الأحد، 14 فبراير 2010

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس السبت 13/2/2010

HTML clipboard

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس السبت 13/2/2010

بسم الله الرحمن الرحيم

 
التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس السبت الموافق 13/2/2010

13/2/2010

انفجار دبابة أخرى للمحتلين الصليبيين في مارجه
قاري محمد يوسف (احمدي) - في نبأ عاجل بعد صلاة مغرب اليوم دمرت دبابة أخرى لقوات الاحتلال في منطقة مارجه بمديرية ناد علي بولاية هلمند بواسطة لغم أرضي مزروع.
يقول مجاهدو المنطقة: دمرت هذه الدبابة في منطقة " عباد الله قلف" بلغم أرضي حين كان جنود العدو في حالة الفرار من هذه الساحة.
وقد دمرت دبابة العدو في هذا الإنفجار القوي بشكل كامل، ولقي جميع من كان على متنها البالغ عددهم (5) مصرعهم على الفور.
يذكر بأن مع هذا الإنفجار يصل عدد مركبات العدو المدمرة في مارجه خلال اليوم إلى ثمانية مركبات عسكرية التي يدمرها المجاهدون.

تدمير مركبتين أخرتين لقوات الاحتلال في هلمند
قاري محمد يوسف (احمدي) - تلقينا نبأ بأن مركبتين أخرتين للقوات الأمريكية المحتلة دمرتا في مديريتي ناد علي وجرمسير في عمليتين منفصلتين.
جاء في الخبر، في حوالي الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم اصطدمت مركبة للقوات الأمريكية بعبوة ناسفة عند دكاكين " شاه محمد آكا" في مديرية ناد علي حين كانت قافلة العدو متجهة نحو مديرية جرشك.
دمرت المدرعة في هذا الإنفجار بشكل كامل، وقتل جميع ركابها من الجنود الصليبيين.
وفي سياق مماثل، دمرت مركبة عسكرية للقوات الأمريكية في إنفجار مشابه بعد ظهر اليوم في منطقة " لكي نري دراب" في مديرية جرمسير، وقتل جميع من كان على متنها من الجنود، وقد استدعيت مروحيات عسكرية إلى الساحة لنقل القتلى أما المركبة المدمرة لازالت باقية في مكان الحادث الآن عصراً.
يذكر بأن منذ صباح اليوم دمرت (15) خمسة عشرة آلية عسكرية لقوات الاحتلال الصليبية في أرجاء ولاية هلمند بواسطة ألغام وعبوات ناسفة، حيث دمرت (7) في مارجة و(3) في مديرية نوزاد، و(1) في مديرية ناد علي، و (1) في مديرية جرمسير. وقد بلغ عدد القتلى والمصابين في هذه الإنفجارات أكثر من (50) جندياً صليبياً من الأمريكيين والبريطانيين بين قتيل وجريح.
وقد اعترف العدو المحتل بمقتل (5) من جنوده واصابة (6) آخرين في جنوب البلاد.

تدمير 7 آليات حربية للكفار المحتلين في مارجه
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد الخبر الأخير من ولاية هلمند بأنه طوال نهار اليوم دمرت سبعة آليات حربية للعدو المتجاوز الصليبي في منطقة مارجه بمديرية ناد علي نيجة مقاومة باسلة من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية حيث لقي فيها (25) جندياً محتلاً مصرعهم.
يضيف الخبر : تكبد جنود العدو هذه الخسائر حين نزولوا مع آلياتهم العسكرية بواسطة المروحيات في مناطق : تقاطع كرو، و بلاك نو، و كيمب، وتقاطع الكبير، فتورطوا على الفور في معارك عنيفة مع المجاهدين.
يصرح مجاهدو المنطقة: قاوم المجاهدون في المناطق المذكورة أعلاه مقاومة باسلة ، وقد تصدوا هجمات العدو وشلوا تحركهم. استمرت المعارك حتى الآن عصراً فقد قتل فيها (25) جندياً محتلاً وعميلاً ولازالت ت جثث عدد من قتلى العدو باقية في ميادين القتال.
يضيف المصدر: علاوة على المعارك في المناطق المذكورة دارت اشتباكات عنيفة مع العدو الصليبي في منطقتي "سيفن" و تقاطع ملك وزير" اللتان تقعان في نهاية منطقة مارجه حيث دمرت (7) مدرعات للعدو ولقي فيها جميع من كانوا على متنها مصرعهم.
وفي نبأ مستقل آخر، استمرت طوال النهار المقاومة الباسلة ايضاً ضد العدو المحتل الصليبي في منطقة "عباد الله قلف" الكائنة بين مارجه و ناد علي، وعندما كان العدو في حالة الفرار الآن عصراً وقع إنفجارين شديداً في الطريق ، حيث لقي (11) جندياً محتلاً وعميلاً مصرعهم، واصيب عدد آخر بجراحات.
صرح المجاهدون في المنطقة : استمر القصف الجوي من قبل العدو طوال نهار اليوم في جميع مناطق مارجه حيث استشهد (4) من المجاهدين، وأصيب (7) آخرين .

تدمير 3 مدرعات أخرى لقوات الاحتلال الصليبية في هلمند
قاري محمد يوسف (احمدي) - تلقينا نبأ من ولاية هلمند بأن اليوم دمرت ثلاث مدرعات أخرى للعدو المحتل نتيجة انفجارات منفصلة بقرب من لشكرغاه مركز الولاية.
يضيف المصدر: إن قافلة للقوات الأمريكية تحركت صباح اليوم من لشكرغاه نحو منطقة مارجه ففي حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم استهدفت مدرعتين منها بألغام أرضية في منطقة " جور زيانو" بمديرية ناوه.
أما المدرعة الثالثة دمرت في الساعة التاسعة بقرب من لشكرغاه في منطقة مخططات بولان في في إنفجار مشابه. وقد دمرت المدرعات الثلاثة في هذه الإنفجارات بشكل كامل، وقتل جيمع من كان على متنها من الجنود.
وقد دمر المجاهدون دبابتين للعدو المحتل صباح اليوم في انفجارات مشابهة، كما دمرت آلية عسكرية للعدو في مديرية كجكي بالولاية نفسها وقتل من كان بداخلها من الجنود ، حيث تم نشر تفاصيلها في وقت سابق من صباح اليوم.
يذكر بأن العدو تكبد هذه الخسائر في حين اندلعت معركة شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات الاحتلال الأمريكية صبا ح اليوم وهي لازالت مستمرة ، في منطقة مارجه التي تقع على مسافة عشرين غرب مدينة لشكرغاه مركز الولاية.

قصف قاعدة القوات الأمريكية في وته بوره بالصواريخ
ذبيح الله (مجاهد) - وقع هذا الهجوم على مركز القوات الأمريكية في مديرية وته بوره بولاية كنر.
جاء في الأخبار وقع هذا الهجوم في حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم سقطت (5) صواريخ داخل مركز العدو، مما أسفرت عن وقوع خسائر مادية وبشرية في صفوفهم.
يذكر بأن أثناء الهجوم كان عدد من المستشارين القادمين إلى المركز كانوا متواجدون فيه، ولم تتوفر معلومات حول مصيرهم حتى الآن.

تدمير دبابة للقوات الأمريكية بعبوة ناسفة في نوزاد
قاري محمد يوسف (احمدي) - أفاد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية هلمند في تقريرهم الواصل، بأنهم دمروا دبابة للأمريكيين في مديرية نوزاد بتلك الولاية.
يضيف المصدر: كانت قافلة عسكرية للقوات الأمريكية تمر ظهر يوم أمس في منطقة " ولي محمد خان كاريز" بتلك المديرية، حيث انفجرت إحدى دباباتها بعبوة ناسفة.
في هذا الإنفجار القوي الذي نفذ بواسطة جهاز التحكم عن بعد، أسفر عن تدمير الدبابة كاملة، ولقي جميع الجنود الذين كانوا على متنها مصرعهم.
يذكر بأن بعد الإنفجار تم هجوم مسلح على اولئك الجنود الذين كانوا ينقلون الجنود القتلى من مكان الإنفجار، حيث تكبد العدو مزيداُ من الخسائر.

عملية استشهادية تحصد أرواح 19 أمريكياً قرب مدينة قندهار
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد الخبر العاجل من ولاية قندهار، بأنه نفذت عملية إستشهادية على القوات المحتلة قبل ظهر اليوم شرق تلك المدينة.
جاء في الخبر، استهدف في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم بعملية إستشهادية عدد من الأمريكيين الذين نزلوا من دباباتهم على طريق قندهار ـ هرات بين منطقتي تقاطع "شاه آغا" و" باغ بل" في طرف المدينة.
نفذ الهجوم من قبل المجاهد البطل / عزيز الرحمن من سكان هذه الولاية بواسطة دراجة بخارية مفخخة ذات ثلاث عجلات (ريكشا) حين كان الجنود مجتمعين للتشاور على جانب الطريق.
لقي (19) جندياً أمريكياً مصرعهم في هذا الهجوم فوراً، واصيب (7) آخرين بجراحات شديدة.
يضيف المصدر: كان الإنفجار قوياً لدرجة دمرت مدرعة أمريكية كانت واقفة بقرب من مكان الحادث.
يقول الأهالي : إن القوات المحتلة قامت بإغلاق طريق قندهارـ هرات السريع في وجه المرور، وقد وصلت مروحيات إلى مكان الحادث لنقل القتلى والمصابين، وأن عدد كبير من جنود العدو مشغولين بجمع اشلاء رفاقهم وانتقالها.
وجدير بالذكر بأن العدو تكبد هذه الخسائر في حين استمرت معركة حامية الوطيس بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات الاحتلال الأمريكية الغاشمة في منطقة مارجه بالولاية المجاورة هلمند.

انفجاران بمديرية ميوند يدمران آليتين عسكريتين للبريطانيين
قاري محمد يوسف (احمدي) - نفذ الإنفجاران على قافلة عسكرية للقوات البريطانية المحتلة في مديرية ميوند بولاية قندهار.
جاء في الخبر، كانت قافلة عسكرية للقوات البريطانية بعد ظهر يوم أمس في طريقها نحو مديرية غورك فإنفجرت آليتين عسكريتين منها بألغام أرضية في منطقة "جاري" بمديرية ميوند.
يفيد المسؤولون الجهاديون من المنطقة: دمرت الآليتين في الإنفجارين بشكل كامل، ولقي (3) جنود بريطانيين مصرعهم وأصيب (2) آخرين بجراحات شديدة.
يقول الأهالي: كانت قافلة للقوات البريطانية تحركت يوم أمس من قندهار متجهة نحو مديرية سنجين بولاية هلمند عن هذا الطريق حيث دمرت الآليتين منها على طريق ممتد بين غورك وميوند، ولازالتا باقيتان في مكان الإنفجارين وجنود الجيش العميل يحرس حطامهما.

تدمير دبابتين لقوات الاحتلال الأمريكية في ناوه
قاري محمد يوسف (احمدي) - دمرت دبابتين للقوات المحتلة الأمريكية بواسطة عبوات ناسفة في مديرية ناوه بولاية هلمند.
بحسب الخبر الواصل استهدفت دبابتين لقافلة عسكرية للقوات الأمريكية تصاحبها مروحيات في الجو، صباح اليوم بعبوات ناسفة في منطقة "خسر آباد" بمديرية ناوه على الطريق ممتد بين لشكرغاه مركز الولاية ومنطقة مارجه والتي كانت في طريقها نحو تلك المنطقة.
وقد دمرت الدبابتين بشكل كامل، وقتل جميع من كان على متنهما من الجنود الأمريكيين البالغ عددهم (10) جنود على الفور.
يقول مجاهدو المنطقة: إن العدو أغلق مكان الحادثين وعدد كبير من الجنود المحتلين مشغولين الآن في جمع جثث زملائهم من الجنود، ولازالت لهيب النيران ترتفع الدبابتين المدمرتين.

معركة شديد متواصلة في مارجه
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد خبر عاجل من ولاية هلمند، إن معركة عنيفة وجهاً لوجه اندلعت بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات الاحتلال الصليبية في منطقة مارجه بمديرية ناد علي بتلك الولاية.
يضيف المصدر: نزل جنود أمريكيون يرافقهم جنود أفغان عملاء في حوالي الساعة الثانية بعد منتصف ليلة البارحة عن طريق مروحيات في منطقتي "تقاطع الكبير" و" بلاك نو" اللتان لهما موقع في وسط مارجه، وعلى الفور تعرضوا لهجوم من قبل المجاهدين، وبدأت معركة شديدة بين الطرفين في المنطقة.
يقول مجاهدو في الساحة: أرادت قوات العدو الصليبية الشروع في عمليات بواسطة جنودها المشاة بعد نزولها في المنطقة، فاستهدفوا بإنفجار قوي في منطقة " تقاطع الكبير"، واجبروا إلى التراجع وهم الآن محاصرون نتيجة هجمات المجاهدين في المنطقة.
وفي نبأ مستقل آخر، دمرت مركبتين لقوات الاحتلال بواسطة عبوات ناسفة في وقت مبكر من صباح اليوم في منطقة "سيفن" بتلك المديرية، وقتل جميع من كان على متنهما من الجنود.
يذكر بأن في شهر اغسطس من العام الماضي هبط عدد كبيرمن الجنود المحتلين والأفغان بواسطة مروحيات في منطقة " تقاطع الكبير" نفسها بشكل مشابه، وبعد محاصرة دامت عدة أيام لاذوا بالفرار من المنطقة.
وسنوافيكم بالتفاصيل معركة اليوم لاحقاً ـ إن شاء الله ـ ...



 
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 14/2/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان