السبت، 6 فبراير 2010

الإمارة:::طالبان / التقرير الإخباري عن يوم أمس الجمعة 5/2/2010

بسم الله الرحمن الرحيم


التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان عن يوم أمس الجمعة الموافق 5/2/2010

5/2/2010

قصف مطار قندهار الجوي بالصواريخ
قاري محمد يوسف (احمدي) - تلقينا نبأ من ولاية قندهار بأن مطار هذه المدينة الذي يُعد أكبر قاعدة جوية بنسبة لقوات الاحتلال في البلاد بعد قاعدة بجرام ، تعرض لهجوم بصواريخ من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية.
جاء في الخبر اطلق المجاهدون ثلاثة صواريخ ليلة أمس وصاروخاً واحداً في الساعة الخامسة من عصر اليوم على المطار، حيث سقطت الصواريخ الأربعة داخل المطار، وأوقعت خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف العدو.
يقول الأهالي المدنيين: بعد سقوط الصواريخ شاهدنا سيارات إسعاف تنقل قتلى ومصابين نحو مستشفى داخل المطار.
يذكر أن في نهاية شهر يناير الماضي تعرض هذه القاعدة الجوية لهجوم بصواريخ في الوقت الذي كان وزير الدفاع البلغاري / نيكولاي ميلادينوف في جلسة تشاورية مع ضباط أمريكيين والبلغار، فسقط صاروخ بقرب من مكان جلستهم، وقد اعترف العدو بإصابة (6) جنودهم وإعطاب سيارتين في ذاك الهجوم.

مصرع 7 إنجليز صليبيين قرب لشكرغاه
قاري محمد يوسف (احمدي) - أفاد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية هلمند بأنه دارت اشتباكات عنيفة بينهم وبين جنود بريطانيين بقرب من مدينة لشكرجاه عاصمة ولاية هلمند.
جاء في الخبر وقعت المعركة بين منطقتي "بريكري " و"مامور رافي" في ساحة باباجي ، أسفرت عن مقتل (7) جنود بريطانيين وإصابة عدد آخر بجراحات شديدة.
يقول المسؤولون الجهاديون في المنطقة: وقد نشبت المعركة في وقت مبكر من صباح اليوم حين كانت قوات العدو تنوي العمليات ضد المجاهدين في المنطقة المذكورة ؛ فتعرض جنودها المشاة لهجوم من قبل المجاهدين. وقد استشهد أحد المجاهدين و أصيب (3) آخرين بجراحات في هذه المعركة.
يذكر بأن العدو تكبد خسائر مادية كبيرة في هذه المعركة التي استمرت زهاء خمسة ساعات، علاوة على الخسائر البشرية المذكورة أعلاه.
وفي نبأ مستقل آخر دارت اشتباكات قبل ظهر اليوم غرب المدينة في منطقة "بولان" مع جنود الاحتلال، مما أسفرت عن مقتل وإصابة (3) جنود محتلين، ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين فيها.

مجاهدو ولاية قندوز قتلوا 10 جنود ألمان
ذبيح الله (مجاهد) - لقي (10) جنود ألمان مصرعهم في اشتباكات وجهاً لوجه في مديرية جاردره بولاية قندوز.
جاء في التقرير الواصل: نشبت الإشتباكات في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم في قرية "قاري يتم" بتلك المديرية، واستمرت حتى الساعة الثالثة والنصف ظهراً، أسفرت عن مقتل العدد المذكور أعلاه، كما أصيب (7) آخرين بجراحات شديدة.
يقول مجاهدو المنطقة: كانت قوات العدو تحاول إجراء العمليات في المنطقة ، فتورط جنودها المشاة في اشتباكات وجهاً لوجه مع المجاهدين، وتراجعت قوات العدو في نهاية النهار بعد أن تكبدت خسائر كبيرة.
يذكر بأن الجنود الأفغان العملاء الذين كانوا يرافقون الصليبيين في هذه المعركة أيضاً تكبدوا خسائر كبيرة جداً.
يقول أهالي المنطقة : خلال المعركة استخدم العدو المدفعية الثقيلة ، حيث لحقت خسائر كبيرة بمزارع ومنازلهم.

انفجار في زري يقتل 5 جنود صليبيين
قاري محمد يوسف (احمدي) - وقع انفجار على جنود الاحتلال الصليبيين في مديرية زري بولاية قندهار.
جاء في الأخبار الواصلة، حاول جنود محتلون في حوالي الساعة الثانية من ظهر اليوم إبطال مفعول لغم مزروع بقرب من مركزهم في منطقة "لاكوخيل" بتلك المديرية ، فانفجر عليهم اللغم.
يضيف المصدر: فجر المجاهدون اللغم بواسطة آلة التحكم عن بعد، وقد لقي (5) جنود محتلين وكلبهم المدَرب مصرعهم على الفور.
يقول أهالي المنطقة : كان الإنفجار شديداً تناثرت أشلاء الجنود القتلى، حيث لازالت بعض أشلائهم وقطع من زيهم العسكري موجودة في المزارع المجاورة.

اندلاع معركة وجهاً لوجه مع الإنجليز في موسى قلعه
قاري محمد يوسف (احمدي) - نشبت معركة وجهاً لوجه بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات الاحتلال الإنجليزية في موسى قلعه بولاية هلمند.
وقعت المعركة في وقت مبكر من صباح اليوم حين خرجت قوات العدو من مراكزها بين منطقتي "يتيمجه" و"لوي كاريز" بتلك المديرية بغية العمليات ضد المجاهدين ؛ فباغتهم المجاهدون بهجوم استباقي.
يفيد مجاهدو المنطقة: استمرت الإشتباكات حتى الظهر، وقد تكبد العدو خسائر كبيرة غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد القتلى والمصابين. وقد أصيب مجاهد واحد في هذه المعركة.

مقتل 5 جنود وإصابة 4 آخرين في جرشك
قاري محمد يوسف (احمدي) - قتل وأصيب (9) جنود عملاء نتيجة إنفجارين وهجوم متلاحق في مديرية جرشك بولاية هلمند.
جاء في الأنباء الواردة: تكبد العدو هذه الخسائر في حوالي الساعة الثانية عشرة منتصف نهار اليوم حين وقع انفجار على دورية راجلة للجيش العميل في منطقة "كمبرك" عند تقاطع سنجين ـ لشكرغاه، وبعد الإنفجار كان جنود العدو ينقلون المصابين والقتلى نحو مركزهم بواسطة سيارة كرولا تويوتا بوكس، فاصطدمت هي أيضاً بلغم أرضي. وبعد الإنفجارين جاء جنود إضافيين إلى الساحة لنقل المستهدفين ؛ فهاجم المجاهدون عليهم هجوماً مسلحاً.
يفيد مجاهدو المنطقة: لقي (5) جنود مصرعهم وأصيب (4) آخرين في الإنفجارين والهجوم المتلاحق.
يذكر من بين القتلى قائد إحدى المراكز الأمنية أيضاً.

اقتتال بيني يوقع 20 قتيلاً ومصاباً العدو في زري
قاري محمد يوسف (احمدي) - قتل واصيب ظهر يوم أمس عشريناً جندياً من جنود العدو في اشتباكات دارت بين جنود الجيش العميل وعناصر شركة أمنية في مديرية زري بولاية قندهار.
جاء في الخبر دارت هذه الإشتباكات بعد أن انقلب صهريج من قافلة قوات الإحتلال في منطقة "حوض مدد" فشرع جنود الجيش العميل المتواجدون في المنقطة ببيع الوقود على عامة الناس، فمنعهم عناصر أمن الشركة الأمنية المرتزقة. ونشب إقتتال فيما بين الطرفين، إستمر زهاء ساعة كاملة. يقول شهود عيان : قتل وأصيب في هذه الإشتباكات وجهاً لوجه (20) عنصراً من الطرفين.

المجاهدون احرقوا تريلا وغنموا أخرى في زري
قاري محمد يوسف (احمدي) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على قافلة تمويلية للعدو في مديرية زري بولاية قندهار.
جاء في الخبر وقع الهجوم ظهر يوم أمس قرب " محطة وقود أسلم " على طريق قندهار ـ هرات ، أسفر عن إحراق تريلا تحمل حاوية، وغنم المجاهدون أخرى.
كما وقع قتلى ومصابين في صفوف الجنود المحافظين لتلك القافلة، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم.
وقد أفاد سائقين كانوا يسيرون في نفس الطريق بأنهم شاهدوا عدداً من الجنود المصابين نقلوا نحو مدينة قندهار.

مجاهدو مديرية معروف قتلوا جنديين
قاري محمد يوسف (احمدي) - قتل جنديين من الجيش العميل في هجوم مسلح بقرب من مركز مديرية معروف بولاية قندهار.
لقي المذكوران مصرعهما في حوالي الساعة الثالثة من ظهر يوم أمس بالتوقيت المحلي في منطقة "سنكندوز" حين كانا على دراجة نارية ، فقتلا على الفور، وغنم المجاهدون رشاشيهما ودراجتهما النارية.
وقع الهجوم من خلال كمين، ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين.
يقول الأهالي في المنطقة: بقيت جثتي القتيلين إلى المغرب في مكان الحادث، ثم بمساندة من القوات المحتلة قام جنود عملاء بنقلهما نحو مراكزهم.

تدمير سيارة للشرطة في انفجار قرب مدينة خوست
ذبيح الله (مجاهد) - وقع الإنفجار على سيارة رينجر للشرطة في مديرية دوه مندو بقرب من مدينة خوست.
يضيف المصدر: حصل الإنفجار في تمام الساعة 12:25 من ظهر اليوم بالتوقيت المحلي على سيارة لدورية الشرطة في منطقة "سيد خيل" بتلك المديرية ، مما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، لقي فيها (4) من عناصر الشرطة مصرعهم، وأصيب (3) آخرين بجراحات شديدة.
يقول أهالي المنطقة: قامت شرطة المديرية بتطويق المنطقة ونقل العدو قتلاه وجرحاه بعد الإنفجار إلى مراكزهم ، أما السيارة المدمرة لازالت باقية في مكان الحادث محترقة.
ومن ضمن القتلى قائد إحدى النقاط الأمنية.

مصرع 4 جنود إنجليز وإصابة آخر بإنفجارين في كجكي
قاري محمد يوسف (احمدي) - نفذ إنفجاران متتاليان على جنود إنجليز في الساعة الخامسة مع عصر يوم أمس في منطقة "زنكليان" كجكي الوسطى بتلك المديرية، حين كان الجنود في مهمة دورية راجلة في المنطقة.
يفيد المجاهدون: منذ خمسة سنوات هناك خط نار فاصل بيننا وبين العدو، حيث يعبره جنود العدو أحياناً بغية عمليات، وقد قدم جنود العدو يوم أمس إلى الساحة للهدف نفسه، فاستهدفوا بإنفجارين شديدين. بحسب شهود عيان قتل في الإنفجارين المزدوجين (4) جنود إنجليز على الفور، وأصيب جندي آخر بجراحات شديدة.
يذكر بأن من ضمن القتلى مترجمهم أيضاً.

إلحاق خسائر فادحة بالعدو نتيجة إنفجارات بمديرية مارجه
قاري محمد يوسف (احمدي) - لحقت خسائر فادحة بجنود القوات المحتلة ظهر أمس نتيجة إنفجارات شديدة بمديرية مارجه بولاية هلمند.
لحقت هذه الخسائر بالقوات المحتلة بعد ظهر أمس حينما كانوا في محاولة الدخول إلى مناطق تريخ ناور ووزير تشاراهي بمديرية مارجه، حيث استوجهوا بتفجيرات شديدة.
يضيف النبأ، فجرت إحدى العبوات الناسفة في دبابة عسكرية للمحتلين مما أسفر عن إحراق الدبابة ومقتل (7) جنود محتلين فيها، كما اشتعل النيران في الدبابة حتى المغرب.
وبعد مدة قليلة تم إنفجار آخر في دورية راجلة للعدو المحتل في المنطقة نفسها، حينما كان جنود العدو متجهين من منطقة دشت إلى منطقة وطن بمديرية مارجه، مما أسفر عن مقتل (6) جنود محتلين وأصيب عدد كبير آخر.
وجدير ذكره بأن مديرية مارجه تبعد مسافة (20) كيلومترات غرب لشكرجاه مركز ولاية هلمند وتقع جوار مديرية ناد علي، حيث منذ أسبوع تقريبا بدأت قوات العدو بعمليات واسعة في أول رأس هذه المديرية (كيمب) وفي آخر حدود المديرية (تريخ ناور) وقد إنسحب العدو من هذه المنطقتين خلال يوم واحد بعد إلحاق خسائر فادحة بهم.
يضيف المسؤولون الجهاديون بأن علاوة على مديرية ناد علي تستمر معارك عنيفة مباشرة مع العدو في هذه المديرية.

محاصرة قوات الاحتلال منذ 3 أيام في قرية "خوشال" بمديرية ناد علي
قاري محمد يوسف (احمدي) - بحسب الخبر الواصل استمرت معركة عنيفة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وقوات الاحتلال الصليبية منذ يوم أول من أمس في نهاية قرية "خوشال" بمديرية ناد علي بولاية هلمند.
يقول مجاهدو المنطقة: مع مرور ثلاثة أيام لازالت قوات العدو محاصرة في تلك القرية، وقد زرع المجاهدون الألغام في المناطق المجاورة، وأن العدو لا يمكن تمويل قواته عن طريق الأرض ؛ بل يتم التمويل عن طريق الجو فقط.
يضيف الخبر : وقد إنفجرت مغرب يوم أمس كاسحة ألغام العدو التي كانت تحاول تنظيف الطريق من الألغام المزروعة بلغم أرضي، وقتل الجنود الذي كان على متنها.
يذكر بأن بعد مجيء قوات الاحتلال إلى المنطقة فهذه رابع آلية عسكرية للعدو الصليبي التي تدمر بواسطة ألغام أرضية.
يقول المسؤول الجهادي: علاوة على انفجار عبوات ناسفة في آليات العدو العسكرية فقد أوقعت المعارك المباشرة خسائر بشرية كبيرة في صفوف العدو، ولازالت المعركة مستمرة مع العدو اليوم الجمعة أيضاً.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat1.org
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
هاتف : 008821621346341
خلوي : 0093700886853 - 0093707163424

ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد
هاتف : 008821621360585
خلوي : 0093799169794 - 0093707010740


والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 6/2/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية - طالبان