الجمعة، 2 أبريل 2010

الإمارة // التقرير الإخباري عن يوم أمس الخميس 1/4/2010

بسم الله الرحمن الرحيم


التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية عن يوم أمس الخميس الموافق 1/4/2010

1/4/2010

الهجوم على قافلة لوجستية للمحتلين في مانوجي
ذبيح الله (مجاهد) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوما مسلحا على قافلة لوجستية تابعة للقوات الصليبية المحتلة حينما كانت متجهة إلى مركز مديرية مانوجي بولاية كونر.
حسب النبأ، تم الهجوم ضمن كمين في الساعة الخامسة تقريبا من مغرب أمس في منطقة "ترره" بالمديرية المذكورة، مما أسفر عن إحراق صهريج مليئ بالبنزين بعد إستهدافها بقذيفة آر ـ بي ـ جي.
ولله الحمد لم يلحق بالمجاهدين أي خسائر.

تفجير دبابة للقوات الأمريكية بعبوة ناسفة في خانشين
قاري محمد يوسف (احمدي) - فجرت دبابة للقوات الأمريكية المحتلة بعبوة ناسفة مزروعة في مديرية خانشين بولاية هلمند.
حسب النبأ، تم الإنفجار في الساعة الخامسة من عصر اليوم حينما كانت دبابة العدو في حالة الخروج من مقرهم العسكري في منطقة "ديوالك" بهذه المديرية.
أسفر الإنفجار عن تدمير دبابة العدو بشكل كامل وقتل جميع الجنود الأمريكيين فيها.
وحسب نبأ آخر، قبل هذا الإنفجار بساعة فجرت عبوة ناسفة في جنود مشاة القوات الأمريكية حينما كانوا في محاولة كشف وإعطاب عبوة ناسفة زرعها المجاهدون قرب المنطقة المذكورة أعلاه، مما أسفر عن مقتل (4) جنود أمريكيين وإصابة عدد كبير آخر. يقال بأن من ضمن القتلى كلبين مدربين أيضا.

إنفجارات شديدة تلحق خسائر فادحة بالعدو في مارجة
قاري محمد يوسف (احمدي) – تفيد الأنباء الواصلة من ولاية هلمند بأنه لحقت خسائر فادحة بالقوات الأمريكية والجيش العميل نتيجة إنفجارات منفصلة طوال اليوم في بلدة مارجه بهذه الولاية.
حسب النبأ في الساعة الواحدة حسب التوقيت المحلي من ظهر اليوم فجرت سيارة من نوع رينجر بدورية الجيش العميل بواسطة عبوة ناسفة مزروعة حينما كانت تعبر من جسر صغير في منطقة ايه فور (A-4) تحت "سيبنك" ببلدة مارجة، مما أسفر عن تدمير سيارة العدو بشكل كامل وقتل وأصيب (5) جنود فيها.
وحسب نبأ آخر، فجر المجاهدون عبوة ناسفة في دورية راجلة تابعة للقوات الصليبية والعميلة في حوالي الساعة الثانية من ظهر اليوم في منطقة "عبد الرحمن جو بلاك" بنفس البلدة، وبعد الإنفجار هاجم المجاهدون هجوما مسلحا عليهم.
يفيد المجاهدون من المنطقة بأن نتيجة الإنفجار قتل (3) جنود صليبيين وعملاء وأصيب (2) آخرين بجروح خطيرة.
وفي تقرير بنبأ آخر، تم إنفجارين في دورية راجلة للجيش العميل والقوات المحتلة في الساعة العاشرة من صباح اليوم في منطقة "اسحاقزو بلاك" بهذه البلدة، مما أسفر عن مقتل وإصابة (5) جنود.
كما يفيد نبأ آخر بأن في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم قتل (2) من جنود القوات المحتلة وكلبهم المدرب على الطريق الممتد قرب "لوي بارتشاوي" بمنطقة "عباد الله قلف" بمارجة، حينما كانوا في محاولة إعطاب عبوة ناسفة زرعها المجاهدون حيث فجرت عبوة ناسفة أخرى عليهم.
بقول سكان المنطقة: كان الإنفجار شديدا لدرجة أن تناثر لحوم وأعضاء الجنود القتلى في الحقول المجاورة للطريق.
وجدير ذكره بأن الخسائر الفادحة الملحقة بالعدو ازدادت في هذه الآونة الأخيرة بعد إعلانهم عن العمليات الأخيرة المسمى بـ مشترك، ويتوافد كبار مسئولي أمريكا بشكل مكثف إلى المنطقة.

تفجير دبابة للمحتلين بعبوة ناسفة في مديرية نادعلي
قاري محمد يوسف (احمدي) - تم الإنفجار في دبابة بدورية عسكرية أمريكية بمديرية نادعلي بولاية هلمند.
حسب النبأ، تم الإنفجار في الساعة الرابعة من عصر اليوم بواسطة عبوة ناسفة مزروعة في دبابة للقوات المحتلة حينما كانت في تعبر من منطقة "نري مانده" بهذه المديرية.
أسفر الإنفجار الذي تم بآلة التحكم عن بعد، عن تدمير دبابة العدو ومقتل جميع من بداخلها.
يقال بأن من ضمن الجنود القتلى قائد أيضا.

مقتل 7 جنود للعدو في مديرية سيد آباد
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية ميدان وردك بأنهم نفذوا اليوم هجومين منفصلين على سيارة للشرطة وقافلة لوجستية تابعة للقوات الصليبية المحتلة.
حسب النبأ، في حوالي الساعة الخامسة من عصر اليوم هاجم المجاهدون على سيارة من نوع (سوبر كستم) لأفراد شرطة الإدارة العميلة حينما كانت تمر على طريق قندهار ـ كابل السريع في منطقة "شيخ آباد" بمديرية سيد آباد. أسفر الهجوم عن تدمير سيارة العدو بشكل كامل ومقتل (3) شرطيين فيها.
يفيد المجاهدون من المنطقة بأنهم نفذوا الهجوم ضمن كمين وفقا لمعلومات إستخباراتية سابقة، ولله الحمد لم يلحق بالمجاهدين أي خسائر.
وحسب نبأ آخر، هاجم المجاهدون هجوما مسلحا على قافلة لوجستية تابعة للقوات الصليبية المحتلة على طريق قندهار ـ كابل السريع قرب سوق "سالارو" بنفس المديرية، مما أسفر عن إستهداف سيارة من نوع سرف لجنود أمن القافلة وقتل (4) جنود فيها.
خلال الهجوم الذي استمر لنصف ساعة، أصيب مجاهد واحد أيضا.

الهجوم على قاعدة للقوات الأمريكية في علي شنك
ذبيح الله (مجاهد) - تلقينا نبأ من ولاية لغمان بأن المجاهدين هاجموا هجوماً مسلحاً على مركز القوات الأمريكية في مديرية علي شنك.
جاء في الخبر الواصل، نفذ الهجوم في حوالي الساعة السابعة من مساء يوم أمس على مركز الأمريكيين في منطقة " قلعة نجيل" حيث سقطت أربع قنابر هاوان داخل مركز العدو، أسفرت عن إلحاق خسائر مادية وبشرية في صفوف العدو، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد القتلى والمصابين.

مقتل وإصابة 9 جنود في إشتباكات بولاية بغلان
ذبيح الله (مجاهد) - أفاد مجاهدو الإمارة الإسلامية بأنه دارت إشتباكات عنيفة مع العدو في مديرية بغلان المركزية بولاية بغلان.
دارت الإشتباكات في حوالي الساعة السابعة مغرب يوم أمس بالتوقيت المحلي حين هاجم المجاهدون هجوماً مسلحاً على دورية الشرطة في منطقة " بل هاشم خان" التي تقع على مسافة ثمانية كيلومترات شرق مركز المديرية.
نفذ الهجوم من خلال كمين، أسفر عن مقتل أربعة جنود على الفور، وأصيب (5) آخرين بجراحات شديدة.
مع الهجوم مباشرة دارت اشتباكات عنيفة مع جنود العدو، استمرت زهاء ساعة كاملة، ولله الحمد لم يقع أي خسائر في صفوف المجاهدين.

تفجير مدرعة للأمريكيين بعبوة ناسفة في ناد علي
قاري محمد يوسف (احمدي) - وقع الإنفجار على قافلة عسكرية للقوات المحتلة في مديرية ناد علي بقرب من لشكرغاه عاصمة ولاية هلمند.
أفاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة، كانت قافلة للأمريكيين في طريقها من قاعدة شورآب بمديرية جرشك نحو منطقة بابا جي بمدينة لشكرغاه ، ففي الطريق اصطدمت إحدى مدرعاتها بلغم أرضي في منطقة " باوري" عند لوي مانده بمديرية ناد علي.
يضيف المصدر، وقع الإنفجار في حوالي الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم مما أسفر عن تدمير مدرعة العدو بشكل كامل، لقي من كان على متنها مصرعهم من الجنود الأمريكيين، وقد وصلت مروحيات لنقل جثثهم، لكن المدرعة المدمرة لازالت باقية في مكان الحادث محترقة حتى الآن عصراً.

اندلاع معركة شديدة في وته بوره
ذبيح الله (مجاهد) - بحسب الخبر الواصل ، معركة شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية ، وقوات الاحتلال الأمريكية في مديرية وته بوره بولاية كنر.
أفاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة، بدأت المعركة في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم حين هاجم المجاهدون على مركز للأمريكيين في منطقة " ميدان" بقرب من مركز مديرية وته بوره.
يضيف المصدر، مع الهجوم مباشرة نشبت معركة مع العدو، حيث لازالت متواصلة بضراوة حتى الآن ظهراً.
يقول الأهالي المحليين: خلال المعركة قامت قوات الاحتلال بغارات جوية على المنطقة، حيث لحقت خسائر كبيرة بمنازل الأهالي القريب من ساحة القتال، ولم تتوفر معلومات دقيقة حول الخسائر البشرية في صفوف المدنيين.

تفجير سيارة ليندكروزر للمحتلين بعبوة ناسفة في سيد آباد
ذبيح الله (مجاهد) - قبل قليل فجرت سيارة من نوع ليند كروزر تويوتا للمحتلين بعبوة ناسفة مزروعة في منطقة " الوادي الضيق " بمديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك.
حسب النبأ، فجر المجاهدون في حوالي الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم سيارة ليندكروزر للمحتلين بعبوة ناسفة مزروعة في قرية "جوزرين" بالمنطقة المذكورة أعلاه، حينما كانت في طريقها إلى مقرها العسكري، مما أسفر عن تدمير السيارة ومقتل (4) محتلين فيها.
بقول سكان المنطقة: بعد الإنفجار وصلت مروحية العدو لنقل جثث المحتلين القتلى.

تدمير دبابة أمريكية بعبوة ناسفة في مارجة
قاري محمد يوسف (احمدي) - فجرت دبابة عسكرية بدورية تابعة للقوات الأمريكية المحتلة بواسطة عبوة ناسفة مزروعة في مديرية مارجة بولاية هلمند.
حسب النبأ، في حوالي الساعة الثامنة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم فجر المجاهدون عبوة ناسفة في باب للأمريكيين على الطريق الممتد لمنطقة "تعميرانو" ببلدة مارجه، حينما كانت دورية العدو متجهة إلى ليسه مركز هذه المديرية.
يفيد المسؤولون الجهاديون بالمنطقة بأن نتيجة الإنفجار دمرت دبابة العدو تماما وقتل وأصيب جميع الأمريكيين فيها.
وجدير ذكره بأن مع تفجير هذه الدبابة وصلت عدد الدبابات المدمرة منذ صباح أمس في هذه البلدة إلى (3) دبابات، فقد فجرت دبابتين للعدو ظهر أمس في منطقتي "شيخانزو" و "كوتشني يازده" ودمرتا تماما.

إنفجار يقتل ويصيب 5 بريطانيين في لشكرجاه
قاري محمد يوسف (احمدي) - تم الإنفجار الشديد في منطقة باباجي قرب مدينة لشكرجاه مركز ولاية هلمند.
حسب النبأ، فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم عبوة ناسفة زرعوها عند بوابة مقر عسكري للبريطانيين الواقع منذ 3 سنين في قلعة "جلا إختيار" بهذه المنطقة، مما أسفر عن مقتل (3) جنود بريطانيين وإصابة (2) آخرين بجروح خطيرة.
يقال بأن من ضمن الجنود القتلى جندية أنثى أيضا.

تفجير دبابة للقوات الأمريكية المحتلة بعبوة ناسفة في جرمسير
قاري محمد يوسف (احمدي) - فجرت دبابة للقوات الأمريكية في منطقة "لكي" في نهاية حدود مديرية جرمسير بولاية هلمند.
حسب النبأ، في حوالي الساعة التاسعة من مساء أمس فجر المجاهدون عبوة ناسفة في دبابة للأمريكيين بقرية "ارغوشتك" بالمنطقة المذكورة أعلاه، حينما كانت دورية العدو العسكرية تمر من المنطقة المذكورة.
أسفر الإنفجار الذي تم التحكم فيه عن بعد، عن تدمير دبابة العدو بشكل كامل وقتل وأصيب جميع الأمريكيين فيها.

المجاهدون حرروا 6 نقاط أمنية للشرطة في خوست
ذبيح الله (مجاهد) - هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في حوالي الساعة العاشرة تقريبا من مساء أمس هجوما واسعا على ستة نقاط أمنية تابعة لشرطة أمن الطرق السريعة على الطريق الممتد لمنطقة "سروبي" بمديرية يعقوبيو بولاية خوست.
حسب النبأ، نتيجة هذا الهجوم الذي شارك فيه عشرات المجاهدين ودام لمدة ساعتين تقريبا، حررت جميع النقاط الستة لأفراد الشرطة، وقتل فيها (4) شرطيين وأصيب (6) آخرين بجروح خطيرة، ولا زالت جثث الشرطيين القتلى في ميدان المعركة تحت سيطرة المجاهدين.
وفي نهاية الهجوم غنم المجاهدون أسلحة ومهمات الجنود القتلى وأحرقوا النقاط الأمنية.
وحسب نبأ آخر، في الساعة السادسة من صباح اليوم فجر المجاهدون لغما إنشطاريا في دورية راجلة للشرطة على الطريق الممتد لمدينة خوست في مسافة (4) كيلومترات من مركز هذه المديرية، مما أسفر عن مقتل (4) شرطيين على الفور. يقال بأن من ضمن القتلى ضابط أيضا.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
http://124.217.252.55/~alemarah
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org
http://124.217.252.55/~alsomo2


وَإِذا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)



معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد

والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 2/4/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية