الجمعة، 5 فبراير 2010

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس الأربعاء 3/2/2010

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس الأربعاء 3/2/2010

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس الأربعاء الموافق 3/2/2010

3/2/2010

انفجارات قندهار تقتل 6 جنود عملاء
قاري محمد يوسف (احمدي) - قتل (6) جنود عملاء نتيجة انفجارات منفصلة في مديريتي بولدك وزري، بولاية قندهار.
جاء في الخبر: وقع الإنفجار على سيارة رينجر لجنود حرس الحدود في الساعة الرابعة من عصر اليوم في منطقة "كندك" بقرب من مركز مديرية بولدك، مما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، قتل فيها (3) جنود عملاء على الفور.
يقول مجاهدو المنطقة ك تكبد العدو هذه الخسائر حين كان هؤلاء الجنود في طريقهم لمشاهدة مصارعة كلاب في المنطقة، وفي الطريق اصطدمت سيارتهم بلغم أرضي مزروع من قبل المجاهدين.
وفي نبأ مستقل آخر وقوع انفجار قوي يوم أمس على سيارة رينجر لدورية الجيش العميل في منطقة رحمان مانده.
دمرت السيارة في هذا الإنفجار بشكل كامل، ولقي فيها (3) جنود مصرعهم، ويذكر بأن من ضمن القتلى قائد إحدى النقاط الأمنية أيضاً.

اندلاع اشتباكات عنيفة في فارياب
قاري محمد يوسف (احمدي) - نشبت اشتباكات عنيفة وجهاً لوجه بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات العدو المحتلة في مديريتي دولت آباد والمار بولاية فارياب.
جاء في الخبر الواصل: وقعت اشتباكات مباشرة مع القوات المشتركة للعدو في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في قرية "طاهرين" بمديرية دولت آباد حين كانت قوات العدو تحاول العمليات في المنطقة، فتعرض جنودها المشاة للهجوم.
استمرت الإشتباكات زهاء ثلاث ساعات ، قتل جندي وأصيب (4) آخرين بجراحات شديدة.
يقول مجاهدو المنطقة: لاذ قوات العدو بالفرار بعد أن تكبد خسائر مذكورة أعلاه، تاركة وراءها كمية من الذخيرة الحية.
وفي نبأ مستقل آخر: في الساعة الواحدة الإ قليلاً دارت معركة وجهاً لوجه بين المجاهدين وقوات العدو المشتركة على طريق ممتد بين مركز الولاية ومديرية المار، حيث مني العدو بخسائر جمة، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم.
ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين في هذه الإشتباكات.

تدمير سيارة للجيش العميل في سنجين
قاري محمد يوسف (احمدي) - دمرت سيارة من نوع رينجر للجيش العميل نتيجة في مديرية سنجين بولاية هلمند.
جاء في الخبر الواصل: في الساعة الرابعة من عصر اليوم كانت أربع سيارات للجيش العميل في طريقها نحو نقطتها الأمنية "سنجيتي" بمنطقة " ساروان قلعه" فإنفجرت إحداها بلغم أرضي من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في منطقة "شينغزيانو" بتلك المديرية.
دمرت السيارة بشكل كامل، قتل واصيب جميع ركابها البالغ عددهم سبعة جنود.
بحسب المصدر: كان في السيارات ضابط ايضاً غير أنه لم تتوفر المعلومات حول مصيره.
يذكر بأن هذه ثالث حادثة يتكبد فيه العدو الأجنبي والداخلي خسائر كبيرة خلال يوم واحد في هذه المديرية.

إنفجار آخر يقتل ويصيب 4 جنود إنجليز في سنجين
قاري محمد يوسف (احمدي) - وقع انفجار على دورية راجلة للقوات الإنجليزية في الساعة الرابعة من عصر اليوم في منطقة "غاركي" بساروان قلعه بمديرية سنجين بولاية هلمند.
نفذ الإنفجار بواسطة لغم تم التحكم فيه بآلة الريموت كنترول، حيث قتل وأصيب أربعة جنود كانوا يحاولون إبطال لغم أرضي مزورع.
يذكر بأن كلبين مدربين أيضا هلكا في هذا الإنفجار ولازالت أشلائهما باقية في مكان الحادث.
يقول مجاهدو المنطقة: كان الإنفجار قوي لدرجة أن بعض من قطع أجساد الجنود وزيهم العسكري تناثرت في مزارع قريبة.

مجاهدو جرشك قتلوا 7 جنود إنجليز
قاري محمد يوسف (احمدي) - تلقينا نبأ من ولاية هلمند بإستمرار معركة شديدة طوال نهار اليوم في مديرية جرشك.
نشبت معركة عنيفة صباح اليوم في منطقة "مالجير" بتلك المديرية بعد أن سعت قوات العدو المحتلة تفيش منازل الأهالي في المنطقة، فتعرض جنودها المشاة للهجوم.
يقول المسؤولون الجهاديون في المنطقة: هذه الإشتباكات المباشرة التي استمرت حتى عصر اليوم، أسفرت عن مقتل (7) جنود وإصابة (5) آخرين بجرحات شديدة.
يذكر بأن الجنود الأفغان العملاء الذين كانوا يرفقون الكفار، تكبدوا خسائر كبيرة بين قتيل وجريح . خلال معركة اليوم قام العدو بقصف جوي في المنطقة، مما أسفر عن الحاق خسائر مادية وبشرية في صفوف الأهالي.
ولله الحمد لم يقع أي إصابات للمجاهدين فيها.
وفي نبأ مستقل آخر وقعت اشتباكات مباشرة العدو في المنطقة المجاور في "ابراهيمزو" بـ "بابا جي"، مما أسفرت عن وقوع قتلى ومصابين في صفوف العدو، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم واستمرت الإشتباكات زهاء ثلاث ساعات، أصيب فيها أحد المجاهدين بجراحات شديدة.
وفي سياق مماثل قتل المجاهدون جندياً في وقت مبكر من صباح اليوم حين كان يحرس النقطة الأمنية في منطقة" ده آدم خان" بتلك المديرية ، وغنم أربعة بنادق من النقطة وكمية من الذخيرة الحية.

هلاك مسؤول قسم ما يسمى بالإرهاب بمديرية قوشتيفه الذي أصيب في هجوم
ذبيح الله (مجاهد) – بحسب الخبر الواصل: أصيب المدير/ صفرخان مسؤول قسم ما يسمى بالإرهاب بمديرية قوشتيفه بولاية جوزجان بجراحات بالغة في هجوم نفذه مجاهدو الإمارة الإسلامية على مركز تلك المديرية ليلة أول من أمس، ثم نقل إلى مستشفى بلخ العسكري.
وفقاً للخبر الموثوق لفظ المذكور أنفاسه الأخيرة في حوالي الساعة الواحدة من ظهر اليوم داخل المستشفى نتيجة إصاباته الغائرة.
يقع مركز مديرية قوشتيفه على طريق ممتد بين مدينة شبرغان ومزار شريف تعرض ليلة أول من أمس لهجوم واسع من قبل المجاهدين.
يذكر بأننا من خلال هذه الصفحة نشرنا يوم أول من أمس مقتل جنديين وإصابة آخر بجراحات في ذلك الهجوم، وها هو الآن تلقينا نبأ هلاك الشخص المصاب في ذلك الهجوم.

تفجير دبابة لقوات الاحتلال بلغم أرضي في شيندند
قاري محمد يوسف (احمدي) – في حوالي الساعة الواحدة من ظهر اليوم اصطدمت دبابة للقوات المحتلة بعبوة ناسفة في مديرية شيندند بولاية هرات.
دمرت الدبابة في الإنفجار بشكل كامل، لقي جنديين ومصرعهم على الفور واصيب أثنين آخرين بجراحات شديدة.
يفيد مجاهدو المنطقة في تقرير المرسل: تكبد العدو تلك الخسائر حين كانت قافلة العدو العسكرية من مطار شيندند نحو قطعة عسكرية في المنطقة فاصطدمت دبابتهم بعبوة ناسفة مزروعة من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في الطريق.
يقول الأهالي : هذا الطريق الذي كان يعد من أكثر الطرق أمناً لم يعد كذلك وقد طوقه العدو بعد الحادث، ولا يسمح لأحد بالإقتراب من مكان الحادث.

هلاك 5 جنود بريطانيين في موسى قلعة
قاري محمد يوسف (احمدي) – وقعت معركة عنيفة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات العدو المحتلة في مديرية موسى قلعة بولاية هلمند.
يقول المسؤولون الجهاديون في المنطقة: وقعت المعركة الشديدة في الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم حين كان جنود الاحتلال ويرافقهم العملاء الداخلين في حال الخروج من نقطتهم الأمنية في منطقة " كاريز" بيتيمجه بتلك المديرية، فتعرضوا لهجوم مسلح من قبل المجاهدين.
يضيف الخبر قتل في هذا الهجوم خمسة جنود إنجليز على الفور، وأصيب عدد آخر بجراحات شديدة، واستمرت الإشتباكات زهاء نصف الساعة ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين.
وهذه المنطقة تقطع في الجانب الشرقي من سوق مديرية موسى قلعه تشهد صدامات ساخنة بين الطرفين وفي كل مرة تتكبد قوات العدو خسائر ثم تلوذ بالفرار، وتجبر على التراجع.

قتلى وجرحى في صفوف الجنود العملاء في علي شير
ذبيح الله (مجاهد) – وقوع قتلى ومصابين في صفوف جنود حرس الحدود، في مديرية علي شير بولاية خوست.
جاء في الخبر الواصل: استهدف عدد من الجنود المشاة من حرس الحدود بإنفجار في الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم حين كانوا مترجلين من نقطتهم الأمنية إلى أخرى فانفجرت عليهم عبوة ناسفة مزروعة من ذي قبلز
يقول المسؤول الجهادي في المنطقة: قتل في هذا الحادث (3) من جنود حرس الحدود على الفور، كما اصيب عدد آخر بجراحات شديدة.

الهجوم على مقر مديرية سفيري بولاية خوست
ذبيح الله (مجاهد) – نفذ هجوم مسلح على مركز مديرية سفيري بولاية خوست.
جاء في الأنباء الواردة: وقع الهجوم المسلح في حوالي الساعة العاشرة من مساء يوم أمس أسفر عن الحاق خسائر كبيرة بمنبى المديرية، كما دمرت نقطتين أمنيتين بقرب من المركز.
استخدم في الهجوم الأسلحة الثقيلة والخفيفة، واستمر الهجوم لمدة (3) ساعات، قتل فيه شرطيين، واصيب (4) آخرون بجراحات شديدة، ومن ضمن الجرحى قائد نقطة أمنية أيضاً.
يقول مجاهدو المنطقة: في هذا الهجوم الواسع الذي شارك فيه قرابة (100) من المجاهدين علاوة على الخسائر المذكورة أعلاه، دمرت سيارة من نوع رينجر بواسطة قذيفة آر بي جي، واحترقت على الفور.
يذكر في أثناء الهجوم كان عدد من الضيوف الأجانب والداخلين كانوا بداخل مبنى المديرية. غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول مصيرهم ومصير مسؤولي المديرة.
أصيب أثنين من المجاهدين في هذه الإشتباكات المباشرة، ونقلهما المجاهدون إلى مراكزهم الآمنة، وحالتهما مستقرة.

تدمير دبابة ثانية للمحتلين بلغم أرضي في زابل
قاري محمد يوسف (احمدي) – دمرت دبابة ثانية للمحتلين في إنفجار لغم أرضي في ولاية زابل.
يفيد المسؤولون الجهاديون في تقريرهم : وقع الإنفجار في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي على دبابة العدو في منطقة "باركزو" بقرب من مدينة "قلات" مركز الولاية، أسفر عن تدميرها بشكل كامل وقتل جميع من كان على متنها من الجنود.
تكبد العدو هذه الخسارة حين كانت قافلته العسكرية في طريقها من قندهار نحو كابل فاستهدفت إحدى دبابات القافلة بإنفجار قوي في المنطقة المذكورة أعلاه.
يقول أناس مدنيين في المنطقة: بعد الحادث أغلق العدو طريق كابل ـ قندهار في وجه المرور، و أن الدبابة المدمرة لازالت باقية في مكان الحادث حتى ظهر اليوم.

تدمير دبابة للقوات الإنجليزية نتيجة انفجار في سنجين
قاري محمد يوسف (احمدي) – تلقينا نبأ من ولاية هلمند بأن دبابة للقوات الإنجليزية دمرت بعبوة ناسفة في مديرية سنجين.
جاء في الخبر استهدفت الدبابة بالإنفجار في تمام الساعة الثامنة والربع من صباح اليوم حين كان جنود العدو في مهمة دورية في منطقة "شينغزيانو" بساروان قلعه .
هذا الإنفجار الذي حصل بقرب من محطة وقود صالح محمد بواسطة الريموت كنترول، أسفر عن تدمير الدبابة بشكل كامل، لقي (5) جنود مصرعهم على الفور بمن فيهم مترجمهم أيضاً.
يقول الأهالي: بعد الحادث قامت طائرات العدو بغارات جوية شديدة على المنطقة حيث تضررت مزارع ومنازل الأهالي ولم تصل أخبار عن الخسائر البشرية حتى الآن.

تدمير آلية عسكرية لقوات الاحتلال بلغم أرضي في زابل
قاري محمد يوسف (احمدي) – وقع الإنفجار على آلية عسكرية لقوات الاحتلال في مديرية شملزي بولاية زابل.
بحسب الخبر الواصل انفجرت الآلية في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي بواسطة لغم أرضي، حين كانت قافلة العدو العسكرية متجهة للعمليات في منطقة "بابوزيو" بتلك المديرية.
يقول المسؤول الجهادي في المنطقة: تم الإنفجار بواسطة لغم متحكم عن بعد، أسفر عن تدمير الآلية بشكل كامل واندلعت فيها النيران، وقتل فيها (3) جنود محتلين واصيب (2) آخرين بجراحات شديدة وعلى الغالب من الجنسية الأمريكية المقتية.
يقول أهالي المنطقة: بعد الحادث وصلت المروحيات العسكرية للعدو إلى ساحة الإنفجار. ونقلت القتلى والمصابين نحو مراكزهم الخلفية، أما الدبابة المدمرة لازالت باقية في مكان الحادث محترقة، ويحرسها جنود حرس الحدود العملاء.
يذكر بأن هذه ثانية مركبة عسكرية للعدو المحتل تدمر منذ يوم أمس بواسطة ألغام مزروعة من قبل المجاهدين في هذه الولاية، حيث دمرت يوم أمس أيضاً دبابة للقوات المحتلة في إنفجار مشابه بمديرية سوري بالولاية نفسها.

اندلاع معركة عنيفة مع المليشيات العميلة في قلعة زال
ذبيح الله (مجاهد) – وقعت معركة عنيفة يوم أمس بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وعناصر المليشيات القومية في مديرية "قلعة زال" بولاية قندوز.
نشبت الإشتباكات قبل ظهر يوم أمس حين حاول أوباش المليشيات القومية العمليات في مناطق تحت سيطرة المجاهدين بقرب من قرية "زلم آباد" بتلك المديرية، فتعرض جنودهم المشاة لهجوم من قبل المجاهدين.
يقول المسؤولون الجهاديون من المنطقة: في هذه المعركة التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة ، أسفر عن مقتل (3) جنود وإصابة (3) آخرين بجراحات شديدة، يضيف الخبر صد المجاهدون ثلاثة مرات هجمات العدو وأجبروهم على التراجع ، وقد غنم المجاهدون من العدو ثلاث دراجات بخارية وعدد من الأسلحة.
في هذه المعركة التي استمرت زهاء ست ساعات استشهد مجاهد واحد وأصيب اثنين آخرين بجراحات شديدة.
يقول أهالي المنطقة: استمرت المعركة طوال النهار في منطقة " جلتنك قيمه" الواقعة بقرب من مركز المديرية، وقد أصابت عدد من قذائف المدفعية الثقيلة للعدو على منازل الأهالي، حيث أوقعت خسائر مادية وبشرية في صفوف الأهالي.
يذكر بأنه في الآونة الأخيرة اشتدت المعارك المباشرة مع العدو في جميع مناطق هذه الولاية حيث دارت يوم أمس معركة مشابهة مع المليشيات القومية في المديرية المجاورة "جاردرة" بالولاية نفسها حيث لقي ستة من عناصر المليشيات مصرعهم.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat1.org
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)



معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424
ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740

والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 4/2/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان