الجمعة، 12 مارس 2010

الإمارة // التقرير الإخباري عن يوم أمس الأربعاء 10/3/2010

بسم الله الرحمن الرحيم

التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية عن يوم أمس الأربعاء الموافق 10/3/2010

10/3/2010

مقتل وإصابة 8 جنود عملاء في اشتباكات بولاية قندوز
ذبيح الله (مجاهد) - أفادت الأنباء الواردة من ولاية قندوز عن نشوب اشتباكات وجهاً لوجه بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وجنود الجيش العميل في مديرية إمام صاحب بولاية قندوز.
ورد في تقرير المسؤولين الجهاديين من المنطقة، نشبت الإشتباكات العنيفة في حوالي الساعة الواحدة من ظهر اليوم في منطقة " قطر باغ" بتلك المديرية حين هاجم المجاهدون على دورية العدو هجوماً مسلحاً.
مع الهجوم مباشرة دارت المعركة بين الطرفين، استمرت حتى الساعة الخامسة عصراً، لقي فيها (4) جنود عملاء مصرعهم، كما أصيب (4) آخرين بجراحات شديدة.
كما أصيب مجاهد واحد في هذه المعركة ، وأن حالته الصحية آخذة في التحسن.
يذكر بأنه في الآونة الأخيرة اشتدت عمليات المجاهدين في مناطق تابعة لهذه الولاية، حيث دارت معركة مشابهة اليوم في المديرية المجاورة " دشت آرتشي" وتكبد فيها العدو خسائر كبيرة، كما قتل المجاهدون ليلة أمس خمسة من عناصر الشرطة في مركز تلك الولاية.

الأمريكان الجبناء يقبضون على إمام المسجد و8 من تلاميذه في هلمند
قاري محمد يوسف (احمدي) - أفادت الأنباء من ولاية هلمند عن مداهمة القوات الأمريكية للمسجد في مديرية واشير بولاية هلمند.
جاء في الخبر الواصل، كررت قوات الاحتلال الأمريكية الصليبية أعمالها الدنيئة مرة أخرى، حيث داهمت عشاء يوم أمس مسجد قرية " حاجي خان محمد" في منطقة " كنده ساه" بتلك المديرية. في البداية كسرت أبواب المسجد بشكل همجي وبلا إحترام للأماكن المقدسة، ثم قيدت وربطت أيادي عدد من المصلين، وفي النهاية ألقت القبض على (8) تلاميذ مراهقين أبرياء القاطنين في المسجد لتلقي الدروس الشرعية من إمام المسجد يومياً، كما ألقت القبض على الإمام نفسه ونقلتهم جميعاً معها كأسرى إلى مراكزها.
وجدير ذكره بأن هذه ليست المرة الأولى التي يسيء فيها الصليبيون الوحوش إلى عقيدة الأفغانيين ودينهم، بل مثل هذه الأعمال الدنيئة جزء من سياستهم واستراتيجيتهم من أولى أيام إحتلالهم.
علماً بأن مديرية واشير منطقة جبلية تقع على مسافة (80) كيلومتراً شمال لشكرغاه مركز ولاية هلمند، وهي تحت سيطرة وإدارة طالبان كاملة بما فيها مركزها منذ ثلاث سنوات.

تدمير 3 دبابات أمريكية أخرى في مارجه
قاري محمد يوسف (احمدي) - دمرت (3) دبابات تابعة لعساكر القوات الأمريكية المحتلة نتيجة إنفجارات منفصلة في منطقة مارجه بمديرية نادعلي بولاية هلمند.
يفيد المسؤولون الجهاديون في نبأهم بأن الإنفجار الأول وقع في الساعة الرابعة من عصر اليوم في دبابة للمحتلين في منطقة "بلاك هفت" بمارجه، حينما كانت دورية تابعة للمحتلين في حالة العبور من المنطقة.
كما فجرت الدبابة الثانية للعدو بلغم مزروع في الساعة الخامسة والربع من عصر اليوم في الصحراء الواقعة في بداية منطقة "عباد الله قلف" بمديرية نادعلي، مما أسفر عن إحراق الدبابة.
وفي حوالي الساعة السادسة من عصر اليوم فجرت الدبابة الثالثة للعدو بإنفجار مماثل على الطريق الممتد جوار "لوي زيبر" بمنطقة "تريخ ناور" بمارجه.
أسفرت الإنفجارات عن تدمير جميع الدبابات الثلاث المفجرة بشكل كامل وقتل جميع الجنود الأمريكيين فيها، يجب القول بأن مع هذا يصل عدد الدبابات المدمرة للعدو منذ صباح اليوم إلى (7) دبابات نتيجة إنفجارات منفصلة في هذه المنطقة.
وحسب نبأ مستقل آخر، في حوالي الساعة الخامسة والنصف من عصر اليوم تم هجوم مسلح على دورية عسكرية للقوات المحتلة في منطقة "مكتب" بـ "كاريز سدي" بهذه المديرية، مما أسفر الهجوم الذي تم ضمن كمين عن مقتل جنديين محتلين إثنين وإصابة (4) آخرين بجروح.
ولله الحمد لم يلحق بالمجاهدين الأبطال خلال هذا الهجوم أي خسائر.

مقتل قائد بالجيش العميل و4 جنود في موسى قلعه
قاري محمد يوسف (احمدي) - قتل قائد وأربعة جنود للجيش العميل نتيجة إنفجار عبوة ناسفة.
حسب النبأ، تم الإنفجار الشديد في حوالي الساعة السادسة من عصر يوم أمس في دورية راجلة للجيش العميل في قرية "شاوروز" بمديرية موسى قلعة بولاية هلمند.
يقول المسؤولون الجهاديون بأن نتيجة هذا الإنفجار الشديد قتل قائد بالجيش العميل كان إسمه في الإتصالات اللاسلكية بـ "باميري" مع أربعة جنود آخرين وأصيب (4) آخرين بجروح.
وحسب نبأ آخر، دارت معركة شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين عساكر القوات المحتلة والجيش العميل في منطقة "لوي كاريز" بمديرية موسى قلعة، مما أسفر عن مقتل جندي محتل وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
يقال بأن خلال المعركة الشديدة التي استمرت إلى المغرب أستشهد مجاهد واحد أيضا. تقبله الله.
وحسب نبأ آخر في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم هاجم المجاهدون على جنديين محتلين أحدهما رجل والثاني امرأة في منطقة "تشرخكيانو مانده" بمديرية سنجين جوار مديرية موسى قلعة، مما أسفر الهجوم عن مقتل المجندة وإصابة الجندي بجروح خطيرة.

وقوع خسائر فادحة بصفوف العدو نتيجة اشتباكات في ولاية قندوز
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد الخبر الواصل من ولاية قندوز، وقعت اشتباكات شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين جنود العدو العميل في مديرية دشت آرتشي.
يقول المجاهدون المسؤولون في المنطقة: حصلت الاشتباكات في الساعة السابعة من صباح اليوم في منطقة "قرلغو" حينما كان جنود العدو العميل يستعدون لشن هجوم ضد المجاهدين في المنطقة إذ تعرضوا لهجوم من قبل المجاهدين والذي تسبب في نشوب المعركة.
أسفرت الاشتباكات الشديدة التي استمرت حتى الساعة الثالثة ظهراً عن مقتل (2) جنديين عميلين وإصابة (2) اثنين آخرين، ولازال جثتي القتيلين على حافة التقاطع حتى الآن.
یضیف النبأ، لحقت خسائر مادية بالعدو إضافة إلى الخسائر الروحية خلال هذه المعركة الناجحة، حيث اضطر العدو بعد تكبد الخسائر إلى إخلاء الساحة والفرار منها، والمنطقة تحت سيطرة المجاهدين حالياً.
ولله الحمد والمنة لم يقع في صفوف المجاهدين أي نوع من الخسائر.
وجدير بالذكر بأنه مع بداية فصل الربيع ازدادت هجمات المجاهدين والتي تزيد خسائر العدو، ففي مساء أمس هاجم المجاهدون على نقطة أمنية في المدينة المذكورة، مما أسفر عن مقتل (5) جنود حيث أقر العدو ذلك أيضا.

قصف قاعدة أمريكية بالصواريخ في ولاية كونر
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد الخبر الواصل من ولاية كونر، هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوما بالصواريخ على مركز للقوات الأمريكية في منطقة "توبتشي" بمدينة اسعد أباد مركز الولاية المذكورة، حيث يتم فيه تدريب الجنود العملاء.
يضيف النبأ، نفذ الهجوم في الساعة العاشرة من صباح اليوم وقد سقطت (5) صواريخ داخل المركز، لكننا لم نتطلع على الخسائر الملحقة بالعدو حتى الآن.
ويذكر بأنه كانت مروحية جاثمة في المركز خلال الهجوم، لكن لم يتبين حالها حتى الآن.
يقول سكان المنطقة: تصاعدت أعمدة الدخان ولهيب النيران داخل مركز العدو وقت الهجوم، لكن لم تصل معلومات تعين كمية الخسائر.

تدمير 4 دبابات للقوات الأمريكية في بلدة مارجة
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد خبر عاجل من ولاية هلمند، دمرت (4) دبابات عسكرية للقوات الأمريكية نتيجة انفجارات منفصلة في بلدة مارجة بمديرية ناد علي بالولاية المذكورة.
يضيف النبأ، في الساعة الثامنة من صباح اليوم فجر المجاهدون عبوة ناسفة في دورية عسكرية للعدو قرب "مجر ماء زبير" بالمنطقة، مما أسفر عن تدمير دبابة للعدو.
وبعد هذا الحادث بساعة دمرت دبابة أخرى للعدو نتيجة انفجار حينما كانت تعبر جسرا صغيرا أمام نقطة العدو في منطقة " تقاطع مالك".
وقد انفجرت مركبتين أخرتين للعدو في حوالي الساعة التاسعة مساء يوم أمس في منطقة " سبينك" وتقاطع " تازه جل" بالمديرية نفسها في إنفجارين منفصلين.
يقول المسؤولون الجهاديون في المنطقة: قتل وأصيب قرابة (15) جندياً أمريكياً كانوا بداخل هذه المركبات المدمرة.
يضيف المصدر، كما وقع إنفجاران متتاليان على دورية راجلة للعدو في منطقة "ناقل آباد" بالمديرية نفسها، مما أسفر عن مقتل (3) جنود أمريكيين وإصابة (2) آخرين بجراحات شديدة.
وقد تكبد العدو هذه الخسائر في حين جاء وزير الدفاع الأمريكي " رابت غيتس " في زيارة غير معلنة إلى بلدة مارجه وصرح قائلاً : ربما يبدأ الجنود الأمريكيين بالإنسحاب من أفغانستان قبل شهر جولاي من عام 2011م.

مقتل وإصابة 40 جندياً للعدو في هجوم استشهادي آخر في بكتيكا
ذبيح الله (مجاهد) - في نبأ عاجل، وقع الآن قبل قليل هجوم استشهادي على مركز الحملة للجنود المحتلين والعملاء بقرب من مركز مديرية برمل بولاية بكتيكا.
جاء في الخبر الواصل، نفذ الهجوم الناجح في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم داخل مركز للقوات الأجنبية والداخلية المسمى بإسم حملة " مرغي" الكائن في غرب المديرية، مما أسفر عن مقتل وإصابة (40) جندياً محتلاً وعلميلاً.
نفذ الهجوم المجاهد البطل / نصرت الله من سكان هذه المديرية بواسطة شاحنة محملة بقرابة (3000) كيلوجرام من المواد الإنفجارية ؛ حين كان جنود العدو متواجدون في داخل وأمام الحاويات والخيام التي نصبت لإسكانهم.
يضيف المصدر: إن هذا الإنفجار هو الأول من نوعه من حيث قوة الإنفجار، فعلاوة على الخسائر البشرية المذكورة أعلاه الحق خسائر كبيرة بالمركبات العسكرية وشاحنات التمويل الواقفة في المركز.
يذكر بأنه في الساعة الثامنة من مساء يوم أمس أيضاً تم هجوم استشهادي على جنود حرس الحدود في مديرية علي شير بولاية خوست المجاورة، مما أسفر عن مقتل و إصابة (25) جندياً أمريكياً، وقد اعترف العدو بمقتل جنديين محتلين وأصيب عدد آخر بجراحات في هذا الهجوم.

الهجوم على قافلة مؤن للعدو في سيد آباد
ذبيح الله (مجاهد) - تعرضت قافلة مؤن للعدو في حوالي الساعة الثامنة من مساء يوم أمس لهجوم مسلح من قبل المجاهدين في مديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك.
جاء في الخبر وقع الهجوم على مسافة كيلومتر واحد من مركز القوات الأمريكية على طريق كابل ـ قندهار السريع في منطقة " سالار"، أسفر عن إلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة للعدو، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم حتى الآن.
استمر الهجوم زهاء نصف الساعة ، ولله الحمد لم يقع أي خسائر في صفوف المجاهدين.

المجاهدون استولوا على نقطة أمنية للشرطة في بادغيس
قاري محمد يوسف (احمدي) - أفادت الأنباء عن تحرير تحرير نقطة أمنية للشرطة من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية في مديرية قادس بولاية بادغيس.
جاء في تقرير المجاهدين من المنطقة: وقع الهجوم في حوالي الساعة الثانية بعد منتصف ليلة البارحة على نقطة أمنية للشرطة في منطقة " مايخاني" بتلك المديرية، أسفر عن مقتل شرطيين على الفور، حيث بقي جثتيهما حتى الآن في مبنى النقطة الأمنية، وتمكن بقية الجنود من الفرار.
وغنم المجاهدون رشاشين للجنديين القتيلين، وأضرموا النيران في مبنى النقطة الأمنية.
يذكر مع ملائمة الهواء ازدادت عمليات المجاهدين في الولاية، حيث لقي في سلسلة العمليات المبدؤة يوم أول من أمس قائد رفيع المستوى لأمن الطرق المدعو/ رئيس رحمة الله خان مصرعه في انفجار سيارته بلغم أرضي في مديرية سنك آتش بالولاية نفسها.

مقتل وإصابة 7 جنود بولنديين في معركة جيلان
ذبيح الله (مجاهد) - وقعت معركة شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وجنود قوات الاحتلال البولندية بقرب من مركز مديرية جيلان بولاية غزني.
جاء في الخبر الواصل، دارت اشتباكات عنيفة في منتصف ليلة البارحة مع جنود العدو حين كان يزرع المجاهدون ألغاماً لقوافل العدو في منطقة " جبرلي" بتلك المديرية على طريق كابل ـ قندهار السريع، ففوجئوا بدورية للعدو، فاشتبكوا مع العدو الصليبي، مما أسفر عن مقتل وإصابة (7) جنود بولنديين.
استمرت الإشتباكات العنيفة زهاء ساعة كاملة، ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين وقد تكبد العدو علاوة على الخسائر البشرية خسائر مادية أيضاً.

المجاهدون قتلوا 5 عناصر للشرطة في قندوز
ذبيح الله (مجاهد) - لقي (5) شرطيين مصرعهم نتيجة هجوم مسلح في مركز ولاية قندوز.
جاء في الخبر الواصل، هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة الثانية عشرة بعد منتصف ليلة البارحة على نقطة أمنية للشرطة في قرية " خواجه باك" بمنطقة "تلوقه" داخل المدينة، مما أسفر عن إزالة النقطة الأمنية بشكل كامل، وقتل خمسة جنود فيها مصرعهم من بينهم قائدهم أيضاً.
استمر الهجوم زهاء نصف الساعة وقد أصيب أحد المجاهدين فيه ، حيث نقل بعد الهجوم إلى مركز المجاهدين ، ووصفت حالته بالمطمئنة.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat1.org
موقع (صوت الجهاد)
http://124.217.251.48/~alemarah/
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد

والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 11/3/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية