الثلاثاء، 2 فبراير 2010

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس الثلاثاء 2/2/2010

بسم الله الرحمن الرحيم

التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس الثلاثاء الموافق 2/2/2010

2/2/2010

مجاهدو نورستان دمروا سيارتين للشرطة والجيش
ذبيح الله (مجاهد) - نفذ هذا الهجوم على دورية مشتركة للشرطة والجيش العميلين في مديرية دوآب بولاية نورستان.
جاء في الخبر الواصل: وقع الهجوم في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي على طريق ممتد بقرب من مركز المديرية من خلال كمين منصوب من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية، مما أسفر عن تدمير سيارتين من نوع رينجر، لقي فيهما (5) جنود مصرعهم ، وأصيب (8) آخرين بجراحات شديدة.
يضيف الخبر غنم المجاهدون أسلحة الجنود القتلى وبقية تجهيزاتهم العسكرية.

مصرع 5 محتلين نتيجة انفجار في ترينكوت
قاري محمد يوسف (احمدي) - بحسب الخبر الواصل وقع الإنفجار في دبابة للقوات الصليبية المحتلة بقرب من ترينكوت مركز ولاية اروزجان، مما أسفر عن تدميرها بشكل كامل، ولقي (5) جنود صليبيين مصرعهم فيها على الفور.
يضيف المصدر وقع هذا الحادث في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم حين كانت دورية عسكرية للعدو تمر في منطقة "ككرك" بـ درويشانو ناوه ، فإصطدمت دبابتهم بلغم أرضي مزروع من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في تلك المنطقة.
يقول أهالي المنطقة: استدعيت المروحيات العسكرية إلى الساحة لنقل جثث القتلى، أما الدبابة المدمرة لازالت باقية في مكان الحادث محترقة.

مقتل 15 جندياً للجيش العميل قرب لشكرجاه
قاري محمد يوسف (احمدي) - قتل (15) جندياً للجيش العميل في هجوم مسلح للمجاهدين بقرب من لشكرغاه مركز ولاية هلمند.
جاء في الخبر الواصل: تكبد العدو هذه الخسارة في حوالي الساعة الثانية عشرة منتصف ليلة أمس بالتوقيت المحلي حين نفذ المجاهدون هجوماً مسلحاً ضمن كمين على جنود الجيش العميل في منطقة "مخطط " ببولان بقرب المدينة.
يقول المسؤولون الجهاديون وقع هذا هجوم بعد أن هاجم المجاهدون أولاً على نقطة أمنية للشرطة في المنطقة، وبعدها تعرض الجنود المساندون من الولاية لكمين المجاهدين.
كما تعطب عدد من سيارات العدو، وأصيب ستة جنود أيضاً، وغنم المجاهدون أسلحة الجنود القتلى وبقية تجهيزاتهم العسكرية.

المجاهدون قتلوا 6 من عناصر المليشيات في ولاية قندوز
ذبيح الله (مجاهد) - قتل مجاهدو الإمارة الإسلامية اليوم في هجوم مسلح مباشر ستة من عناصر المليشيات القومية في مديرية جار دره بولاية قندوز.
أفاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة في تقريرهم: قتل هؤلاء المليشيات في الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم حين حاولوا العمليات ضد المجاهدين في منطقة "جمعه بازار" بتلك المديرية، فباغتهم المجاهدون بهجوم استباقي.
يضيف الخبر، بعد أن تكبد العدو تلك الخسائر لاذوا بالفرار من المنطقة وغنم المجاهدون الأسلحة المتبقية من العناصر المقتولة.
ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين في هذا الهجوم الناجح.

إعطاب مدرعة للقوات الإنجليزية بلغم أرضي في سنجين
قاري محمد يوسف (احمدي) - جاء في نبأ لتوه الآن قبل قليل دمرت مدرعة للقوات الإنجليزية بلغم أرضي في مديرية سنجين بولاية هلمند.
يفيد الخبر: وقع الإنفجار القوي في حوالي الساعة الثانية من ظهر اليوم أسفر عن اعطاب الدبابة ، حين كانت تمر فوق جسر صغير ف منطقة "جوشالي" بتلك المديرية، وأصيب فيها (3) جنود بريطانيين.
يقول أهالي المنطقة: لازالت الدخان والنيران ترتفع من الدبابة المعطبة.

قتلى ومصابين بصفوف الأمريكيين في انفجارات مارجه
قاري محمد يوسف (احمدي) - بحسب الأخبار الواصلة تكبد العدو الأمريكي خسائر قتل واصابة في صفوفه نتيجة انفجارات عبوات ناسفة عدة في مديرية مارجه بولاية هلمند.
فقد وقع انفجار في حوالي الساعة الواحدة من ظهر يوم أمس على الجنود الداخليين والأجانب المحتلين حين كان هم في مهمة دورية راجلة في الطريق 11.
يقول مجاهدو المنطقة : قتل وأصيب في هذا الإنفجار خمسة جنود حيث نقل جثثهم بواسطة مروحيات عكسرية من مكان الحادث.
كما وقع انفجار ثاني على دبابة للقوات المحتلة على طريق ممتد بين منطقة "تانجانو" وتقاطع " ملك وزير" مما أسفر عن تدمير الدبابة بشكل كامل، ولقي جميع الجنود الذين كانوا على متنها مصرعهم البالغ عددهم (5) جنود.
وفي نبأ مستقل آخر داهمت قوات الاحتلال الأمريكية مساء يوم امس منازل الأهالي في منطقة "بلاك نو" بتلك المديرية واصطحبت شخصين بريئين من الأهالي معهم نحو مراكزها كأسيرين.

تدمير دبابة للقوات المحتلة بلغم أرضي في زابل
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية زابل بأنهم دمروا دبابة لقوات الاحتلال الصليبية بلغم أرضي في مديرية سوري.
جاء في الأنباء الواصلة : استهدفت الدبابة في حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم حين كانت دمر دورية العدو العسكرية على طريق ممتد بين منطقتي "عمر زو" و"لو ركي" .
دمرت الدبابة في هذا الإنفجار بشكل كامل، لقي فيها جنديين مصرعهما وأصيب (3) آخرين بجراحات شديدة.
يذكر من ضمن القتلى ضابط أيضاً.

إحراق 3 صهاريج وقود للعدو في لغمان
ذبيح الله (مجاهد) - أحرقت ثلاثة صهاريج وقود للعدو في هجوم مسلح في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في مدينة مهترلام مركز ولاية لغمان.
جاء في الخبر الواصل: تعرضت قافلة العدو التمويلية للهجوم في منطقة "تنكي" بقرب من مركز الولاية والتي كانت تنقل المواد اللوجستية والوقود إلى مراكز القوات الأمريكية الصيليبية في تلك الولاية، حيث استهدفت الصهاريج الثلاثة بقذايف آر بي جي.
نفذ الهجوم من خلال كمين، أسفر عن وقوع قتلى ومصابين في صفوف الجنود المحافظين بالقافلة، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم. ولازالت النيران ترتفع من الناقلات المستهدفة.

انفجار في خوست يقتل 4 جنود
ذبيح الله (مجاهد) - وقع الإنفجار على سيارة رينجر للشرطة في مديرية شيخ عمير بولاية خوست.
جاء في الخبر ، حصل الحادث في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم في قرية "وروكي" بتلك المديرية، أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، قتل (4) من عناصر الشرطة كانوا على متنها.
يقول شهود عيان من الأهالي: وقع الإنفجار حين كان جنود العدو في طريقهم نحو مركز المديرية ، فاصطدمت سيارتهم بلغم أرضي.

تدمير مدرعة لقوات الاحتلال بلغم أرضي في ناد علي
قاري محمد يوسف (احمدي) - أفادت الأنباء بأن مجاهدي الإمارة الإسلامية دمروا مدرعة لقوات الاحتلال الصليبية بلغم أرضي في مديرية نادعلي بولاية هلمند.
جاء في الخبر الواصل: وقع الحادث في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم حين كانت مدرعة العدو في طريقها من مركز "ماتكي" نحو قرية "شين" فاصطدمت في الطريق بلغم أرضي.
يقول المسؤولون الجهاديون في المنطقة: دمرت المدرعة في هذا الإنفجار بشكل كامل، حيث تشاهد لهيب نيرانها من مكان بعيد حالياً، وقتل جميع من كان على متنها ، كما وصلت مروحيات عسكرية إلى المنطقة، لنقل جثثهم.

قصف قاعدة القوات الأمريكية في عليشنك بالصواريخ
ذبيح الله (مجاهد) - وفقاً للأنباء الواصلة ، وقع هجوم بصواريخ عشاء يوم أمس على مركز القوات الأمريكية (بيس) في منطقة "قلعه نجيل" بمديرية عليشنك بولاية لغمان.
يقول المسؤولون المجاهدون في المنطقة: أطلقت ثلاثة صواريخ على مركز العدو، حيث سقطت إثنان منها داخل المركز، مما أسفرا عن إلحاق خسائر كبيرة بالمركز، وارتفعت لهيب النيران فيه واشتعلت حتى وقت متأخر من الليل.
وبعد هذا الهجوم قصف العدو المناطق المجاورة بنيران الأسلحة الثقيلة لكن لم يلحق بأحد خسائر.

قصف مطار هرات بالصواريخ
قاري محمد يوسف (احمدي) - أطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية عشرة حسب التوقيت المحلي منتصف ليلة أمس عدة صواريخ على مطار هرات الجوي حيث يتواجد فيه عدد كبير من عساكر القوات المحتلة والعميلة.
يضيف النبأ، خلال الهجوم سقطت (4) صواريخ على صالة المطار وخط الإقلاع مما أسفر عن إلحاق خسائر مادية وروحية فادحة بالعدو لكن لم تصل حتى الآن معلومات دقيقة.
وجدير ذكره بأن المطار المذكور تعرض قبل هذا بهجمات مماثلة واعترف العدو كل مرة بخسائرها.

مقتل 3 جنود عملاء في شيرين تجاب
قاري محمد يوسف (احمدي) - قتل ثلاثة جنود للجيش العميل نتيجة إشتباكات مباشرة في مديرية شيرين تجاب بولاية فارياب.
حسب النبأ، وقعت الإشتباكات المباشرة في الساعة الثانية عشرة حسب التوقيت المحلي من ظهر أمس حينما ذهب عدد من جنود الجيش العميل لإلقاء القبض على عدد من المدنيين الأبرياء في قرية "غولجش" بالمديرية المذكورة.
نتيجة الإشتباكات التي استمرت لساعتين تقريبا، قتل (3) جنود عملاء وأصيب (2) آخرين بجروح، يفيد المجاهدون بأن بعد إلحاق الخسائر المذكورة بالعدو، أجبروا بالإنسحاب من المنطقة.
ولله الحمد، لم يصب أي مجاهد بأذى.

قتلى ومصابين بين الجنود العملاء في انفجارات قندهار
قاري محمد يوسف (احمدي) - وقع قتلى ومصابين في صفوف الجنود العملاء نتيجة انفجارات منفصلة في مديريتي زري وبنجوائي بولاية قندهار.
قتل (5) جنود وأصيب (3) آخرين بجراحات شديدة في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم نتيجة اصطدام سيارتهم من نوع رينجر بلغم أرضي في منطقة "يخجاه" بقرب من مركز مديرية بنجوائي. وقد دمرت السيارة في الإنفجار بشكل كامل ولازلت باقية محترقة في مكان الحادث.
وفي سياق متصل: وقع انفجار قوي في الساعة الحادية عشرة إلا قليلاً من يوم أمس على دورية راجلة لجنود الجيش المرتزق في منطقة " تقاطع لاكوخيل" بمديرية زري، مما أسفر عن مقتل (5) جنود على الفور.
يذكر بأن من ضمن القتلى قائد إحدى النقاط الأمنية في المنطقة أيضاً.

تحرير مديرية قوشتيفه بولاية جوزجان
قاري محمد يوسف (احمدي) - أفادت الأنباء من ولاية جوزجان نتيجة هجوم واسع لمجاهدي الإمارة الإسلامية تم تحرير مديرية "قوشتيفه" بتلك الولاية.
بدأ الهجوم في الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة البارحة استمر حتى الساعة الرابعة فجراً، اسفر عن تحرير مبنى المديرية قتل شرطيين واصيب آخر بجراحات شديدة، واستهدفت سيارة من نوع رينجر كانت واقفة أما مبنى المديرية.
يضيف المصدر: في القوت الذي هاجم المجاهدون على مبنى المديرية قام مجموعة أخرى بهجوم على مركز للشرطة يقع على مسافة كيلومتر واحد من مقر المديرية، وفي الأثناء أغارت طائرات أمريكية على الساحة فانسحب المجاهدون بشكل تكتيكي ، ولله الحمد لم يقع أية اصابات في صفوفهم.
يفيد خبر عاجل: انفجر لغم أرضي على سيارة من نوع رينجر للشرطة في قرية "سركاني" بالمديرية نفسها، مما أسفر عن تدميرالسيارة بشكل كامل، ولقي جميع من كان على متنها مصرعهم.

تدمير دبابة للعدو الأمريكي في انفجار بمديرية جرمسير
قاري محمد يوسف (احمدي) - وقع الإنفجار على دبابة لدورية قوات الاحتلال الأمريكية في مديرية جرمسير بولاية هلمند، مما أسفر عن تدميرها ومقتل وإصابة من فيها .
جاء في الخبر الواصل: كانت دبابات العدو تقوم بدورية بين مركزين في منطقة "كوفكي" بتلك المديرية في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس فاصطدمت إحداها بلغم أرضي مزروع من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية .
يقول أهالي المنطقة : أن الدبابة المدمرة لازالت باقية حتى صباح اليوم محترقة في المنطقة.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat1.org
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 3/2/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان