الجمعة، 30 أبريل 2010

الإمارة // التقرير الإخباري عن يوم أمس الأربعاء 28/4/2010

HTML clipboard
بسم الله الرحمن الرحيم

 


 
التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية عن يوم أمس الأربعاء الموافق 28/4/2010

 
28/4/2010

 
هلمند: إلحاق خسائر فادحة بجنود القوات المحتلة والجيش العميل
قاري محمد يوسف (احمدي) - تفيد الأنباء الواصلة من ولاية هلمند بأنه لحقت خسائر روحية ومادية فادحة بعساكر القوات المحتلة الصليبية وجنود الجيش العميل نتيجة هجمات منفصلة بمديريات جرشك، ناوه ومارجة بهذه الولاية.
يضيف النبأ: تم هجوم مسلح في وقت واحد على نقاط الجيش العميل الواقعة بين منطقتي باره وسربند قرب مركز مديرية جرشك بهذه الولاية، مما أسفر عن إلحاق خسائر فادحة بالعدو لكن لم تتوفر حتى الآن معلومات دقيقة.
وفي سياق مماثل تم هجوم مرة أخرى من قبل المجاهدين صباح اليوم على نفس نقاط العدو. يقول المجاهدون من المنطقة بأن نتيجة هجوم اليوم الذي استمر لساعة تقريبا، قتل ثلاثة جنود عملاء وأصيب إثنين آخرين بجروح.
وحسب نبأ آخر، هاجم المجاهدون يوم أمس على شاحنة لوجستية تنقل براميل مليئة من البنزين لمراكز عساكر القوات الأمريكية المحتلة في منطقة سرخدز بمديرية ناوه، مما أسفر عن إحراق الشاحنة تماما.
وفي تقرير بنبأ آخر: فجرت عبوة ناسفة في دبابة عسكرية للمحتلين في الساعة الثالثة من ظهر اليوم بمنطقة محمد عوض تشاراهي بمديرية مارجة جوار المديرية المذكورة، مما أسفر عن إحراق دبابة العدو لكن لم تصل حتى الآن معلومات حول مصير الجنود المحتلين فيها.
ويفيد نبأ مستقل آخر بأنه تم هجوم مسلح على دورية راجلة لجنود القوات المحتلة في الساعة الرابعة من عصر اليوم بمنطقة بلاك نو بالمديرية المذكورة.
أسفر هذا الهجوم الذي تم ضمن كمين عن مقتل جنديين محتلين إثنين وإصابة إثنين آخرين بجروح خطيرة. ولله الحمد لم يلحق أي خسائر بالمجاهدين الأبطال.

 
زابل: إنفجار يقتل 6 جنود أمريكيين
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد نبأ واصل من ولاية زابل بأن ستة جنود أمريكيين لقوا حتفهم بمديرية شينكي بهذه الولاية.
يضيف النبأ: قتل جنود العدو نتيجة تفجير دبابة بقافلة القوات المحتلة من قبل المجاهدين بواسطة عبوة ناسفة في الساعة الثالثة والنصف من ظهر اليوم حينما كانت قافلة العدو العسكرية تمر على الطريق الممتد قرب بيوت بشيربند باران بالمديرية المذكورة.
يقال بأن نتيجة الإنفجار الذي تم بآلة التحكم عن بعد، دمرت دبابة العدو بشكل كامل.

 
تفجير دبابة للقوات الكندية بمديرية زري
قاري محمد يوسف (احمدي) - فجرت دبابة عسكرية تابعة لدورية القوات الكندية المحتلة بمديرية زري بولاية قندهار.
يضيف النبأ: فجرت عبوة ناسفة مزروعة، في دبابة عسكرية للمحتلين حينما كانت تمر من جسر في الساعة الواحدة حسب التوقيت المحلي من ظهر اليوم بمنطقة "نوروزي" بالمديرية المذكورة.
أسفر الإنفجار عن تدمير وإحراق دبابة العدو ولا زال الدخان المتصاعد منها يرى من مسافة بعيدة.
يقول سكان المنطقة بأن مروحيات العدو وصلت إلى مكان الإنفجار لنقل الجنود القتلى والمصابين إلى مراكزهم.

 
زرمت: المجاهدون دمروا دبابتين للقوات الأمريكية
ذبيح الله (مجاهد) - دمرت دبابتين لعساكر القوات الأمريكية المحتلة نتيجة هجوم مسلح من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية بمديرية زرمت بولاية بكتيا.
يضيف النبأ: تم الهجوم المسلح في الساعة الثانية حسب التوقيت المحلي من ظهر اليوم حينما كانت دورية العدو تمر من منطقة "شاكوم خيل" بـ سهاكو الواقعة شمال المديرية المذكورة.
أسفر الهجوم الذي تم ضمن كمين عن تدمير دبابتين عسكريتين للعدو بقذائف. وعلاوة على هذه الخسائر قتل (4) جنود محتلين وأصيب (5) آخرين فيها.
وبعد الهجوم بنصف ساعة تم هجوم مسلح على الجنود المحتلين المتجهين نحو مكان الهجوم الأول، مما أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين إثنين وإصابة (3) آخرين.
وقد أصيب أحد المجاهدين الأبطال خلال الهجوميين الذين داما حوالي ساعة كاملة.

 
قندهار: تصفية عضو شورى مديرية أرغنداب
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد النبأ الواصل من ولاية قندهار بأنه عضو بمجلس شورى مديرية أرغنداب بهذه الولاية المدعو/ حاجي عبد الرحمن، نتيجة هجوم مسلح من قبل المجاهدين.
يضيف النبأ: قتل الموظف المذكور من قبل مجاهدين إثنين راكبين دراجتين ناريتين في الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم حينما كان الموظف المذكور راجلا في منطقة "تشوني" بمدينة قندهار.
وبعد الهجوم رجع المجاهدون بأمن وأمان من المنطقة.
وجدير ذكره بان نائب رئيس بلدية هذه الولاية (عزيز الله يارمل) ومدير رئاسة الزراعة بهذه الولاية (محمد حسين خان) قتلا نتيجة هجمات مماثلة.

 
انفجار دبابة للقوات الفرنسية في مديرية تجاب
ذبيح الله (مجاهد) - وقع الإنفجار في دبابة دورية عساكر القوات الفرنسية المحتلة بمديرية تجاب بولاية كابيسا.
يقول المجاهدون المسوؤلون: تم الإنفجار في الساعة الواحدة والثلث من ظهر اليوم حينما كانت دبابة العدو متجهة من مركز المديرية نحو الجنوب اذ انفجرت العبوة فيها على طريق الممتد في منطقة شنكي خانانو.
أسفر الإنفجار الشديد عن تدمير الدبابة بشكل كامل ومقتل وإصابة جميع من كان على متنها.
ويذكر بأنه تم نقل جثث القتلى والمصابين بالمروحيات إلى مراكز العدو، لكن حطام الدبابة المدمرة لازال باقيا على طريق سروبي ـ تجاب حتى الآن.

 
مقتل وإصابة أكثر من 20 من عناصر الشرطة في خلبيسات
ذبيح الله (مجاهد) - في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم دخل (7) مجاهدين كانوا مدججين بأسلحة خفيفة وثقيلة لابسين زي الشرطة إلى سوق خلبيسات الذي يقع تحت حراسة شديدة من قبل القوات المحتلة و جنود الجيش العميل بمديرية يعقوبيو بولاية خوست.
يضيف النبا، بعد انتظار نصف ساعة خرج جنود العدو من مبنى الحملة للتسوق، إذ بوغتوا بهجوم مسلح من قبل المجاهدين، ما ادى إلى مقتل وإصابة (20) شرطيا.
ويذكر بأن من ضمن القتلى اثنين من قادتهم.
وحسب قول سكان المنطقة: قتل عدد كبير من أفراد الشرطة على الفور خلال الهجوم، حيث لازالت جثث بعضهم في موقع الحادث، أم البقية فقد لاذوا بالفرار.
يقول المجاهدون: خلال الهجمات الدامية التي استمرت زهاء ساعة، أستشهد مجاهد وأصيب آخر حيث بقي في ميدان المعركة، أما الخمسة الباقين فقد تمكنوا بالإنسحاب من المنطقة بتكتيك خاص.

 
غزني: اندلاع اشتباكات مباشرة شديدة مع الشرطة
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد الخبر الواصل من ولاية غزني، وقعت اشتباكات شديدة اليوم بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين عناصر الشرطة في مديرية جيرو بالولاية المذكورة.
يقول المجاهدون: حصلت الإشتباكات في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم حينما هاجم المجاهدون على دورية راجلة للعدو في قرية "بني" التي تقع على بعد كيلو متر واحد شمال المديرية.
أسفر الهجوم عن مقتل شرطي على الفور وإصابة اثنين آخرين بجراحات، ولله الحمد لم يقع في صفوف المجاهدين أي نوع من الخسائر.

 
كونر: الهجوم على نقطة أمنية للشرطة
ذبيح الله (مجاهد) - نفذ مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوما مسلحا على نقطة أمنية للشرطة في مديرية شيجل بولاية كونر.
يقول المجاهدون: في الساعة الواحدة صباح اليوم هاجم المجاهدون على نقطة أمنية للشرطة في منطقة "شينكورك" التي تقع على بعد (4) كيلو مترات شمال شرق المديرية.
أسفر الهجوم الذي تم بواسطة أسلحة خفيفة وثقيلة عن مقتل (5) من عناصر الشرطة المقرين في النقطة وأحرق المجاهدون مبنى النقطة، كما غنموا أسلحة الجنود القتلى وبعض تجهيزات أخرى.
كما استشهد مجاهد واحد وأصيب آخر خلال الهجوم الذي استمر زهاء نصف ساعة.

 
بكتيكا: انفجار يدمر مدرعة للقوات الأمريكية
ذبيح الله (مجاهد) - دمر مجاهدو الإمارة الإسلامية مدرعة بدورية للقوات الأمريكية بواسطة عبوة ناسفة.
يضيف النبأ، في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس فجر المجاهدون عبوة ناسفة في مدرعة للقوات الأمريكية حينما كانت دورية العدو تمر على طريق في منطقة "ووت" التي تقع على بعد (3) كيلو مترات شمال مركز مديرية وازي خوا بولاية بكتيكا.
أدى الإنفجار الذي تم بواسطة عبوة ناسفة تم التحكم فيها عن بعد إلى تدمير المدرعة بشكل كامل ومقتل وإصابة جميع ركابها.
ويذكر بأن من ضمن القتلى جندية أنثى أيضا.
وحسب نبأ آخر، في الساعة الخامسة من صباح اليوم هاجم المجاهدون هجوما مسلحا على نقطة أمنية للشرطة الواقعة على الطريق الممتد شمال مدينة شرنه مركز الولاية، مما أسفر عن تضرر مبنى النقطة ومقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين فيها.
ويفيد خبر عاجل آخر: فجر المجاهدون في الساعة التاسعة من صباح اليوم عبوة ناسفة أمام نقطة أمنية قرب "سوق خروت" بمدينة شرنه مركز هذه الولاية، ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوف العدو لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم.

 
غزني: تفجير دبابة للجيش العميل
ذبيح الله (مجاهد) - وقع الإنفجار في دبابة عسكرية بدورية الجيش العميل بمديرية اوبند بولاية غزني.
يضيف النبأ: فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية دبابة عسكرية بعبوة ناسفة قبل ظهر اليوم حينما كانت قافلة الجيش العميل في حالة العبور على طريق قندهار ـ كابل السريع بمنطقة "سبين بند" بالمديرية المذكورة.
أسفر الإنفجار الشديد عن تدمير دبابة العدو ومقتل وإصابة (4) جنود فيها حيث نقلوا إلى مراكزهم، كما لا زالت الدبابة المحروقة في المنطقة.

 
خوست: إنفجار يقتل ويصيب 5 جنود
ذبيح الله (مجاهد) - وقع إنفجار شديد اليوم في جنود مشاة الجيش العميل.
يفيد النبأ الواصل من المنطقة بأن عبوة ناسفة فجرت في جنود مشاة للجيش العميل في منطقة "مته تشيني" الواقعة في مسافة 3 كيلومترات غرب مدينة خوست مركز هذه الولاية، حينما كان جنود العدو يفتشون بيوت الأهالي الأبرياء في المنطقة المذكورة.
أسفر الإنفجار الذي تم في الساعة العاشرة إلا عشرة دقائق من صباح اليوم عن مقتل (3) جنود للعدو وإصابة (2) آخرين بجروح.
يقال بأن من ضمن الجنود القتلى ضابطهم أيضا.

 
إحراق صهريجين للقوات الأمريكية بولاية كونر
ذبيح الله (مجاهد) - أحرق صهريجين مليئين من البنزين بقافلة لوجستية تابعة للقوات الأمريكية المحتلة نتيجة هجوم مسلح.
يفيد المسؤولون الجهاديون من المنطقة: تم هجوم مسلح في الساعة السادسة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم على قافلة لوجستية للمحتلين على طريق الممتد لمنطقة بنجشير قرب مركز مديرية نورجل بولاية كونر.
يضيف المجاهدون بأن في بداية الهجوم فر جميع الجنود المحافظين لهذه القافلة من المنطقة، وأحرق المجاهدون صهريجين للعدو كما نقلوا سائقي الصهريجين إلى مراكزهم لمزيد من التحقيقات.

 
إنفجار في جنود الجيش العميل بمديرية سيد آباد
ذبيح الله (مجاهد) - وقع الإنفجار في جنود الجيش العميل قرب منطقة "شيخ آباد" بمديرية سيد آباد التابعة لولاية ميدان وردك.
يضيف المسؤولون الجهاديون: كان جنود الجيش العميل في الساعة الثامنة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم في محاولة البحث عن عبوات ناسفة مزروعة تحت جسر على الطريق الممتد بين ولايتي قندهار ـ كابل، حيث فجرت عليهم إحدى العبوات الناسفة.
أسفر الإنفجار الشديد عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح.

 
بغلان: المجاهدون قتلوا شرطيين اثنين
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد النبأ الواصل من ولاية بغلان بأنه قتل إثنين من أفراد شرطة الإدارة العميلة وأصيب إثنين آخرين نتيجة إشتباك بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين أفراد الشرطة.
يضيف النبأ: دار الإشتباك في الساعة العاشرة من الليلة البارحة في مديرية جركه بهذه الولاية حيث تقع شرق مركز هذه الولاية، بعدما هاجم المجاهدون على دورية راجلة للشرطة بمنطقة "زرد آسمان" قرب مركز المديرية المذكورة.
ولم تلحق خسائر بالمجاهدين خلال الهجوم الذي تم ضمن كمين منصوب، وبعد المعركة إنسحب المجاهدون بأمن من المنطقة.

 
قصف مبنى "بي آر تي" بمديرية جيلان
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد النبأ الواصل من ولاية غزني: قصف مجاهدو الإمارة الإسلامية بصواريخ مبنى "بي آر تي" قرب مركز مديرية جيلان بهذه الولاية، حيث يتواجد فيه عدد كبير من جنود القوات المحتلة والجيش العميل.
يضيف النبأ بأن خلال الهجوم الذي تم في الساعة السابعة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم، سقط صاروخين داخل مركز العدو مما أسفر عن إلحاق خسائر فادحة بالعدو لكن لم تظهر بعد معلومات دقيقة.
يقال بأن نتيجة القصف أحرقت عدة آليات عسكرية ولوجستية أيضا.

 
إنفجار يقتل 3 جنود بولنديين بولاية غزني
ذبيح الله (مجاهد) - فجرت عبوة ناسفة في الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم في جنود عساكر القوات البولندية المحتلة بمديرية ديك بولاية غزني.
يضيف النبأ، وقع الإنفجار في دورية راجلة لجنود القوات البولندية المحتلة عند قرية نظر خان على طريق بكتيكا العمومي بمديرية ديك بولاية غزني.
أسفر الإنفجار عن مقتل ثلاثة جنود على الفور، يقول شهود عيان: بعد الإنفجار وصلت مروحية العدو إلى المنطقة ونقلت الجثث من المنطقة.

 
إنفجار في زابل يقتل 4 جنود أمريكيين
قاري محمد يوسف (احمدي) - فجرت دبابة عسكرية للقوات الأمريكية المحتلة اليوم بعبوة ناسفة مزروعة في مديرية شينكي بولاية زابل.
يفيد الخبر: فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة التاسعة من صباح اليوم بوة ناسفة مزروعة في دبابة عسكرية حينما كانت قافلة المحتلين في حالة العبور من منطقة "بشي بند" بمديرية شينكي، مما أسفر عن تدمير دبابة العدو ومقتل (4) جنود محتلين فيها.

 
تقرير: إحراق 57 سيارة سرف ومقتل وإصابة 75 رجل أمن في عمليات البارحة في قندهار
صفحة (صوت الجهاد) - عمران خليل – هاجم ثلاثة مجاهدون من أبطال الإمارة الإسلامية مغرب يوم أمس على محطة تجمع قوافل الناتو للشركة الأمنية الخصوصية بقرب من مطار قندهار الجوي.
المجاهدون بعد اقتحامهم المحطة فتحوا النيران من أسلحتهم الثقيلة والخفيفة على عناصر الأمن المتمركزين في أماكنهم داخل المحطة، وتقدم المجاهد الإستشهادي / إدريس إلى مقر قيادة الشركة الأمنية، ونفذ هناك هجوماً استشهادياً، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من رجال هذه الشركة الأمنية.
وردت في آخر التقارير الواصلة من المنطقة: قتل في هذه العمليات (15) عنصراً من شركة " همايون سبريم" الأمنية الخصوصية وأصيب أكثر من (60) آخرين، كما دمر الجانب الأعظم من مباني هذه المحطة، كما تعطبت (57) سيارة من نوع سرف تويوتا كانت مصفوفة داخل المحطة بواسطة قذايف آر بي جي، واحترقت معظمها.
صرح بعض أطباء مستشفيات مدينة قندهار لمراسل موقع الإمارة شرط عدم ذكر أسمائهم بأنه وصل إلى الآن 48 جريجاً من مكان الحادث، وأن حالة غالبيتهم حرجة، وأضاف أحد الأطباء : نقل الجرحى الذين حالتهم أكثر خطراً إلى مستشفى القوات الأمريكية في مطار قندهار القريب من مكان الحادث.
يقع الحادث في قندهار في الوقت الذي أجلت الأمم المتحدة جميع موظفيها الأجانب العاملين في تلك المدينة نتيجة تدهور الوضع الأمني فيها، وقد ندد عدد من موظفي الإدارة المحلية العميلة قرار الأمم المتحدة، واعتبروا هذا القرار غير صحيح وقالوا بأن الوضع الأمني في قندهار جيد، ومطمئن.
وقال كبير شورى قندهار العميل/ ولي كرزاي في جلسة صحفية للصحفين ، إن الوضع الأمني في قندهار ليس قابل للقلق بقدر الذي اعتبرته الأمم المتحدة، وقد اسدل المذكور الستار على إخفاقات الإدارة المحلية، وقال : إن القوة الأمنية لمدينة قندهار يقظة ليلاً ونهاراً من أجل توفير أمن المدينة والحفاظ عليه؛ لكن عمليات المغرب أفضحت تراهات ولي كرزاي وأكاذيبه.

 
تصفية قائد محلي للمليشيات القومية في تجاب
ذبيح الله (مجاهد) - قتل قائد المليشيات المحلي المدعو/ منور خان في هجوم مسلح من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية .
يفيد المجاهدون من المنطقة، كان القائد المذكور مترجلاً في الساعة العاشرة من مساء يوم أمس في منطقة " ملايانو" بمديرية تجاب بولاية كابيسا، فباغتهم المجاهدون بهجوم مسلح، وأردوه قتيلاً.
وقد لفظ القائد المذكور الذي من سكان المنطقة نفسها أنفاسه الأخيرة على الفور، وغنم المجاهدون سلاحه.
يشار إلى أن القائد المذكور، كان مداناً بقتل وأسر عدد كبير من المجاهدين، وقد نال جزاء أعماله اليوم بعد تعقب دام طويلاً.




 
مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
صفحة (صوت الجهاد)
www.shahamat1.org
http://124.217.252.55/~shahamat
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org
http://124.217.252.55/~alsomo2


 
وَإِذا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)


 

 
معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد

 
والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 29/4/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية