الاثنين، 22 فبراير 2010

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس السبت 20/2/2010

HTML clipboard

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس السبت 20/2/2010

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 
التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس السبت الموافق 20/2/2010

20/2/2010

مقتل 8 جنود قرب مدينة لشكرجاه
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد الخبر الواصل من ولاية هلمند، هاجم المجاهدون على جنود تابعين للحملة قرب مدينة لشكرجاه مركز الولاية.
جاء في النبأ، نفذ الهجوم في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم ضمن كمين على قافلة العدو على الطريق الممتد نحو قندهار بين منطقتي سركار ونهر سراج قرب مدينة لشكرجاه، مما أسفر عن مقتل (8) جنود وإصابة (7) آخرين.
يقول المجاهدون المسؤولون: دمرت سيارتين من نوع كرولا تويوتا بشكل كامل والتي لازالت باقية في موقع الحادث حتى الآن مساءً، وغنم المجاهدون أسلحة القتلى وبعض تجهيزات أخرى.
يقوم المجاهدون بشن علميات شديدة على جنود العدو قرب مدينة لشكرجاه في حين أن القوات المحتلة التي تبلغ عددها خمسة عشرة ألف جندياً تشن هجوماً واسعاً ضد المجاهدين في مارجة.

إنفجار يقتل 6 شرطيين في مديرية خاكريز
قاري محمد يوسف (احمدي) - تم الإنفجار في سيارة من نوع رينجر للشرطة قرب مركز مديرية خاكريز بولاية قندهار.
حسب النبأ، نتيجة الإنفجار دمرت سيارة العدو بشكل كامل وقتل (6) جنود فيها وأصيب (2) آخرين بجروح خطيرة.
يضيف النبأ، وقع الإنفجار في حوالي الساعة الرابعة من عصر أمس في منطقة "شابي" قرب مركز مديرية خاكريز حينما كانت سيارة من نوع رينجر بدورية الشرطة في حالة العبور من المنطقة.
يقال بأن من ضمن الجنود القتلى قائد إحدى النقاط الأمنية أيضا.
وحسب نبأ آخر، فجرت دبابة عسكرية للمحتلين يوم أمس بعبوة ناسفة مزروعة حينما كانت في حالة الخروج من مقرها العسكري في منطقة "أسد" بالمديرية نفسها، مما أسفر عن مقتل جميع من بداخلها.

تصفية رئيس مجلس شورى مديرية دند
قاري محمد يوسف (احمدي) - تفيد الأنباء الواصلة من ولاية قندهار بأنه قتل رئيس مجلس شورى مديرية دند بولاية قندهار مع عضوين آخرين نتيجة إنفجار شديد.
حسب النبأ، تم الإنفجار في الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم أمس في سيارة من نوع لند كروزر لرئيس مجلس شورى هذه المديرية المدعو/ حاجي سراج، بقرب من مزار "الخليفة إبراهيم" بمديرية دند.
أسفر الإنفجار الشديد عن تدمير سيارة العدو بشكل كامل وقتل عضوين آخرين في هذه الشورى المدعوان/ بوج رحمت الله، وعبدالغفار.
يقال بأن نتيجة الإنفجار الشديد الذي تم بآلة التحكم عن بعد، قتل وأصيب (12) جنديا أمنيا.
يضيف النبأ بأن من ضمن الجنود القتلى حارسي رئيس الشورى المدعوان/ بدو آغا، ورفيق حيث كان لهما يد في أسر وإستشهاد عدد كبير من المجاهدين.

معركة شديدة مباشرة مع البريطانيين في موسى قلعة
قاري محمد يوسف (احمدي) - دارت معركة شديدة مباشرة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين عساكر القوات البريطانية المحتلة في مديرية موسى قلعة بولاية هلمند.
حسب النبأ، وقعت المعركة المذكورة في المنطقة بعدما هاجم المجاهدون على دورية مشتركة للعدو في الساعة السادسة من يوم أمس بمنطقة "تشار كوسه" بهذه المديرية.
أسفر الهجوم عن مقتل جندي بريطاني وإصابة إثنين آخرين بجروح.
يقول المجاهدون بأنه نتيجة المعركة المباشرة التي دارت قرابة ساعة كاملة، لم يلحق بالمجاهدين ولله الحمد أي خسائر.

مقتل 21 جنديا أمريكيا في مديرية نادعلي
قاري محمد يوسف (احمدي) - حسب الأنباء الواصلة من ولاية هلمند، دمرت دبابتين وقتل (21) جنديا أمريكيا نتيجة الهجمات المباشرة والإنفجارات الشديدة التي وقعت طوال اليوم في المناطق التابعة لمديرية نادعلي بولاية هلمند.
يضيف النبأ قتل (15) جنديا محتلا في حوالي الساعة الواحدة من ظهر اليوم حينما فجرت أولا دبابتهم المدرعة بعبوة ناسفة في منطقة "كرو تشاراهي" بمارجه التابعة لهذه المديرية، وبعد الإنفجار تجمع عدد كبير من المحتلين في مكان الإنفجار حيث تم إنفجار شديد آخر في نفس المكان.
وفي سياق مماثل، في الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم فجرت دبابة للقوات المحتلة بعبوة ناسفة في منطقة "بلاك نو" قرب المنطقة المذكورة، حينما كان العدو في محاولة التقدم في المنطقة.
يضيف النبأ بأن نتيجة الإنفجارات الشديدة، علاوة على الخسائر الروحية الملحقة بجنود القوات الأمريكية، دمرت دبابتيهم وقتل وأصيب جميع من بداخلها.
وحسب نبأ آخر، دارت معركة شديدة مع جنود القوات المحتلة قبل ظهر اليوم اليوم في قرى نري مانده، واشيران وبوبلزي بـ "سي ويك غربي" التابعة لمديرية نادعلي.
يقول المسؤولون الجهاديون بأنه وقعت المعركة المباشرة في المنطقة بعدما هاجم المجاهدون هجوما مسلحا على دورية عسكرية مشتركة للعدو في المنطقة على الطريق الممتد لقرية "هزاركان"، أسفر الهجوم عن مقتل (6) جنود محتلين وإصابة (5) آخرين بجروح خطيرة.
وجدير ذكره بأن الخسائر المذكورة تلحق بجنود القوات المحتلة في الوقت الذي أشار المحتلون وعملائهم بفم واحد إلى العبوات الناسفة المزروعة من قبل المجاهدين وهجماتهم التكتيكية سبب بطء العمليات العسكرية في المنطقة.

تدمير دبابة للعدو نتيجة إنفجار بجريشك
قاري محمد يوسف (احمدي) - تم الإنفجار في دبابة بدورية القوات البريطانية المحتلة في مديرية جريشك بولاية هلمند.
حسب النبأ، فجر المجاهدون في حوالي الساعة الخامسة من صباح اليوم عبوة ناسفة مزروعة في الدبابة الأخيرة بدورية القوات البريطانية حينما كانت في حالة العبور من منطقة "كلا بوتي" بمديرية جريشك.
أسفر الإنفجار عن تدمير دبابة العدو بشكل كامل وقتل جميع الجنود المحتلين فيها.

إنفجار يقتل 7 جنود قرب ترينكوت
قاري محمد يوسف (احمدي) - قتل سبعة جنود للجيش العميل بشمول قائدهم نتيجة إنفجار شديد قرب مدينة ترينكوت مركز ولاية أروزجان.
يفيد المجاهدون بأنهم فجروا في حوالي الساعة الواحدة من ظهر اليوم عبوة ناسفة في سيارة رينجر للعدو حينما كانت متجهة إلى نقطتها الأمنية في منطقة "خانقاه" بالمدينة المذكورة.
أسفر الإنفجار عن تدمير سيارة العدو بشكل كامل وقتل سبعة جنود فيها، وبعد الإنفجار نقلوا إلى مراكزهم كما أن السيارة المدمرة لا زالت في موقع الإنفجار.

قصف مقر ولاية ننجرهار بالصواريخ
ذبیح الله (مجاهد) - تم هجوم بصواريخ في الساعة الخامسة من عصر اليوم على مقر الولاية بمدينة جلال آباد مركز ولاية ننجرهار.
يفيد المجاهدون بأن خلال الهجوم سقطت (3) صواريخ على مقر الولاية و (3) أخرى على مبنى القيادة الأمنية، مما أسفر عن إلحاق خسائر فادحة بالعدو، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حتى الآن.
يقال بأن خلال الهجوم كان عدد من الضيوف المحتلين والعملاء داخل مبنى الولاية، لكن لم تصل معلومات حول مصيرهم.

الهجوم على نقاط أمنية للقوات البريطانية في مديرية سنجين
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد الخبر الواصل من ولاية هلمند، نفذت هجمات مسلحة على المراكز والنقاط الأمنية للقوات البريطانية في مديرية سنجين بولاية المذكورة.
يقول المجاهدون المسؤولون: تمت الهجمات من قبل المجاهدين على مراكز العدو ونقاطه الأمنية في آن واحد في الساعة الرابعة من عصر يوم أمس في منطقة جوشالي بقلعة ساروان، مما أسفر عن مقتل وإصابة (5) جنود بريطانيين إضافة إلى الخسائر المالية التي لحقت بالعدو.
كما استشهد مجاهدو واحد وأصيب اثنين آخرين خلال الهجمات التي استمرت زهاء ساعتين.
وحسب نبأ آخر، قنص المجاهدون يوم أمس جنديا بريطانيا بواسطة رشاش دراز كوب كان واقفا في غرفة حراسة النقطة قرب مكان ملا آدم نيكه.
يقول مجاهدو المنطقة، كما دمرت سيارة من نوع رينجر تابعة لهذه النقطة في قرية " غاركي" وقتل فيها ثلاثة جنود أفغان.

الهجوم على قافلة العدو على طريق كابل ـ جلال آباد
ذبیح الله (مجاهد) - جاءت الأخبار الواصلة من ولاية لغمان تفيد عن هجوم مسلح على قافلة تمويلية للعدو في مديرية قرغيو بتلك الولاية.
يقول المسؤولون الجهاديون في المنطقة: في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم كانت قافلة تمويلية للعدو في طريقها من جلال آباد نحو كابل، تعرضت لكمين المجاهدين في منطقة " مشلي كمر".
يضيف المصدر، استهدفت شاحنة بقذيفة آر بي جي كانت تحمل دبابة أمريكية واندلعت فيها النيران.
كما دمرت سيارة من نوع صرف تويوتا للجنود المحافظين للقافلة، وقتل وأصيب من كان بداخلها من الجنود، ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين.

انفجار في شهر صفا يدمر مركبة لقوات الاحتلال
قاري محمد يوسف (احمدي) - أفاد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية زابل بأنهم دمروا مركبة لقوات الاحتلال بواسطة لغم أرضي بقرب من مركز مديرية شهر صفا .
جاء في الخبر الواصل وقع الإنفجار في حوالي الساعة الواحدة صباحا بعد منتصف ليلة أمس في منطقة "غشي" الكائنة على مسافة كيلومترين من مركز المديرية، على مركبة مدرعة للعدو كانت تمر على طريق كابل ـ قندهار السريع، مما أسفر عن تدميرها كاملة، وقتل جميع الجنود كانوا على متنها من الجنسية الرومانية.
ويشار بأن من ضمن القتلى ضابط أيضاً.

تدمير دبابة للقوات الأمريكية في خوست
ذبیح الله (مجاهد) - وقع الإنفجار على دبابة لدورية القوات الامريكية في مديرية باك بولاية خوست.
جاء في الخبر، في حوالي الساعة الواحدة من ظهر اليوم كانت دورية للقوات الأمريكية تمر في منطقة " توركي" بتلك المديرية اصطدمت دبابة منها بلغم أرضي مزروع من قبل المجاهدين.
دمرت الدبابة في هذا الإنفجار بشكل كامل، ولقي فيها جميع الجنود الأمريكيين مصرعهم.

الهجوم على قافلة العدو في زري
قاري محمد يوسف (احمدي) - جاء في الأخبار الواردة الآن قبل قليل تم هجوم على قافلة تمويلية للقوات الصليبية في مديرية زري بولاية قندهار.
أفاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة: تعرضت هذه القافلة في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم كمين المجاهدين في منطقة "سنكسار" بتلك المديرية على طريق قندهار ـ هرات السريع ، حين كانت في طريقها نحو ولاية هلمند.
يضيف المصدر: استهدفت في هذا الهجوم سيارتين من نوع رينجر للجنود المحافظين بالقافلة بواسطة قذايف آر بي جي، لقي فيهما (3) جنود مصرعهم واصيب عدد آخرين بجراحات شديدة.
علماً بأن الطريق المشار إليه مغلق حالياً من قبل المجاهدين في وجه أي نوع من قوافل العدو، ولازالت جثث القتلى والسيارتين المدمرتين باقيتان في ميدان المعركة.

قصف مطار قندهار الجوي بالصواريخ
قاري محمد يوسف (احمدي) - تعرض مطار قندهار الجوي في حوالي الساعة الثامنة من مساء يوم أمس لهجوم بصواريخ من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية ، والذي يقطنه عدد كبير من الجنود الأمريكيين والبريطانيين.
يضيف الخبر سقط صاروخان داخل المطار، مما أسفر عن وقوع خسائر مادية وبشرية في صفوف العدو، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم حتى الآن.



 
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 21/2/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان