الخميس، 11 مارس 2010

الإمارة // التقرير الإخباري عن يوم الاثنين 8/3/2010

بسم الله الرحمن الرحيم

التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية عن يوم الاثنين الموافق 8/3/2010

8/3/2010

قصف مقر الـ بي آر تي في جيلان بالصواريخ
ذبيح الله (مجاهد) - افاد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية غزني عن هجوم بصواريخ في الساعة العاشرة من صباح اليوم على مركز الـ بي آر تي ـ مركز الإعمار المجدد (بزعمهم) من قبل الاحتلال ـ بقرب من مركز مديرية جيلان بتلك الولاية.
جاء في الخبر خلال الهجوم سقط صاروخان داخل مركز العدو، مما أسفر عن وقوع خسائر مادية وبشرية في صفوف العدو، غير أنه لم تتوفر معلومات تفصيلية حولها حتى الآن.
يضيف المصدر: بعد الحادث حلقت طائرة كشفية للعدو الأمريكي في المنطقة وبعد بحث طويل ، داهمت قوات العدو منزلاً للأهالي في منطقة " خاتكو" و ألقت القبض على مدنيين 2 بريئين ونقلتهما معها كأسرى.

تدمير سيارة من قافلة العدو على طريق لشكرغاه ـ جرشك
قاري محمد يوسف (احمدي) - انفجرت عبوة ناسفة شديدة الإنفجار على سيارة لقافلة عسكرية ولوجستية للعدو المحتل والداخلي
في منطقة " سيمتي" بنهر السراج بمديرية جرشك حين كانت القافلة تنقل المواد اللوجستية لقوات العدو في تلك المديرية قادمة من لشكرغاه مركز ولاية هلمند.
جاء في التقرير الواصل، وقع الإنفجار على سيارة من نوع لاندكروز للجنود المحافظين بالقافلة في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم أسفر عن تناثر السيارة ولقي فيها (7) جنود عملاء مصرعهم على الفور، كما أصيب (4) آخرين بجراحات مميتة.
يذكر بأن من ضمن القتلى قائد أمن القافلة أيضاً.
في نبأ مستقل آخر نفذ المجاهدون إنفجارين على العدو في منطقة " جوغ راغ" بمديرية موسى قلعه بالولاية نفسها ظهر يوم أمس، حيث وقع أحد الإنفجارين على مركبة لقوات الاحتلال، وبعده وقع انفجار آخر بلحظات على أولئك الجنود الذين كانوا يخرجون القتلى والمصابين من المركبة المستهدفة.
صرح المجاهدون في المنطقة: لقي (5) جنود محتلين مصرعهم على الفور وأصيب (3) آخرين بجراحات شديدة في هذين الإنفجارين.

مجاهدو ولاية بغلان شمال البلاد دمروا مدرعة للعدو المحتل
ذبيح الله (مجاهد) - أفاد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية بغلان بأنهم هاجموا هجوماً مسلحاً على قوات الاحتلال في مديرية بغلان المركزية.
جاء في الخبر نفذ الهجوم في حوالي الساعة الثانية من ظهر اليوم حين كانت دورية عسكرية للعدو المحتل في منطقة " شاي خيل" بشهر كهنه في تلك المديرية ، فتعرضت لكمين المجاهدين.
يقول المجاهدون في تقريرهم من المنطقة: استهدفت مدرعة العدو بقذيفة آر بي جي، واندلعت فيها النيران، وكان مصير ركابها من الجنود بين قتيل وجريح.
مع الهجوم مباشرة لاذت قوات العدو بالفرار من المنطقة، ولله الحمد لم يقع أي اصابات في صفوف المجاهدين فيه.

المجاهدون احرقوا 3 صهاريج بنزين للعدو في قندهار
قاري محمد يوسف (احمدي) - اُحرقت في حوالي الساعة الحادية عشرة من مساء يوم أمس ثلاثة صهاريج بنزين للعدو في هجوم مسلح بقرب من مطار مدينة قندهار.
يضيف الخبر الواصل، تعرضت عدد من صهاريج مملوءة بالبنزين التي كانت تنقلها إلى مراكز القوات الأمريكية لهجوم مسلح من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية بقرب من مطار قندهار الجوي عند محطة " حاجي عبدالظاهر"، مم أسفر عن احتراق ثلاثة منها على الفور، ونقل المجاهدون سائقيها معهم إلى مراكزهم.
يقول أهالي المنطقة: لازالت الصهاريج المحترقة باقية على جانب طريق قندهارـ بولدك السريع حتى الآن.

تدمير دبابتين 2 للقوات الإنجليزية في إنفجارين بمديرية جرشك
قاري محمد يوسف (احمدي) - تفيد الخبر الواصل من ولاية هلمند عن تدمير دبابتين لقوات الاحتلال البريطانية في إنفجار عبوات ناسفة في مديرية جرشك.
جاء في كانت قافلة عسكرية للعدو تحركت ظهر يوم أمس من مركز تلك المديرية نحو مديرية سنجين، حيث اصطدمت دبابتين من القافلة بعبوات ناسفة في منطقة " حيدر آباد " .
وقد دمرت الدبابتين في الإنفجارين بشكل كامل، ولقي جميع الجنود البريطانيين الذين كانوا على متنهما مصرعهم.
في نبأ مستقل آخر قتل قائد إحدى النقاط الأمنية مع حارسيه في حوالي الساعة الثالثة من ظهر اليوم في منطقة " باري" بقرب من مركز المديرية نتيجة إنفجار قوي.

المجاهدون الحقوا خسائر كبيرة بالعدو في مديرية ناد علي
قاري محمد يوسف (احمدي) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة الواحدة من ظهر اليوم على دورية مشتركة للقوات المحتلة والعميلة بقرب تقاطع " نور محمد خان " في بلدة مارجه بمديرية ناد علي بولاية هلمند، مما أسفر عن مقتل (5) جنود للعدو ، و إصابة (4) آخرين بجراحات شديدة، نفذ الهجوم من خلال كمين، ولله الحمد لم يقع أي إصابات في صفوف المجاهدين.
وفي نبأ مستقل آخر وقع أنفجار قوي على دورية راجلة لقوات الاحتلال عصر يوم أمس على طريق ممتد في منطقة " جينه والو بلاك" على شاطئ مجرى المياه بنفس البلدة، مما أسفر عن مقتل (2) جنديين وإصابة (3) آخرين.
يضيف المصدر: وقد دمرت عشاء يوم أمس مدرعة عسكرية للعدو بلغم مزروع من قبل المجاهدين في المنطقة نفسها، ثم وصلت مروحيات عسكرية لنقل القتلى والمصابين، أما المدرعة المستهدفة لازالت باقية حتى نهار اليوم في مكان الحادث محترقة. وقد كان جنود محتلون وعملاء قادمين لنقلها، حيث تعرضوا في الطريق لهجوم المجاهدين ووقع في صفوف العدو مزيداً من الخسائر البشرية.
وفي نبأ مستقل آخر، في حوالي الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم اصطدمت مركبة للصليبين في منطقة " ماتكه" بمديرية نادعلي بعبوة ناسفة، حين كانت دورية عسكرية للعدو في حالة المرور من المنطقة. وهنا أيضاً دمرت المركبة بشكل كامل، ولقي جميع الجنود الذين كانوا على متنها مصرعهم.
يذكر بأن من ضمن القتلى مترجم الجنود المحتلين أيضاً.
وهكذا في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم قتل جندي محتل وأصيب أثنين آخرين بجراحات شديدة في منطقة" سي ويك غربي" على طريق ممتد إلى منطقة " هزارجانو" حين كانوا يحاولون إبطال لغم أرضي.

أحدث تقرير عن عمليات اليوم في مدينة خوست
صفحة (صوت الجهاد) / عمران خلیل - المعركة التي بدأها المجاهدون داخل مدينة خوست قد إنتهت بعد ساعتين من المواجهات الدامية.
دخل خمسة استشهاديون في حوالي الساعة الثالثة من ظهر اليوم إلى مبنى جلسات الإستخبارات الداخلية والخارجية بجوار رئاسة القبائل في مدينة خوست، وقتلوا و أصابوا عددا من الجنود الداخليين والمحتلين مستخدمين أسلحتهم الخفيفة والثقيلة.
افاد الناطق بإسم الإمارة الإسلامية ذبيح الله ( مجاهد ) في اتصال هاتفي مع موقع الإمارة على الشبكة العنكوبتية حول تفاصيل العميلة قائلا: دخل خمسة مجاهدين من استشهادي الإمارة الإسلامية في الساعة الثالثة من ظهر اليوم بأسلحتهم الثقيلة والخفيفة ( كلاشنكوفات، بيكا، أر بي جي ، قنابل يدوية، صدريات مفخخة) إلى مبنى جلسات الإستخارات الداخلية والخارجية الكائن بجوار مبنى رئاسة القبائل داخل مدينة خوست،
في الوقت الذي كان كان عدد كبير من الموظفين الأجانب والداخلين متواجدون داخل المبنى، وقد فتحوا نيران أسلحتهم على اولئك الموظفين، مما أوقعوا عدداً كبيراً بين قتيل وجريح، وقد استولوا الإستشهاديون على المبنى ثم اتخذوا فيه مواقع ومنها أمطروا المفخر الثاني القريب بوابل من النيران من أسلحتهم الثقيلة والخفيفة كما اطلقوا النيران وقذايف آر بي جي على المبنى الحكومية المجاورة، ثم دارت معركة وجهاً لوجه مع عناصر الأمن، استمرت زهاء ساعة كاملة ثم نفذ أحد الإستشهاديين المجاهد/ محمد هجومه الإستشهادي مما أدى إلى تدمير جانب من المبنى، وتكبد عناصر الأمن مزيد من الخسائر بين قتلى ومصابين.
أضاف ذبيح الله مجاهد قائلا: بعد مقاومة دامت ساعتين خرج أربعة المجاهدين من الساحة بشكل آمن وفق خطة مرسومة من قبلن وعادو إلى مراكزهم.
يقول شهود عيان من المنطقة: سمع دوي إنفجار شديد من قرب قيادة أمن المدينة، ثم بدأت اطلاق نيران الأسلحة الثقيلة والخفيفة، قال أحد ساكني المدينة المدعو/ نعمت الله لموقع الإمارة : الوضع مضطرب في المدينة وسمعت دوي إنفجارات قوية داخل المدينة، يبدو أنها أوقعت قتلى ومصابين، وقد شاهدت سيارات أسعاف تنقل بسرعة متناهية القتلى والمصابين من مكان الحادث.
وبحسب مراسلين مستقلين قد قتل وأصيب أكثر من عشرين عسكرياً أجنبياً وداخلياً.

معركة عنيفة مستمرة في مدينة خوست
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد خبر عاجل، دخل خمسة من المجاهدين الإستشهاديين في حوالي الساعة الثالثة من ظهر اليوم إلى مدينة خوست، وسيطروا على عدد من المباني الحكومية، واشتبكوا في معركة عنيفة مع العدو، وسنوافيكم بتفاصيل المعركة لاحقاً إن شاء الله ...

الهجوم على دورية عسكرية للقوات الأمريكية في أسمار
ذبيح الله (مجاهد) - تعرضت دورية عسكرية للقوات الأمريكية مغرب يوم أمس لهجوم مسلح من قبل المجاهدين في منطقة "دبرو" بمديرية اسمار بولاية كنر.
جاء في الخبر الواصل، نفذ مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً في حوالي الساعة الثامنة من مساء يوم أمس ضمن كمين على القوات الأمريكية ن مما أسفر عن استهداف مدرعة للعدو بواسطة قذيفة آر بي جي، حيث لازال باقية في مكان الحادث محترقة.
استمر الهجوم زهاء ساعة كاملة، لله الحمد لم يقع اي خسائر في صفوف المجاهدين، وقد قتل وأصيب جميع من كان على متنها من الجنود الأمريكيين، حيث نقلوا بعد الحادث بواسطة مروحيات نحو مراكزهم الخلفية.

مقتل قائد لأمن الطرق في ولاية بادغيس
قاري محمد يوسف (احمدي) - حسب الخبر الواصل من ولاية بادغيس، قتل قائد أمن الطرق المدعو/ رئيس رحمت الله نتيجة إنفجار في مديرية سنك آتش بالولاية المذكورة.
يضيف النبأ، فجر المجاهدون عبوة ناسفة في سيارة رينجر لقائد شرطة أمن الطرق في الساعة السادسة من مغرب يوم أمس أمام نقطة أمنية في منطقة شوري مانده بالمديرية.
اسفر الإنفجار الشديد عن تدمير السيارة بشكل كامل ومقتل القائد مع (7) من حراسه.
وجدير بالذكر أن المجاهدون دمروا آليتين عسكريتين يوم أمس نتيجة انفجارات مماثلة في نفس المنطقة.

مقتل جنديين 2 للاحتلال و6 جنود عملاء في بالا مرغاب
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد المجاهدون من ولاية بادغيس بأنهم قتلوا جنديين محتلين و(6) جنود عملاء نتيجة اشتباكات في مديرية بالامرغاب بالولاية المذكورة.
حسب الخبر، وقعت الخسائر المذكورة في صفوف العدو في الساعة الخامسة في صباح الباكر اليوم حينما كان جنود العدو يستعدون لشن هجوم ضد المجاهدين في المنطقة إذ تعرضوا لهجوم استباقي من قبل المجاهدين.
يقول المجاهدون: استمرت المعركة زهاء ثلاث ساعات مما أسفر عن تدمير دبابة للعدو إضافة إلى القتلى المشار إليهم في الأعلى.
ويذكر بأن أحد القتلين المحتلين مجندة والتي لقيت حتفها خلال المعركة.
كما أستشهد مجاهد واحد وأصيب اثنين أخرين خلال المعركة التي استعملت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

تدمير دبابة للقوات المحتلة قرب مركز مديرية سركانو
ذبيح الله (مجاهد) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوما مسلحاً على دورية للقوات الأمريكية في مديرية سركانو بولاية كنر.
يفيد الخبر الواصل، نفذ الهجوم ضمن كمين منصوب من قبل المجاهدين في الساعة السابعة من مساء أمس على دورية عسكرية للقوات الأمريكية في منطقة شينكره بالمديرية المذكورة، مما اسفر عن استهداف دبابة عسكرية للعدو بصاروخ آر بي جي من قبل المجاهدين ولم تتوفر لدينا معلومات دقيقة حول الخسائر الروحية الملحقة بالعدو.
ولله الحمد لم يقع في صفوف المجاهدين أي نوع من الخسائر.

مقتل 4 عناصر للشرطة نتيجة إنفجار آخر في خوست
ذبيح الله (مجاهد) - حسب الخبر الواصل من ولاية خوست، فجر المجاهدون عبوة ناسفة في سيارة للشرطة قرب مركز تبليغي في منطقة متي خان بمدينة خوست.
يفيد النبأ، وقع الإنفجار في الساعة الثامنة والربع من صباح اليوم ينما كانت سيارة من نوع سرف تويوتا لجنود أمن إعمار الطرق تمر في المنطقة إذ اصطدمت بلغم مزورع من قبل المجاهدين في المنطقة.
أسفر الإنفجار تدمير السيارة بشكل كامل ومقتل (4) من عناصر الشرطة الراكبين على متنها.
وحسب قول سكان المنطقة: طوق العدو المنطقة ولا يسمح لأحد الإقتراب من موقع الحادث.

مقتل 15 شرطيا نتيجة انفجار في ولاية خوست
ذبيح الله (مجاهد) - في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة رينجر للشرطة التابعة للقيادة الأمنية حينما كانوا متجهين نحو مشاهدة مبارات في منطقة دبكي في مركز ولاية خوست، مما أدى إلى تدمير سيارة العدو وقتل (8) من عناصر الشرطة فيها.
يضيف النبأ، بعد (20) دقيقة وصل عناصر شرطة آخرون لموقع الحادث إذ نفذ إنفجار آخر في الموقع، مما أسفر عن مقتل (7) شرطة آخرين وإصابة عدد كبير بجراحات شديدة.
في تقرير مستقل آخر، فجر المجاهدون عبوة ناسفة في شاحنة تمويل للقوات الأمريكية كانت تحمل حاوية في منطقة تقاطع فيض محمد في مدينة خوست، مما اسفر عن تدمير الشاحنة بشكل كامل وأصيب سائقها بجراحات بليغة.
وفي نبأ آخر، في الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم أمس هاجم المجاهدون على دورية راجلة للعدو في منطقة مكتب بازار بمديرية يعقوبي، لكن لم نعثر على معلومات دقيقة حول عدد القتلى والمصابين.
وجدير بالذكر انه قتل وأصيب (6) جنود أمريكيين في المنطقة نفسها في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم، حيث تم نشر تفاصيل الخبر يوم أمس على هذا الموقع.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (شهامت)
www.shahamat1.org
موقع (صوت الجهاد)
http://124.217.251.48/~alemarah/
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)

معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد

والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 9/3/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية