الخميس، 25 مارس 2010

الإمارة // التقرير الإخباري عن يوم أمس الثلاثاء 23/3/2010

HTML clipboard

الإمارة // التقرير الإخباري عن يوم أمس الثلاثاء 23/3/2010

بسم الله الرحمن الرحيم

 
التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية عن يوم أمس الثلاثاء الموافق 23/3/2010

23/3/2010

تدمير دبابتين للقوات المحتلة في نوزاد
قاري محمد يوسف (احمدي) - تلقينا نبأ من ولاية هلمند، بأن المجاهدين دمروا دبابتين لقوات الاحتلال بواسطة ألغام أرضية في مديرية نوزاد.
جاء في الخبر الواصل، دمرت إحدى الدبابتين بلغم أرضي في حوالي الساعة السابعة من مساء اليوم في منطقة " ميشت مست كاريز" حين كانت قافلة عسكرية للعدو تمر في المنطقة.
أما الدبابة الثانية فقد دمرت بقرب من مركز المديرية في منطقة " جازي" في إنفجار مماثل للأول، ولقي جميع من كان على متنها مصرعهم.
يذكر بأن من ضمن القتلى ضابط أيضاً.

الهجوم على قافلة عسكرية مشتركة للعدو في مقر
ذبيح الله (مجاهد) - في حوالي الساعة الواحدة من ظهر اليوم بحسب التوقيت المحلي، هاجم المجاهدون هجوماً مسلحاً على قافلة مشتركة للعدو المحتل والعميل في مديرية " مقر" بولاية " غزني".
يضيف المصدر، نفذ الهجوم من خلال كمين في منطقة "لرمي" على طريق كابل ـ قندهار السريع، أسفر عن مقتل جنديين بولنديين، و(3) جنود من الجيش العميل.
يقول المسؤولون الجهاديون، علاوة على الخسائر المذكورة أعلاه تكبد العدو خسائر مادية أيضاً في هذا الهجوم.
ولله الحمد لم يقع أي خسائر في صفوف المجاهدين في هذا الهجوم.

المجاهدون قتلوا 4 شرطيين في واغظ
ذبيح الله (مجاهد) - جاء في الأخبار الواصلة، قتل مجاهدو الإمارة الإسلامية في هجوم مسلح (4) شرطيين في مديرية " واغظ" بولاية غزني.
يضيف المصدر، تكبد العدو هذه الخسائر في حوالي الساعة الرابعة من عصر اليوم حين فجئت دورية العدو لكمين المجاهدين في منطقة " خوربايي" بتلك المديرية.
صرح المسؤولون الجهاديون، في نهاية الهجوم غنم المجاهدون (4) رشاشات للجنود القتلى وبقية تجهيزاتهم العسكرية. وقد أصيب أحد المجاهدين في هذا الهجوم.
يذكر بأن الهجوم استمر زهاء خمسة وأربعين دقيقة، أصيب عدد آخر من الشرطة بجراحات شديدة.

تدمير سيارة للعدو في معركة بولاية هرات
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية هرات بأنه دارت معركة مباشرة مع جنود القوات المشتركة للعدو بمديرية رباط سنجي بهذه الولاية.
حسب النبأ، وقعت المعركة في حوالي الساعة الثانية من ظهر اليوم حينما كانت قوات العدو المشتركة في محاولة شن عمليات ضد المجاهدين في منطقة "جله ساه" بالمديرية المذكورة.
أسفرت المعركة التي دامت حتى المغرب عن تدمير سيارة من نوع رينجر للعدو بعبوة ناسفة ومقتل جميع من بداخلها.
يضيف النبأ، بعد أن تكبد العدو الخسائر المذكورة أجبر بالإنسحاب وغنم المجاهدون كميات من الأجهزة والأسلحة، وقد أصيب خلال المعركة المباشرة مجاهد واحد أيضا حالته ليست خطيرة جدا.
وجدير ذكره بأن قبل ثلاث أيام هاجم المجاهدون على نقطة أمنية لشرطة الحدود بهذه المنطقة وحرروا النقطة وقتلوا جميع الشرطيين فيها ومنذ ذلك الحين يسيطر المجاهدون على هذه المنطقة حتى الآن، وقد اعترف العدو به أيضاً.

بلغ عدد الآليات العسكرية المدمرة للعدو في مارجه 8 مركبات
قاري محمد يوسف (احمدي) - أفاد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية هلمند بأن عدد المدرعات والمركبات العسكرية التي دمرت خلال أربعة وعشرين ساعة الماضية في بلدة مارجه بلغت إلى (8) آليات عسكرية.
1- دمرت دبابة للعدو المحتل في حوالي الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم في تقاطع " ريجني" ببلدة مارجه حين كانت دورية عسكرية للعدو تمر في تلك المنطقة ، فانفجرت فيها لغم أرضي مزروع.
2- دمرت مدرعة أخرى في الساعة الثالثة ظهراً عند تقاطع "محمد عوض" في إنفجار مشابه ولقي جميع من كان على متنها من الجنود حتفهم.
3- أما الدبابة الثالثة دمرت في حوالي الساعة الرابعة في صحراء بمنطقة " عباد الله قلف" حين اصطدمت بلغم أرضي مزروع من قبل المجاهدين، وبحسب شهود عيان لازالت لهيب النيران ترتفع من الدبابة المدمرة.
4- وفي الساعة الثالثة والنصف دمرت سيارة رينجر للجيش العميل في منطقة " تشينه وال" بالبلدة نفسها ، حين خرجت من نقطتها الأمنية فاصطدمت بلغم أرضي مزروع من قبل المجاهدين، وقتل جميع الجنود فيها.
وقد تم نشر أخبار (4) مدرعات مدمرة للعدو خلال اليوم قبل هذا في الموقع.
وفي نبأ مستقل آخر استهدف المجاهدون في كمين، قائداً للجيش العميل مع حارسه في تقاطع "مالك جاراهي"حين كانا راجلان من نقطة أمنية إلى أخرى في زي غير عسكري، فلقي مصرعهما على الفور.
وفي خبر آخر في حوالي الساعة الرابعة من عصر اليوم هاجم المجاهدون هجوماً مباشراً على مركز للقوات الأمريكية بقرب من تقاطع "بادرخان جارراهي" مما أسفر عن مقتل جندي محتل وإصابة (2) آخرين بجراحات شديدة.
كما يفيد المجاهدون المسؤولون في المنطقة: بأنهم هاجموا هجوماً مسلحاً عشاء يوم أمس في مناطق تابعة لـ جاه ميرزا وزرغون كلي، بمديرية ناد علي مركزين للقوات الأجنبية والأفغانية المشتركة.
جاء في الخبر نفذ الهجومين في وقت واحد تقريباً بشكل منفصل، أسفرا عن مقتل وإصابة (7) جنود عملاء ومحتلين، كما أصيب إثنين من المجاهدين.
وفي نبأ مستقل آخر، نشبت مرتين اشتباكات عنيفة بين المجاهدين وقوات العدو في قرية " سليمان خيل" بمنطقة " عباد الله قلف" ببلدة مارجه، مما أسفر عن مقتل واصابة (4) جنود أجانب، ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين.

المجاهدون قتلوا 7 جنود آخرين في مدينة قندهار
قاري محمد يوسف (احمدي) - في نبأ عاجل، قتل المجاهدون ليلة أمس (7) شرطيين في هجوم مسلح في قلب مدينة قندهار.
يضيف المصدر، في حوالي الساعة الواحدة من مساء يوم أمس بالتوقيت المحلي هاجم المجاهدون هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للشرطة الكائنة خلف مجمع " محمد أفضل خان"، مما أسفر عن مقتل المذكور عددهم في الأعلى من الشرطة وإصابة (3) آخرين بجراحات شديدة. يذكر من ضمن القتلى قائد النقطة أيضاً.
وقد غنم المجاهدون أسلحة الجنود القتلى، وبقية تجهيزاتهم العسكرية، وعادوا بشكل آمن نحو مراكزهم.
استمر الهجوم زهاء نصف الساعة لله الحمد لم يقع أي ضرر في صفوف المجاهدين.

الهجوم على قاعدة القوات المحتلة في سروبي
ذبيح الله (مجاهد) - نفذ هجوم بالأسلحة الثقيلة على مركز القوات المحتلة في مديرية سروبي بولاية كابل.
يضيف المصدر، نفذ الهجوم في حوالي الساعة العاشرة من صباح يوم أمس في منطقة "وريشمين تنجي" بـ " مشله كمر" على مركز العدو، أسفر عن سقوط (15) قذيفة داخل مركز العدو، تكبد العدو خسائر مادية وبشرية، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول تفاصيلها.
مع الهجوم مباشرة اندلعت النيران داخل مركز العدو ، وبعده وصلت مروحيات إلى الساحة يبدو أنها تجلي القتلى والمصابين من المركز.

تدمير 4 دبابات للأمريكيين بعبوات ناسفة في مارجه
ذبيح الله (مجاهد) - تفيد الأنباء الواصلة من ولاية هلمند بأنه دمرت 4 دبابات للقوات المحتلة منذ عصر أمس في بلدة مارجه بهذه الولاية.
حسب النبأ، في حوالي الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم فجرت دبابة بدورية عسكرية للقوات الأمريكية بعبوة ناسفة مزروعة في منطقة "تشورتشاراهي" ببلدة مارجه، مما أسفر عن تدمير الدبابة ومقتل جميع المحتلين فيها.
وبعد هذا الحادث فجرت دبابة أخرى للعدو بعبوة ناسفة مماثلة في دوار "عبد الرحمانجو" بنفس المديرية، بقول الشهود العيان بأن كلا الدبابتين المتفجرتين لا زالتا في المنطقة. يقال بأن بعد هذا الإنفجار بلحظات تم إنفجار عبوة ناسفة أخرى في جنود الجيش العميل والقوات المحتلة الذين كانوا ينقلون الجنود القتلى في الدبابتين، أسفر الإنفجار الأخير عن مقتل (2) محتلين وعملاء وإصابة (5) آخرين.
كما فجرت دبابة ثالثة للعدو في الساعة الرابعة من عصر أمس في منطقة "جان محمد سه بينك" بالمديرية، حينما فجرت عبوة ناسفة فيها بعد خروجها من نقطتها الأمنية؟
وقد دمرت الدبابة الرابعة للعدو بعد نصف ساعة بعبوة ناسفة مزروعة في منطقة "نري بلاك" بالمديرية المذكورة وقتل جميع من بداخلها.
وجدير ذكره بأن الخسائر تلحق بالعدو في الوقت الذي إعترف العدو المحتل بالإنفجارات المذكورة ومقتل ثلاثة جنودهم في جنوب البلاد.

شن هجوم واسع على مديرية جريشك
قاري محمد يوسف (احمدي) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية مساء أمس هجوما واسعا على مديرية جريشك بولاية هلمند.
حسب النبا، تم الهجومم في حوالي الساعة العاشرة من مساء أمس على النقاط الأمنية المشتركة للشرطة والجيش العميل في مركز هذه المديرية وفي مناطق محطة نوزاد، روف خان شيله، ومحبس، مما أسفر عن مقتل (4) جنود عملاء بشمول قائد إحدى النقاط الأمنية وإصابة (5) آخرين بجروح.
يقال بأن نتيجة الإشتباكات المباشرة التي دامت لساعتين كاملتين، لحقت خسائر مادية بالعدو علاوة على الخسائر الروحية.
وقد أصيب خلال الهجوم (2) من المجاهدين وتم نقلهم بعد الهجوم إلى مراكزهم كما أن حالتهما الصحية جيدة الآن.
وحسب نبأ آخر، تم إنفجار عبوة ناسفة في دبابة تابعة للجيش العميل ظهر أمس في منطقة "باري" شمال مركز هذه المديرية، مما أسفر عن تدمير دبابة العدو بشكل كامل ولم تصل حتى الآن معلومات حول عدد قتلى جنود العدو فيها.

إنفجارات تلحق خسائر فادحة بأفراد الشرطة في سمكني
ذبيح الله (مجاهد) - قتل وأصيب (9) من أفراد شرطة الإدارة العميلة في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم نتيجة إنفجار بمديرية سمكني بولاية بكتيا.
حسب النبا، تم الإنفجار حينما كان عدد من أفراد الشرطة في محاولة إعطاب عبوة ناسفة زرعها المجاهدون في طريق بمنطقة "بنجشو" عند "سوق شهر نو" بالمديرية المذكورة.
أسفر الإنفجار عن مقتل (5) من أفراد الشرطة بشمول ضابط وإصابة (4) آخرين بجروح، وقد تم نقلهم من قبل العدو إلى مركز المديرية، كما أعتبر حالة الجنود المصابين المتواجدين حاليا في المركز الصحي بالمديرية بحالة خطيرة.
بقول سكان المنطقة: كان الإنفجار شديدا لدرجة أن تناثر أعضاء جنود القتلى والمصابين في الحقول المجاورة.
وحسب نبأ آخر، قبل هذا الإنفجار بساعة قام المجاهدون بتوقيت لغم باق من القوات الروسية قرب مركز هذه المديرية، ومن ثم وضعوه عند الطريق، حيث تم كشفه من قبل أفراد الشرطة ونقلوه بسيارتهم إلى ثكنتهم العسكرية بمركز المديرية حيث فجر اللغم بعد إنهاء وقته المحدد.
بقول شهود عيان: نتيجة الإنفجار الشديد دمرت سيارة الشرطة وقتل جميع الشرطيين فيها، كما لحقت خسائر بمبنى المديرية أيضا.

إسقاط مروحية "أباتشي" للاحتلال في ولاية ميدان وردك
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية ميدان وردك بأنهم أسقطوا اليوم مروحية عسكرية تابعة للقوات المحتلة قرب مدينة ميدان مركز ولاية ميدان وردك.
يضيف النبأ في حوالي الساعة العاشرة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم إستهدف المجاهدون مروحية من نوع "اباتشي" تابعة للقوات المحتلة حينما كانت تطير بعلو منخفض في منطقة "تورتيجو" قرب مدينة ميدان.
يقول المجاهدون بأن مع إستهداف المروحية مباشرة إنشعلت النيران فيها وبعد عدة لحظات سقطت على الأرض.
أسفر الحادث عن تدمير مروحية العدو بشكل كامل وقتل جميع المحتلين فيها.
وجدير ذكره بأن في نفس الليالي والأيام بالعام المنصرم إستهدف المجاهدون مروحية من نفس النوع تابعة للجيش العميل كانت تقل جنود من كابل إلى ولاية هلمند، وبعد إستهدافها سقطت بمديرية سيد آباد بنفس الولاية، حيث قتل فيها سبعة وعشرين جنديا عميلا وقد اعترف العدو بالحادث أيضا.

مقتل وإصابة 6 جنود في علي شير
ذبيح الله (مجاهد) - وقع الإنفجار على مركبة عسكرية لجنود حرس الحدود في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم في مديرية علي شير بولاية خوست.
وقع الحادث حين كانت مركبة عسكرية للعدو في مهمة دورية على طريق ممتد في منطقة " بالاو دباغ" على مسافة خمسة كيلومترات شرق مركز المديرية، فإصطدمت بلغم أرضي مزروع من قبل المجاهدين.
يقول المسؤولون الجهاديون في المنطقة، وقع الإنفجار بواسطة جهاز التحكم عن بعد، أسفر عن تدمير المركبة بشكل كامل، لقي فيها ثلاثة جنود حرس الحدود مصرعهم على الفور، وأصيب ثلاثة آخرين بجراحات شديدة.
في سياق مستقل اطلق المجاهدون في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم عدة صواريخ على مركز المديرية المذكورة، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول الخسائر الملحقة بالعدو حتى الآن.



 
مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
http://124.217.252.55/~alemarah
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org
http://124.217.252.55/~alsomo2


وَإِذا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد

والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 24/3/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية