الجمعة، 26 مارس 2010

الإمارة // التقرير الإخباري عن يوم أمس الخميس 25/3/2010

HTML clipboard

الإمارة // التقرير الإخباري عن يوم أمس الخميس 25/3/2010

بسم الله الرحمن الرحيم

 
التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية عن يوم أمس الخميس الموافق 25/3/2010

25/3/2010

تفجير سيارة حاكم مديرية خانشين وإصابته إصابات شديدة
قاري محمد يوسف (احمدي) – في نبأ عاجل، وقوع إنفجار على سيارة حاكم مديرية خانشين/ منصور، بولاية هلمند.
جاء في الخبر وقع الحادث في حوالي الساعة الخامسة من عصر اليوم حين كان سيارة الحاكم تمر على طريق ممتد بقرب من قرية " خير آباد" بمنطقة " تاغر" بتلك المديرية، فاصطدمت بلغم أرضي مزروع.
صرح المسؤولون الجهاديون، دمرت السيارة في الإنفجار بشكل كامل، ما أدى إلى مقتل وإصابة (9) جنود عملاء.
يشار إلى أن الحاكم الذي كان مستهدفاً بالإنفجار أصيب بجراحات شديدة، وأن حالته خطرة.

تدمير 4 دبابات للقوات الأمريكية في بلدة مارجة
قاري محمد يوسف (احمدي) – دمر مجاهدو الإمارة الإسلامية طوال اليوم أربع دبابات للقوات المحتلة نتيجة انفجارات منفصلة وهاجموا على ثلاث مراكز للعدو في بلدة مارجة.
1- فجر المجاهدون عبوة ناسفة في دبابة للقوات الأمريكية صباح اليوم في منطقة تقاطع "نور محمد خان"، مما أسفر عن تدمير الدبابة بشكل كامل.
2- في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم فجر المجاهدون عبوة ناسفة في دبابة أخرى للعدو في منطقة "آب تاب ويالي" بالبلدة.
3- دمرت الدبابة الثالثة للعدو في الساعة الواحدة من ظهر اليوم نتيجة إنفجار في دورية للعدو حينما كانت تمر في منطقة "زر مكتب".
4- فجر المجاهدون عبوة ناسفة في دبابة رابعة للعدو حينما كانت تخرج من مركزها في منطقة "بلاك B4" في منطقة سيبك ببلدة مارجة.
يقول المجاهدون: أسفرت الإنفجارات الأربع عن تدمير جميع الدبابات بشكل كامل، لكن لم تصل معلومات دقيقة حول عدد القتلى والمصابين.
وفي سياق آخر، هاجم المجاهدون على مراكز للقوات المحتلة في مناطق "بادر خان" و "محمد عوض" وبلاك 4A ، مما أسفر عن مقتل وإصابة (9) جنود محتلين.
قد أصيب أثنين من المجاهدين في هذه الهجمات.
وفي نبأ مستقل آخر، في حوالي الساعة الخامسة من عصر اليوم، فجر المجاهدون سيارة من نوع رينجر للجيش العميل في منطقة " تانجانو جودر" بمديرية ناوه، دمرت السيارة بشكل كامل، قتل وأصيب فيها (8) جنود .

تدمير سيارة لجنود أمن القافلة في انفجار بمديرية نهر سراج
قاري محمد يوسف (احمدي) - فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة من نوع سرف تويوتا لجنود أمن قافلة العدو في مديرية نهر سراج.
نفذ الإنفجار ظهر اليوم حينما كانت قافلة العدو الوجستية متجهة نحو مركز مدينة لشكرجاه في منطقة "وزيرو مانده" بمديرية نهر سراج إذ اصطدمت السيارة بلغم مزروع من قبل المجاهدين.
أسفر الإنفجار عن تدمير السيارة بشكل كامل ومقتل وإصابة (7) جنود عملاء.
يضيف النبأ، بعد الإنفجار مباشرة هاجم المجاهدون على القافلة هجوما مسلحا، مما أدى إلى إلحاق مزيد من الخسائر في صفوف العدو.

مقتل قائد و7 جنود عملاء في مديرية موسى قلعة
قاري محمد يوسف (احمدي) - قتل مجاهدو الإمارة الإسلامية على قائد للشرطة و(7) جنود عملاء آخرين نتيجة هجوم مسلح في مديرية موسى قلعة بولاية هلمند.
لحقت الخسائر المذكورة أعلاه بالعدو حينما هاجم المجاهدون فجر اليوم نقطة أمنية للشرطة في منطقة "ديمستان" بتلك المديرية.
يقول المجاهدون: أسفر الهجوم عن القائد و(7) جنود المقرين في النقطة، وفي نهاية الهجوم غنم المجاهدون رشاشات القتلى، قذيفة واحدة آر بي جي، رشاش من نوع بيكا، دراجة نارية.
ولله الحمد لم يقع في صفوف المجاهدين أي نوع من الخسائر.
وجدير بالذكر بأن المجاهدون حرروا خمسة نقاط أمنية تابعة لمحافظة بيت ملا عبد السلام الذي يقع في منطقة "شاه كاريز" بمديرية كجكي، حيث قتل فيها (25) جنديا على الأقل.

المجاهدون دمروا سيارتين للشرطة في سيد آباد
ذبيح الله (مجاهد) - أفاد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية ميدان وردك بأنهم دمروا اليوم سيارتين من نوع رينجر للشرطة نتيجة هجوم مسلح في مديرية سيد آباد.
يضيف المصدر، وقع الهجوم في حوالي الساعة الثانية ظهر اليوم في منطقة " لوري" على طريق كابل ـ قندهار السريع، أسفر عن تدمير سيارتين لدورية الشرطة، بواسطة قذايف آر بي جين لقي فيهما (6) شرطيين مصرعهم، واصيب عدد آخر بجراحات شديدة.
يقول المسؤولون الجهاديون في المنطقة، غنم المجاهدون كلاشنكوفاً وسبعة قذايف آر بي جي علبتين رصاص البيكا.
نفذ الهجوم من خلال كمين، لله الحمد لم يقع أي خسائر في صفوف المجاهدين وأن حطام السياريتن العدو لازالت باقي على جانب الطريق حتى الآن.
وفي نبأ مستقل آخر، قبل هذا الحادث بساعة كاملة تم هجوم مماثل على قافلة للفود رفيع المستوى لوزارة الداخلية في منطقة " هفت آسياب" بالمديرية نفسها، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حتى الآن حول الخسائر الملحقة بالعدو.

الهجوم على دورية للقوات الأمريكية في كونر الخاص
ذبيح الله (مجاهد) - نفذ هجوم مسلح على دورية راجلة للجنود الأمريكيين في مديرية كونر الخاص بولاية كونر.
يقول المسؤولون الجهاديون في المنطقة في تقريرهم، في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي كان عدد من الجنود الأمريكيين مشغولين في دورية راجلة في منطقة " شامجار" بتلك المديرية، فتعرضوا لكمين منصوب من المجاهدين.
يشار إلى أنه لقي (3) جنود أمريكيين مصرعهم في هذا الهجوم، وأصيب عدد آخر بجراحات شديدة. مع الهجوم مباشرة دارت اشتباكات عنيفة مع العدو، لكن بفضل من الله لم يقع خسائر في صفوف المجاهدين.

الهجوم على قاعدة للقوات الأمريكية في نورستان
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد الخبر الواصل من ولاية نورستان، بأن مجاهدي الإمارة الإسلامية هاجموا ليلة البارحة على مركز القوات الأمريكية في مديرية نوريجرام بتلك الولاية.
قال المسؤولون الجهاديون، وقع الهجوم في حوالي الساعة الثانية عشرة منتصف ليلة أمس واستخدمت فيه الأسلحة الثقيلة والخفيفة، ولم تتوفر معلومات دقيقة حول الخسائر الملحقة بالعدو حتى الآن.
ولله الحمد والمنة لم يقع اي أضرار في صفوف المجاهدين في هذه العمليات التي استمرت زهاء ساعة كاملة.

مقتل وإصابة 20 جندياً أفغانياً في غارة للمروحيات الأمريكية بولاية بكتيا!
ذبيح الله (مجاهد) - في حوالي الساعة السابعة من صباح اليوم هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية ضمن كمين على دورية مشتركة للقوات الداخلية والأجنبية على طريق ممتد نحو مركز مديرية يحيى خيل بولاية بكتيا، مما أسفر عن مقتل (3) وإصابة (10) بجراحات شديدة.
وبعد الهجوم مباشرة إنسحب المجاهدون من المنطقة، وفق خطة مرسومة مسبقاً ، وبعد أقل من نصف الساعة وصلت مروحيات للقوات الأمريكية إلى الساحة، وأغارت على جنود أمن شركة إعمار الطريق ومن هول الموقف، مما أسفر عن مقتل وإصابة (20) جندياً.
يقول المسؤولون الجهاديون في المنطقة، لله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين في الهجوم التكتيكي والقصف الأمريكي.

مقتل 6 أمريكيين في إنفجار بولاية خوست
ذبيح الله (مجاهد) - وقع الإنفجار على دورية راجلة للأمريكيين في منطقة " منكسو خور" بقرب من مركز مدينة خوست.
افاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة، في الساعة الثامنة إلا ربعاً من صباح اليوم كان عدد من الجنود الأمريكيين يحاولون إبطال ألغام في منطقة المذكورة أعلاه، فإستهدفوا بإنفجار قوي.
نفذ الإنفجار بواسطة لغم أرضي مزروع تم التحكم فيها بآلة التحكم عن بعد، يقول أهالي المنطقة أسفر عن مقتل (6) أمريكيين على الفور، حيث لازالت أشلائهم باقية في مكان الحادث.

تدمير سيارة للجيش العميل بعبوة ناسفة في قلات
قاري محمد يوسف (احمدي) - تفيد الأنباء الواردة من ولاية زابل، انفجرت عبوة ناسفة على سيارة من نوع سرف تويوتا للجنود الجيش العميل في " قلات" مركز ولاية زابل.
جاء في الخبر، وقع الإنفجار في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، حين كانت سيارة من دوريتهم تمرعلى طريق كابل ـ قندهار في منطقة " بابا كك" فإنجفرت عليها عبوة ناسفة مزروعة من قبل المجاهدين.
دمرت السيارة في الإنفجار القوي ، قتل وأصيب فيها (6) جنود .
يقال من ضمن القتلى قائد إحدى النقاط الأمنية أيضاً.



 
مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
http://124.217.252.55/~alemarah
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org
http://124.217.252.55/~alsomo2


وَإِذا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد

والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 26/3/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية