الأربعاء، 28 أبريل 2010

الإمارة // التقرير الإخباري عن يوم أمس الاثنين 26/4/2010

HTML clipboard
بسم الله الرحمن الرحيم


 
التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية عن يوم أمس الاثنين الموافق 26/4/2010

26/4/2010

وقوع إنفجار في مدينة جلال آباد
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد خبر عاجل، قبل قليل هز إنفجار قوي مدينة جلال آباد مركز ولاية ننجرهار.
جاء في الخبر الواصل، في حوالي الساعة التاسعة من مساء اليوم انفجرت عبوة ناسفة مزروعة امام صالة الإجتماعات للكتيبة العسكرية ، مما أسفر عن الحاق خسائر كبيرة للمبنى المذكور، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حولة الخسائر البشرية في صفوف العدو حتى الآن.

بروان: الهجوم على نقطة أمنية للشرطة
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية بروان بأنهم هاجموا هجوما مسلحا اليوم على نقطة أمنية للشرطة قرب مركز مديرية سياه كرد بوادي غوربند بهذه الولاية.
يضيف النبأ، تم الهجوم في الساعة الواحدة حسب التوقيت المحلي من ظهر اليوم واستمر إلى الساعة الثالثة ظهرا، مما أسفر عن مقتل شرطي واحد وإصابة (2) آخرين بجروح. يقال بأن علاوة على هذه الخسائر، لحقت خسائر مادية فادحة بالعدو أيضا.
وبعد الهجوم رجع المجاهدون بأمن من المنطقة إلى مراكزهم.

قندوز: مقتل قائدين و10 جنود للعدو
ذبيح الله (مجاهد) - قتل قائدين وعشرة جنود للجيش العميل خلال معركة مباشرة.
يفيد المسؤولون الجهاديون من المنطقة بأن بعد ظهر اليوم دارت معركة عنيفة مباشرة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين جنود الجيش العميل في منطقتي "شاروان" و "جلتراش" بمديرية دشت آرتشه بولاية قندوز.
يضيف النبأ بأن المعركة وقعت بعدما هاجم المجاهدون على جنود مشاة الجيش العميل وأفراد الشرطة ومسلحي المليشيات القومية التابعة للإدارة العميلة حينما كانوا في محاولة شن سلسلة عمليات في المنطقتين المذكورتين.
أسفرت المعركة الشديدة التي استمرت إلى المغرب، عن مقتل عشرة جنود للعدو وقائدين (صديق وخداي قل) كلاهما من سكان نفس المنطقة، وأصيب (7) آخرين بجروح، كما لا زالت جثث بعض الجنود القتلى حتى الآن في ميدان المعركة.
كما أصيب خلال المعركة العنيفة (3) من المجاهدين. وحسب رواية مجاهدي المنطقة: إنسحب جنود العدو من المنطقة بعد تكبدهم الخسائر الفادحة وغنم المجاهدون كميات من الأسلحة والتجهيزات الباقية منهم.

كابل: الهجوم على جنود القوات الفرنسية
ذبيح الله (مجاهد) - تم الهجوم المسلح على قافلة عسكرية تابعة لجنود القوات الفرنسية المحتلة بمديرية سروبي بولاية كابل.
يضيف النبأ الواصل بأن القوات الفرنسية المحتلة أرادت شن سلسلة عمليات عسكرية ضد المجاهدين في الساعة الواحدة من ظهر اليوم في المناطق التي يسيطر عليها المجاهدون وبناء مراكزهم فيها، حيث هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية عليهم في منطقة "وادي اوزبين" الواقعة شمال مركز المديرية المذكورة على الطريق الممتد لمديرية تجاب.
يقول المسؤولون الجهاديون من المنطقة بأن نتيجة الهجوم الذي تم ضمن كمين، دارت معركة مباشرة مع العدو في المنطقة استمرت لساعتين تقريبا.
وبعد مقاومة استمرت ساعتين، أجبرت قوات العدو بالإنسحاب وهربوا من المنطقة.
وقد لحقت خسائر قتل وإصابة شديدة بجنود العدو نتيجة الهجوم الذي تم بأسلحة خفيفة وثقيلة، لكن لم تصل حتى الآن معلومات دقيقة.

هلمند: تفجير 3 دبابات للأمريكيين بعبوات ناسفة
قاري محمد يوسف (احمدي) – يفيد النبأ الواصل من ولاية هلمند بأن نتيجة إنفجارات منفصلة طوال اليوم، دمرت (3) دبابات عسكرية للقوات الأمريكية المحتلة في مارجة وواشير بهذه الولاية.
يضيف النبأ بأن إحدى دبابات القوات المحتلة فجرت في الساعة الثامنة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم حينما كانت دورية المحتلين تمر على الطريق الممتد بمنطقة "تشينه والو بلاك" في مارجة بهذه الولاية إذ فجرت إحدى دباباتها بعبوة ناسفة مزروعة من قبل المجاهدين حينما كانت تعبر جسرا صغيرا.
أسفر الإنفجار عن تدمير دبابة العدو ولا زالت موجودة تحت الجسر.
كما فجرت الدبابة الثانية للقوات الأمريكية المحتلة في الساعة العاشرة من صباح اليوم نتيجة إنفجار مماثل بمنطقة "باوريو" عند "سيبنج" في مارجة، مما أسفر عن إحراق دبابة العدو ومقتل جميع المحتلين فيها.
يضيف المسؤولون الجهاديون من المنطقة بأن الدبابة الثالثة للقوات المحتلة دمرت في الساعة التاسعة من مساء أمس عند منطقة "جنده ساه" بمديرية واشير بولاية هلمند، حيث فجرت عبوة ناسفة في قافلة عسكرية للمحتلين كانت متجهة إلى مديرية نوزاد جوار هذه المديرية.
أسفر هذا الإنفجار عن تدمير دبابة العدو تماما ومقتل جميع من بداخلها. يقول سكان المنطقة بأن بعد الإنفجار نقل الجنود القتلى بالمروحيات من قبل العدو إلى مراكزهم، ولا زالت الدبابة المدمرة باقية في مكان الإنفجار.

زابل: إنفجارات تدمر سيارتين للجيش العميل
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد النبأ الواصل من ولاية زابل بأنه دمرت سيارتين من نوع سرف لجنود الجيش العميل نتيجة إنفجارات قرب مدينة (قلات) مركز هذه الولاية.
يضيف النبأ: وقع الإنفجارين المتتاليين في الساعة الحادية عشرة حسب التوقيت المحلي من ظهر اليوم في منطقة "سبيني غبرجي" قرب مدينة قلات، حينما كانت قافلة جنود الجيش العميل تمر على طريق قندهار ـ كابل السريع.
أسفر الإنفجارين عن تدمير سيارتين من نوع سرف للعدو ومقتل جميع من بداخلها.
يضيف النبأ بأن بعد الإنفجارين بعدة لحظات تم إنفجار ثالث في نفس المكان بعدما تجمع عدد كبير من أفراد الشرطة هنالك لنقل زملائهم القتلى والمصابين.
يقول المسؤولون الجهاديون من المنطقة بان نتيجة الإنفجار الأخير قتل (8) من أفراد الشرطة. يقال بأن من ضمن الشرطيين القتلى ضابط أيضا.

قندهار: 5 إنفجارات تلحق خسائر قتل وإصابة شديدة بالعدو
قاري محمد يوسف (احمدي) - حسب التفصيل: تم إنفجارين متتالين في البداية في الساعة الثامنة من صباح اليوم في قافلة سيارات الشرطة قرب "كندوالي سراي" بمنطقة حضرت جي بابا بمدينة قندهار،حينما كانت قافلة العدو تمر من المنطقة.
أسفر الإنفجارين الذين تما بعبوات ناسفة متحكمة عن بعد عن مقتل (4) جنود على الفور وبشمول مدنيين إثنين أصيب (7) جنود آخرين بجروح.
يقال بأن نتيجة الإنفجارين لحقت أضرار بعدد من سيارات العدو أيضا حيث بقيت إلى وقت متأخر في المنطقة ومن ثم نقلت من قبل أفراد الشرطة إلى مراكزهم.
كما وقع الإنفجار الثالث في الساعة العاشرة إلا الربع من صباح اليوم في سيارة رينجر لمدير مكتب الشرطة بـ "تشاوني" حينما كانت سيارة العدو في حالة العبور على الطريق الممتد قرب "المستشفى الصينية" في الساحة الغربية بهذه المدينة.
أسفر هذا الإنفجار عن تدمير سيارة العدو بشكل كامل ومقتل (4) شرطيين فيها لكن لم تصل حتى الآن معلومات حول مصير مدير الشرطة حيث كان الهدف الرئيسي للإنفجار.
وقد فجرت العبوة الناسفة الرابعة في دبابة عسكرية للمحتلين في الساعة التاسعة من صباح اليوم بمنطقة "جسر ترنك" بمديرية دامان قرب مطار هذه الولاية، مما أسفر عن إحراق دبابة العدو ومقتل جميع طاقمها المكون من (5) محتلين على الفور.
هذا وقد تم الإنفجار الخامس والأخير في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في دورية راجلة لجنود القوات المحتلة بمنطقة "تشار باغ" بمديرية أرغنداب بهذه الولاية، مما أسفر عن مقتل (3) جنود محتلين وإصابة (2) آخرين بجروح خطيرة.
يقول سكان المنطقة بأن الإنفجار كان قويا لدرجة أن تناثر أعضاء ولحوم الجنود القتلى في الحقول المجاورة لمكان الإنفجار.

بكتيكا: تدمير 7 دبابات للقوات الأمريكية المحتلة
ذبيح الله (مجاهد) - دمرت (7) دبابات عسكرية تابعة للقوات الأمريكية المحتلة نتيجة إنفجارات وهجمات المجاهدين في مديرية سروبي بولاية بكتيكا.
يضيف النبأ بأن الخسائر المذكورة لحقت بالعدو في الساعة السادسة تقريبا حسب التوقيت المحلي من مغرب أمس نتيجة هجوم المجاهدين على قافلة عسكرية للعدو في مضيق "سفيدار نري" الواقعة في مسافة 3 كيلومترات شرق المديرية المذكورة، على الطريق الممتد لمديرية برمل.
حسب النبأ: فجرت عبوات ناسفة في البداية في قافلة العدو العسكرية حيث زرعها المجاهدون قبل ساعة من وصول القافلة.
وبعد الإنفجارات الشديدة التي دمرت (3) دبابات عسكرية للعدو، هاجم المجاهدون هجوما مسلحا على قافلة العدو فورا.
نتيجة الهجوم الذي تم ضمن كمين، استهدفت (4) دبابات بقافلة العدو بقذائف صاروخية ودمرت تماما.
حسب المصدر: نتيجة هذه الحادثة دمرت (7) دبابات للعدو وقتل وأصيب فيها أكثر من (20) جنديا محتلا وعميلا.
يقال بأن خلال الهجوم الذي استمر لساعتين تقريبا، أصيب (2) من المجاهدين بجروح وحالة أحدهما خطيرة.

إنفجار يقتل 3 جنود أمريكيين في خوست
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد النبأ الواصل من ولاية خوست بأنه قتل (3) جنود أمريكيين نتيجة إنفجار بمديرية يعقوبيو بهذه الولاية.
يضيف النبأ: فجر المجاهدون في الساعة الثانية عشرة إلا الربع من ظهر اليوم عبوة ناسفة في كاسحة ألغام أمريكية بمنطقة "سروبي" الواقعة بين مركز هذه المديرية ومنطقة خلبيسات، حينما كانت كاسحة العدو في محاولة كشف وإعطاب العبوة الناسفة المزروعة جانب الطريق.
أسفر هذا الإنفجار عن تدمير كاسحة العدو بشكل كامل ومقتل (3) جنود أمريكيين فيها. بحسب رواية سكان المنطقة بأن جنود العدو نقلوا بالمروحيات من المنطقة لكن الكاسحة المدمرة لا زالت في المنطقة.

بكتيكا: الهجوم على دورية للأمريكيين
ذبيح الله (مجاهد) - تم هجوم مسلح على دورية عسكرية تابعة للقوات الأمريكية في مديرية خوشامندو بولاية بكتيكا.
يضيف النبأ: هاجم المجاهدون في الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم على قافلة عسكرية للقوات الأمريكية في منطقة "وتو خيل" بالمديرية المذكورة، حينما كانت دبابات القوات الأمريكية في حالة العبور على الطريق الممتد شرق مركز هذه المديرية.
يقول المجاهدون بأن نتيجة الهجوم الذي استمر لـ 40 دقيقة عن مقتل (6) جنود أمريكيين وإصابة عدد كبير آخر.
وبعد الهجوم وصلت مروحيات العدو إلى المنطقة ونقلت الجنود القتلى إلى مراكزهم.

الهجوم على قاعدة للأمريكيين في أرغنداب
قاري محمد يوسف (احمدي) - تم هجوم بأسلحة ثقيلة من قبل المجاهدين على مركز القوات الأمريكية.
أفاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة، في حوالي الساعة الثالثة من ظهر يوم أمس أطلق المجاهدون قذايف هاون وصواريخ أرض أرض على مركز القوات الأمريكية (بيس) في منطقة " سرخ سنك" الكائن بقرب من مركز مديرية أرغنداب بولاية قندهار.
جاء في الخبر خلال الهجوم سقطت عدد من القذايف داخل مركز العدو، مما أدت إلى وقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف العدو.
يقول أهالي المنطقة بعد الهجوم وصلت مروحيات إلى مركز العدو، يبد أنها تنقل القتلى والمصابين الذين سقطوا في هذا الهجوم نحو مراكزهم الخلفية.

مقتل 7 شرطيين في معركة بدخشان
ذبيح الله (مجاهد) - أفاد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية بدخشان بأنهم اشتبكوا يوم أمس مع شرطة مديرية " وردوج" بتلك الولاية.
يضيف الخير ، دارت معركة عنيفة بعد ظهر يوم أمس حين حاول شرطة المديرية يرافقهم جنود الجيش العميل بدأ عمليات ضد المجاهدين في المنطقة، فتعرض جنودهم المشاة لهجوم استباقي من قبل المجاهدين، واندلعت معركة عنيفة في المنطقة.
استمرت المعركة زهاء ثلاث ساعات، مما أسفر عن مقتل (7) شرطيين واصابة (5) آخرين بجراحات شديدة وقد بقيت جثث بعض الجنود في مناطق تحت سيطرة المجاهدين.
يقول المجاهدون: بعد أن تكبد جنود العدو هذه الخسائر في هذه المعركة وجهاً لوجه ، لاذوا بالفرار تاركين وراءهم كمية من الذخيرة الحية غنمها المجاهدون.
وقد اصيب أثنين من المجاهدين في هذه الاشتباكات، إلى أن حالتهما الصحية مطمئنة.

سربل : المجاهدون قتلوا 8 من عناصر الشرطة
ذبيح الله (مجاهد) - تفيد الأنباء الواردة من ولاية سربل، بأن المجاهدين قتلوا (8) من عناصر الشرطة نتيجة هجوم مسلح بقرب من مركز تلك الولاية.
جاء في الخبر الواصل، في حوالي الساعة الثانية صباحا بعد منتصف ليلة البارحة هاجم المجاهدون هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للشرطة في منطقة " سربلند" التي تقع على مسافة كيلومتر واحد قرب مركز أفاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة، استمر الهجوم حتى الساعة الرابعة فجراً، أسفر عن تحرير النقطة بشكل كامل، لقي فيها (8) شرطيين مصرعهم على الفور، ولاذ شرطيان آخران بالفرار.
وقد شارك في هذا الهجوم المباشر خمسون من المجاهدين ، استشهد أحدهم، إنا لله وإنا إليه راجعون.
غنم المجاهدين في الهجوم : (4) كلاشنكوفات، رشاش اتوماتيكي ثقيل واحد، لاسلكي واحد، وكمية من الذخيرية الحية، والألبسة، ثم أضرموا النيران في مبنى النقطة الأمنية.
يذكر بأن من ضمن القتلى ضابط برتبة رائد.

الهجوم على مقر مديرية دره نور
ذبيح الله (مجاهد) - تلقينا نبأ من ولاية ننجرهار، بأن المجاهدين هاجموا بأسلحة ثقيلة وخفيفة على مركز مديرية " دره نور" بتلك الولاية.
أفاد المسؤولون الجهاديون من المنطقة، بدأ الهجوم في حوالي الساعة الواحدة صباحا بعد منتصف ليلة البارحة استمر زهاء ساعة كاملة، مما أسفر عن إلحاق خسائر كبيرة بمبنى المديرية، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول خسائر العدو في الأرواح.
يقع مركز تلك المديرية على مسافة 32 كيلومتراً جنوب مدينة جلال آباد، وقد اشتدت الهجمات فيها من قبل المجاهدين في الأونة الأخيرة وقد تم هجوم مشابه على نقطة أمنية للشرطة بقرب من مركز المديرية قبل أسبوع.

ننجرهار: المجاهدون دمروا دبابة للقوات الأمريكية
ذبيح الله (مجاهد) - استهدف المجاهدون دبابة للقوات الأمريكية في مديرية خوجيانو بولاية ننجرهار ، ودمروها على الفور.
يفيد المسؤولون الجهاديون من المنطقة، كانت الدبابة في مهمة دورية في منطقة " أرغج" بتلك المديرية في حوالي الساعة الثانية عشرة منتصف ليلة البارحة فتعرضت لكمن المجاهدين.
يذكر بأن يوم أمس هاجم المجاهدون على جنود عملاء في منطقتي " كتشاري" و "نوركر خيل" بتلك المديرية حين كانوا يريدون بدأ العمليات ضد المجاهدين، وقد استمرت الهجمات على العدو طوال النهار، أسفرت عن إغتنام ثلاث سيارات من نوع رينجر و تدمير أربعة أخرى، حيث لازالت باقية في ميدان المعركة، وقد قتل واصيب قرابة (20) جندياً في هذه الهجمات.

قندوز: تدمير مدرعتين للقوات الألمانية
ذبيح الله (مجاهد) - دمرت مدرعتين للقوات الألمانية المحتلة بعبوات ناسفة .
يضيف الخير الواصل، في حوالي الساعة التاسعة من مساء البارحة اصطدمت مدرعتين لقوات الاحتلال الألمانية بعبوات ناسفة مزروعة من قبل المجاهدين على طريق ممتد في منطقة " جنبزو" بمديرية دشت آرتشي بولاية قندوز الشمالية.
وقع الإنفجاران واحداً تلو آخر في مدة نصف الساعة، أسفر عن تدمير المدرعتين بشكل كامل، وقد قتل وأصيب من كان على متنهما من الجنود الألمان.
يقول الأهالي بعد الإنفجارين مباشرة وصلت مروحيات من قبل العدو إلى المنطقة، قامت بإجلاء القتلى والمصابين أما المدرعتين المدمرتين لازالتا باقيتان حتى صباح اليوم في مكان الحادث.
يذكر بأن من ضمن القتلى مترجمهم الأفغاني أيضاً.

بكتيكا: الهجوم على مقر مديرية يحيى خيل
ذبيح الله (مجاهد) - تفيد الأنباء الواردة من ولاية بكتيكا بأنه تم ليلة أمس هجوم مسلح بأسلحة ثقيلة وخفيفة على مركز مديرية يحيى خيل.
بدأ الهجوم المسلح في الساعة التاسعة من ليلة البارحة واستمر حتى الساعة الثانية قبل الفجر، مما أسفر عن الحاق خسائر كبيرة بمبنى المديرية، لقي فيها (6) جنود بمن فيهم ضابط مصرعهم، واصابة (5) آخرين بجراحات شديدة.
يذكر بأنه في أثناء الهجوم كان حاكم المديرية وقائد أمنها حاضرين في مبنى المديرية، غير أنه لم تتوفر معلومات حول مصيرهما حتى الآن.
وقد أصيب أحد المجاهدين في هذا الهجوم ، تم نقله بعد الهجوم إلى مركز المجاهدين.



 
مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
صفحة (صوت الجهاد)
www.shahamat1.org
http://124.217.252.55/~shahamat
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org
http://124.217.252.55/~alsomo2


وَإِذا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)



معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد

والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 27/4/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية