الأحد، 4 أبريل 2010

الإمارة // التقرير الإخباري عن يوم أمس السبت 3/4/2010

بسم الله الرحمن الرحيم


التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية عن يوم أمس السبت الموافق 3/4/2010

3/4/2010

تدمير 3 دبابات للقوات الأمريكية في مديرية موسى قلعة
قاري محمد يوسف (احمدي) - حسب النبأ، وصلت القافلة العسكرية لعساكر القوات الأمريكية المحتلة إلى مركز مديرية موسى قلعة، التي تحركت من قاعدة "شور آب" الجوية بمديرية جرشك بولاية هلمند وكانت في طريقها إلى موسى قلعة منذ خمسة أيام.
يضيف النبأ، بقت هذه القافلة العسكرية محاصرة من قبل المجاهدين لمدة ثلاثة أيام في منطقة "سوق سلام" بمديرية نوزاد جوار هذه المديرية.
وقد هاجم المجاهدون في وقت مبكر من صباح اليوم مرة أخرى على هذه القافلة العسكرية في منطقة "سره بان" بـ "لندي ناوي" قبل وصولها إلى مركز مديرية موسى قلعة. خلال الهجوم دمرت (3) دبابات عسكرية للعدو بعبوات ناسفة وتضررت عدة آليات أخرى أيضا.
يفيد المسؤولون الجهاديون بأنه لحقت خسائر قتل وإصابة شديدة بالجنود الأمريكيين المتواجدين في هذه الدبابات الثلاثة ولا زالوا في مكان الهجوم. ولم يلحق بالمجاهدين أي خسائر.
وجدير بالذكر بأنه دمرت (8) دبابات بهذه القافلة العسكرية للقوات الأمريكية، فقد دمرت (5) دبابات بعبوات ناسفة من قبل المجاهدين في مديرية نوزاد جوار هذه المديرية.

استسلام 4 قادة و16 جنديا للمجاهدين في ولاية بادغيس
قاري محمد يوسف (احمدي) - إستسلم أربعة قادة و 16 جنديا للجيش العميل إلى مجاهدي الإمارة الإسلامية في مديرية قادس (غادس) بولاية بادغيس.
يفيد المسؤولون الجهاديون من المنطقة بأنه إستسلم قبل ظهر اليوم أربعة من قادة الجيش العميل كل من: عبد الصمد خان، زرين، داود خان، جمعه كل من سكان منطقة "جلتشين" بهذه المديرية، حيث كان على عتق كل واحد منهم قيادة نقطة أمنية في المنطقة، وحسب إرتباط خاص انفصلوا مع جنودهم من إدارة كابل العميلة واستسلموا للمجاهدين بهذه الولاية كما سلموا (20) رشاشات كلاشينكوف، قذيفتين، ورشاش ثقيل.
وقد اطمئن مجاهدو المنطقة حسب لائحة الإمارة الإسلامية الجنود المستسلمين بضمان رأسهم ومالهم.

تدمير 4 آليات للقوات الأمريكية في مديرية سروبي
ذبيح الله (مجاهد) - تلقينا نبأ من ولاية بكتيكا بأنه دمرت (4) آليات عسكرية بقافلة عساكر القوات الأمريكية المحتلة في مديرية سروبي بهذه الولاية.
يفيد المسؤولون الجهاديون من المنطقة بأنه لحقت الخسائر المذكورة بالقوات الأمريكية نتيجة هجوم للمجاهدين ضمن كمين في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم حينما كانت قافلة العدو تعبر على الطريق الممتد لمديرية "برمل" في منطقة سفيدار بمديرية سروبي.
خلال الهجوم المسلح أستهدفت (3) آليات عسكرية للعدو بقذائف، أسفرت عن تدميرها تماما وقتل وأصيب من بداخلها من المحتلين.
يضيف النبأ، في بداية الهجوم فجر المجاهدون سيارة من نوع ليند كروزر تابعة لأفراد إستخباراتيين أمريكيين، مما أسفر عن تدمير السيارة ومقتل جميع الأمريكيين فيها.
ولله الحمد لم يلحق بالمجاهدين خلال الهجوم الذي استمر لمدة ساعة، أي نوع من الخسائر.

وصل عدد الدبابات المدمرة للعدو الأمريكي إلى 5 دبابات في مارجه
قاري محمد يوسف (احمدي) - دمرت طوال اليوم ثلاث دبابات أخرى لعساكر القوات الأمريكية المحتلة بعبوات ناسفة مزروعة في بلدة مارجة بولاية هلمند.
حسب النبأ، في الساعة السابعة من صباح اليوم فجرت دبابة للأمريكيين بعبوة ناسفة مزروعة في منطقة "نور محمد تشاراهي" بهذه البلدة وقتل وأصيب جميع الجنود الأمريكيين فيها.
كما فجرت الدبابة الثانية للمحتلين بعد هذا الإنفجار بساعة بشكل مماثل على الطريق الممتد بمنطقة "تعميرانو" بمارجة، وقتل وأصيب من بداخلها.
وفي سياق مماثل فجرت الدبابة الثالثة للصليبيين في الساعة الثانية من ظهر اليوم بعبوة ناسفة مزروعة في الطريق الممتد بين "مالك تشاراهي" و"ليسه" بهذه البلدة، حينما كانت قافلة العدو العسكرية في حالة المرور من هذه المنطقة.
أسفر هذا الإنفجار عن إحراق دبابة العدو بشكل كامل ومقتل جميع الصليبيين فيها بشمول مترجمهم.
وحسب نبأ آخر، هاجم المجاهدون قبل ظهر اليوم هجوميين منفصلين على نقطتين أمنيتين لعساكر القوات المحتلة والعميلة في منطقتي "بادر خان تشاراهي" و "خاشو تشاراهي" بهذه البلدة، ولم تصل حتى الآن معلومات حول الخسائر الملحقة بالعدو. كما أصيب (3) من المجاهدين في هذين الهجوميين.

قصف مقر حملة القوات الأمريكية في خلبيسات بالأسلحة الثقيلة
ذبيح الله (مجاهد) - نفذ الهجوم بصواريخ على مركز حملة القوات الأمريكية (كمباين) في مديرية يعقوبي بولاية خوست.
جاء في الخبر الواصل، وقع الهجوم في الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم مما أسفر عن سقوط (6) صواريخ 82 ملم داخل مركز العدو أسفرت عن إلحاق خسائر فادحة بالمحتلين لكن لم تصل حتى الآن معلومات مفصلة.
بقول سكان المنطقة: بعد الهجوم وصلت مروحيات العدو إلى هذا المركز ونقلت الجنود القتلى والمصابين.

المجاهدون قتلوا 10 جنود في دلارام
قاري محمد يوسف (احمدي) - هاجم المجاهدون ليلة البارحة على دورية للقوات العملية بقرب من مركز مديرية دلارام بولاية فراه.
جاء في الخبر الواصل، وقع الهجوم في حوالي الساعة التاسعة من ليلة أمس ضمن كمين على طريق دلارام ـ نيمروز، أسفر عن مقتل (10) جنود داخليين عملاء، وغنم المجاهدون أسلحتهم.
استمر الهجوم زهاء ساعة كاملة استشهد فيه مجاهدين، كما اصيب مجاهد آخر بجراحات، وأن حالته الصحية مطمئنة ولله الحمد، يشار إلى أن من ضمن القتلى قائد إحدى النقاط الأمنية.

تدمير دبابة لقوات الاحتلال بلغم ارضي في بره كي
ذبيح الله (مجاهد) - وقع الإنفجار على دبابة لدورية قوات الاحتلال في مديرية بركي بولاية لوجر.
أفادت الأنباء الواردة، في حوالي الساعة الواحدة إلا قليلاً من ظهر اليوم كانت دورية عسكرية للعدو المحتل تمر في طريق ممتد من تلك المديرية إلى مديرية تشرخ حيث اصطدمت دبابة للعدو بلغم أرضي مزروع من قبل المجاهدين في بين منطقتي " دبر" و " شاه مزار" بتلك المديرية.
يقول المسؤولون الجهاديون، دمرت دبابة العدو في هذا الإنفجار بشكل كامل، وقتل وأصيب من كان على متنها من الجنود المحتلين البالغ عددهم (4) جنود .
يشار إلى أن الدبابة المدمرة لازالت حتى الآن عصراً باقية في مكان الحادث.

تصفية قائد للشرطة في بغلان
ذبيح الله (مجاهد) - تلقينا نبأ من ولاية بغلان عن مقتل ضابط في الشرطة العميلة نتيجة هجوم مسلح في تلك الولاية.
جاء في الخبر الواصل، في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم قتل المدعو/ عبداللطيف خان آمر الجنائية في قيادة أمن ولاية قندوز، حين تمر سيارته في منطقة شركت بمديرية بغلان المركزي ؛ فتعرض لهجوم مسلح من قبل المجاهدين.
يقول المسؤولون الجهاديون، دمرت سيارة المذكور في هذا الهجوم بشكل كامل، ولقي فيها أربع جنود مصرعهم، أما الضابط المذكور الذي كان الهدف الأصلي للهجوم، أصيب بجراحات شديدة ، حيث نقل إلى مستشفى في قندوز على الفور، ولفظ آخر أنفاسه بعد ثلاث ساعات في مستشفى قوات الاحتلال متأثراً بجراحاته.
يقول أهالي المنطقة بأن سيارة العدو المدمرة لازالت حتى الآن ظهر باقية في مكان الحادث.

الهجوم على قافلة لوجستية للعدو في مديرية سيد آباد
ذبيح الله (مجاهد) - تم الهجوم المسلح على قافلة لوجستية للقوات الصليبية المحتلة في منطقة "شيخ آباد" قرب مركز مديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك.
حسب النبأ، في الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم هاجم المجاهدون على قافلة العدو التي كانت في حالة العبور على طريق قندهار ـ كابل السريع.
يفيد المسؤولون المجاهدون بأن نتيجة الهجوم المسلح قتل (3) جنود أمن القافلة وأصيب عدد كبير آخر، كما لم تصل حتى الآن معلومات حول الخسائر المادية الملحقة بالعدو.
ولم يلحق بالمجاهدين خلال الهجوم أي خسائر.

تدمير دبابتين للقوات الأمريكية في مديرية مارجة
قاري محمد يوسف (احمدي) - دمرت دبابتين لعساكر القوات الأمريكية المحتلة بواسطة عبوتين ناسفتين في منطقتين مختلفتين ببلدة مارجة بولاية هلمند.
حسب النبأ، فجر المجاهدون عبوة ناسفة مزروعة في حوالي الساعة السابعة من صباح اليوم في دبابة عسكرية للأمريكيين كانت في حالة الخروج من مركزها العسكري في منطقة "حاجي باتشا اكا بلاك" بمارجة.
أسفر الإنفجار عن تدمير دبابة العدو ومقتل وإصابة جميع الأمريكيين فيها. بقول شهود عيان: لا زالت الدبابة المتفجرة تحترق في المنطقة ويتصاعد منها الدخان.
كما دمرت الدبابة الثانية للقوات الأمريكية ظهر أمس بعبوة ناسفة في منطقة "كلفك" بـ سيستاني بمارجة حينما كانت قافلة العدو العسكرية في حالة العبور على الطريق المجاورة لمجرى المياه. يقول سكان المنطقة بأن بعد الإنفجار نقل الجنود الأمريكيين القتلى بالمروحيات إلى مراكزهم كما بقيت الدبابة المدمرة حتى نهاية اليوم في مكان الإنفجار.
وجدير ذكره بأن يوم أمس دمرت خمس دبابات للأمريكيين في مناطق مختلفة ببلدة مارجة، حيث نشرت تفاصيلها أمس.

تفجير سيارة للشرطة بعبوة ناسفة في مدينة خوست
ذبيح الله (مجاهد) - تم الإنفجار في سيارة من نوع رينجر لشرطة الإدارة العميلة في مركز ولاية خوست.
حسب النبأ، فجر المجاهدون في الساعة التاسعة إلا الربع من صباح اليوم عبوة ناسفة في سيارة رينجر بدورية شرطة الإدارة العميلة حينما كانت تمر قرب المستشفى العسكري بالمدينة.
أسفر الإنفجار الشديد الذي تم بآلة التحكم عن بعد، عن تدمير سيارة الشرطة ومقتل وإصابة جميع من بداخلها.
يقال بأن من ضمن الراكبين ضابط أيضا حيث أصيب بجروح خطيرة.

مقتل جنديين للاحتلال في هجوم مباغت بولاية زابل
ذبيح الله (مجاهد) - ورد في الأنباء الواردة من ولاية زابل بأن المجاهدين اطلقوا النيران على جنود الاحتلال ظهر يوم أمس في منطقة مغليزو بقرب من مدينة قلات، فقتلوا جنديين .
يضيف النبأ، قتل الجنود المحتلين حينما وقفت سيارة دوريتهم قرب جسر صغير وبدأ الجنود المحتلون بمعاينته، حيث هاجم عليهم المجاهدون فجأة.
وبعد الهجوم رجع المجاهدون بأمن إلى مراكزهم.

تدمير دبابة لقوات الاحتلال الأمريكية بلغم أرضي في زرمت
ذبيح الله (مجاهد) - استهدفت دبابة لدورية للقوات الأمريكية المحتلة بلغم أرضي .
يضيف الخبر الواصل، وقع الحادث في الساعة السابعة من مغرب يوم أمس في منطقة " مكاوه" بدولت زي، في مديرية " زرمت" بولاية بكتيا، حين كانت دورية عسكرية للأمريكيين تمر نحو مركزها القريب في الساحة.
دمرت الدبابة في هذا الإنفجار القوي بشكل كامل، لقي فيها (3) جنود مصرعهم، كما أصيب أثنين آخرين بجراحات شديدة
بعد الحادث وصلت مروحيات عسكرية للعدو لنقل القتلى والمصابين نحو مراكزهم الخلفية، أما الدبابة المدمرة لازالت باقية في مكان الحادث حتى صباح اليوم.

تفجير سيارة لجنود أمن الطرق في خوست
ذبيح الله (مجاهد) - وقع الإنفجار على سيارة من نوع سرف تويوتا لجنود أمن الطريق بقرب من مدينة خوست.
جاء في الخبر الواصل، وقع الحادث في حوالي الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم أمس حين كانت سيارة جنود العدو تمر في طريق ممتد نحو المطار القديم بقرب من مدينة خوست.
دمرت السيارة في هذا الإنفجار بشكل كامل، قتل (3) جنود على الفور، كما أصيب (2) آخرين بجراحات شديدة.
يذكر من ضمن القتلى قائد إحدى النقاط الأمنية.

مقتل 5 جنود محتلين نتيجة إنفجار في تشرخ
ذبيح الله (مجاهد) - أفاد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية لوجر، لقي خمسة جنود محتلين مصرعهم في إنفجار بقرب من مركز مديرية تشرخ بتلك الولاية.
يضيف المصدر، وقع الحادث في الساعة السابعة من عصر يوم أمس في منطقة " بنجرام" التي تقع على مسافة (6) كيلومترات شرق مركز المديرية، حين كان جنود العدو مهمة دورية راجلة بقرب من مركزهم الكائن تحت الجبل، فإنفجر عليهم لغم أرضي.
قتل (5) جنود مشاة مصرعهم في هذا الحادث على الفور، وأصيب عدد آخر بجراحات شديدة، كان الإنفجار قوياً حيث تناثرت أشلاء القتلى إلى المزارع المجاورة.



مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
موقع (صوت الجهاد)
www.alemarah.info
http://124.217.252.55/~alemarah
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org
http://124.217.252.55/~alsomo2


وَإِذا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)



معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد

والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 4/4/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية