دمرت دبابة للقوات البحرية الأمريكية في هذا الإنفجار بشكل كامل، وقد قتل (7) جنود أمريكيين كان على متنها.
صرح مجاهدو المنطقة: بأن الجنود القتلى من ضمن الـ (30) ألف جندي إضافي الذين وصلت مجموعات منهم إلى مديرية جرمسير أخيراً، وبالمقابل بدأ إعادة توابيتهم إلى واشنطن و نيويورك.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat.org
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)



معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 8/1/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان