الاثنين، 3 مايو 2010

الإمارة // التقرير الإخباري عن يوم أمس الأحد 2/5/2010

HTML clipboard

 
بسم الله الرحمن الرحيم



 
التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية عن يوم أمس الأحد الموافق 2/5/2010

2/5/2010

لوجر: مقتل وإصابة 8 جنود أمريكيين
ذبيح الله (مجاهد) - تم الحادث نتيجة هجوم مسلح في مديرية خروار بولاية لوجر.
يفيد المجاهدون المسؤولون، في الساعة الواحدة من ظهر اليوم قام جنود العدو وفق عادته الرديئة بتفتيش بيوت الأهالي في منطقة ابان وكودكي بالمديرية المذكورة، حيث وقت رجوعهم تعرضوا لكمين منصوب من قبل المجاهدين.
أسفر الهجوم الذي استمر زهاء نصف ساعة عن مقتل (3) جنود أمريكيين وإصابة (5) آخرين بجراحات بليغة، وغنم المجاهدون في نهاية الهجوم الأسلحة الباقية من جنود العدو.

المجاهدون قتلوا 6 جنود محتلين في مديرية زرمت
ذبيح الله (مجاهد) - قتل ستة جنود محتلين نتيجة اشتباكات شديدة مع المجاهدين.
يضيف الخبر الواصل من المنطقة، وقعت الإشتباكات في الساعة الخامسة من عصر اليوم حينما هاجم المجاهدون على دورية راجلة للعدو على الطريق الممتد نحو شمال مركز المديرية في منطقة تنتك بالمديرية.
يقول المجاهدون: بعد الهجوم بنصف ساعة نفذ هجوم آخر في نفس المنطقة على جنود أمريكيين كانوا ينقلون جثث القتلى والمصابين من موقع الحادث.
أسفر الهجوميين عن مقتل (6) جنود محتلين على الفور وإصابة اثنين آخرين بجراحات.
ولله الحمد لم يقع في صفوف المجاهدين أي نوع من الخسائر.

قصف مقر مديرية جاجي ميدان بالصواريخ
ذبيح الله (مجاهد) - تم هجوم بأسلحة ثقيلة على مركز مديرية جاجي ميدان بولاية خوست.
وقع الهجوم في حوالي الساعة الثانية صباحا بعد منتصف ليلة أمس أسفر عن سقوط أربع قذايف على مركز المديرية، اوقعت خسائر مادية وبشرية في صفوف العدو، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول عددهم.

هرات: مقتل جندي في كمين المجاهدين
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد الخبر الواصل من ولاية هرات، قتل جندي نتيجة كمين منصوب من قبل المجاهدين في مجاورات مديرية فارسي بالولاية المذكورة.
يضيف النبأ، نفذ الهجوم نهار اليوم حينما كان جندي نقطة داشك الأمنية راكبا على دراجة نارية إذ تعرض لكمين المجاهدين في منطقة ميان رودي على طريق مديرية فارسي السريع وقتل على الفور، وغنم المجاهدون رشاشه ودراجته النارية.

تفجير دبابة أخرى للقوات المحتلة في ولاية زابل
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد خبر عاجل من ولاية زابل، فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في دبابة للقوات المحتلة في مديرية شلمزو بهذ الولاية.
يقول المجاهدون المسؤولون: تم الإنفجار في الساعة السادسة من عصر اليوم في منطقة تقاطع سبينو خونو بمديرية شملزو، مما أسفر عن تدمير الدبابة بشكل كامل ومقتل وإصابة (4) جنود فيها حيث قتل اثنان وأصيب اثنان.
وحسب قو ل شهودعيان: الطرق المفضية إلى موقع الحادث مسدودة على وجه المرور.
هذه الدبابة الثالثة التي تدمر من قبل المجاهدين في المديريات المجاورة.

خوست: الهجوم على دورية للجيش العميل
ذبيح الله (مجاهد) - تم هجوم مسلح على دورية للجيش العميل في منطقة لكنو قرب مركز ولاية خوست.
يضيف الخبر، نفذ الهجوم ضمن كمين في الساعة الواحدة من ظهر اليوم على الطريق الممتد في قرية شينكي بالمنطقة، مما أسفر عن وقوع خسائر مادية وروحية في صفوف العدو.
يقول المجاهدون من المنطقة: بعد الهجوم مباشرة وصلت المروحيات لموقع الحادث ونقلت جثث القتلى والمصابين.

زابل: تفجير دبابة للقوات المحتلة
قاري محمد يوسف (احمدي) - وقع الإنفجار في دبابة عسكرية للقوات المحتلة قرب مدينة قلات مركز ولاية زابل.
يضيف الخبر، في الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم فجر المجاهدون عبوة ناسفة في دبابة بقافلة العدو العسكرية كانت تمر على الطريق الممتد نحو مديرية سيوري.
أسفر الإنفجار الشديد عن تدمير الدبابة بشكل كامل ومقتل جميع من كان على متنها.
ويذكر بأن موقع الحادث محاصر من قبل العدو.

هلمند: إلحاق خسائر فادحة بالعدو
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد الخبر الواصل من ولاية هلمند، لحقت خسائر فادحة في صفوف العدو نتيجة انفجارات وهجمات منفصلة في مديريات: سنجين، موسى قلعة، ومارجة.
حسب التفصيل:
1ـ في الساعة الثامنة من صباح اليوم فجر المجاهدون عبوة ناسفة في دورية راجلة للقوات البريطانية في منطقة جنبتو قرب مركز مديرية سنجين بالولاية، مما أسفر عن مقتل وإصابة (5) جنود محتلين.
2ـ في الوقت نفسه انفجرت عبوة ناسفة في دبابة لقوات الإحتلال قرب برج الإتصالات حينما كانت في حالة الخروج من مركزها في مركز المديرية المذكورة، مما أسفر عن تدمير الدبابة بشكل كامل ومقتل جميع من كان على متنها.
3ـ هاجم المجاهدون هجوما مباشرا على عساكر القوات المحتلة في بلدة مارجة بمديرية ناد علي، ما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين.
4ـ في الساعة الثانية من ظهر اليوم هاجم المجاهدون على ثلاثة جنود محتلين كانوا متجهين من مركز لآخر اذ بوغتوا في الطريق بهجوم من قبل المجاهدين وقُتلوا جميعا.
5ـ فجر المجاهدون عبوة ناسفة في دبابة للقوات الأمريكية في الساعة الثانية من ظهر اليوم في منطقة ده كاريز بمديرية موسى قلعة، مما اسفر عن تدمير الدبابة بشكل كامل ومقتل جميع من كان على متنها، حيث تم نقلهم بالمروحيات إلى مراكز العدو، اما الدبابة المدمرة لازالت في موقع الحادث حتى الآن.

بكتيكا: مقتل وإصابة كبير من جنود العدو
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد نبأ من ولاية بكتيكا عن إلحاق خسائر قتل وإصابة بجنود القوات المحتلة والعميلة نتيجة إنفجارات وهجمات بمديرية يحيى خيل بهذه الولاية.
يضيف النبأ: وقع إنفجار شديد في جنود الجيش العميل في الساعة الحادية عشرة حسب التوقيت المحلي من ظهر اليوم في قرية غيبي خيل على الطريق الممتد جنوب مركز مديرية يحيى خيل، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود على الفور وإصابة إثنين آخرين بجروح خطيرة.
وحسب نبأ آخر، هاجم المجاهدون في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم على دورية راجلة مشتركة لعساكر القوات المحتلة والعميلة بقرية مانجانو في نفس المديرية، نتيجة الهجوم الذي تم ضمن كمين قتل ثمانية جنود للعدو وأصيب عدد كبير آخر بجروح.
يقال بأن بعد الهجوم دارت معركة عنيفة مع العدو، لكن ولله الحمد لم يصب أي مجاهد بأذى، ورجعوا من المنطقة إلى مراكزهم آمنين.
كما فجرت في الساعة الواحدة من ظهر اليوم سيارة من نوع سرف تويوتا للجيش العميل بعبوة ناسفة في منطقة متاخيل بنفس المديرية.
مما أسفر عن تدمير سيارة العدو ومقتل أربعة من عناصر الشرطة فيها.
يقال بأن من ضمن القتلى قائد أمن إحدى نقاط العدو الأمنية أيضا.

بغلان: شن هجمات واسعة على مديريتي تالابرفك وجرغه
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية بغلان عن هجمات مسلحة على مديريتي تالابرفك وجرغه بهذه الولاية.
يضيف النبأ: دارت إشتباكات عنيفة في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم بين المجاهدين وبين عناصر شرطة الإدارة العميلة في مديرية تالابرفك بهذه الولاية، حينما هاجم المجاهدون هجوما واسعا على نقاط أمنية للشرطة بمركز هذه المديرية.
ومع الهجوم اندلعت معركة عنيفة استمرت لثلاث ساعات قتل خلالها شرطي وأصيب إثنين آخرين بجروح.
كما أصيب أحد المجاهدين أيضا حيث نقله المجاهدون إلى مراكزهم.
وبعد ساعة واحدة من هذه المعركة، دارت إشتباكات مماثلة مع العدو قرب مركز مديرية جرغه بهذه الولاية، مما أسفر عن مقتل إثنين من عناصر الشرطة وأسر آخر حيا، حيث نقله المجاهدون إلى مراكزهم. ولله الحمد لم يلحق أي خسائر بالمجاهدين خلال هذه المعركة.

قندهار: انفجار يقتل ويصيب 7 جنود أمريكيين
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد الخبر الواصل من ولاية قندهارعن إنفجار شديد في دورية راجلة للقوات الأمريكية في مديرية ارغنداب بالولاية المذكورة.
يضيف الخبر، في الساعة الثالثة من ظهر اليوم فجر المجاهدون عبوة ناسفة في جنود العدو كانوا يمشون أمام مركزهم في منطقة كوك غوندي بالمديرية.
وحسب قول المجاهدين المسؤولين: أدى الإنفجار الشديد إلى مقتل وإصابة (7) جنود أمريكيين.
وحسب نبأ آخر، فجر المجاهدو عبوة ناسفة في صهريج بنزين للقوات المحتلة في منطقة كوتل مورجي على الطريق الممتد بين مديرية ارغنداب ومدينة قندهار ، ما أسفر عن احراق الصهريج بشكل كامل.

تفجير دبابة للقوات المحتلة قرب مديرية بنجوايي
قاري محمد يوسف (احمدي) - وقع الإنفجار في دبابة عسكرية بدورية العدو في مديرية بنجوايي بولاية قندهار.
حسب الخبر الواصل، فجر المجاهدون عبوة ناسفة في دبابة للقوات المحتلة في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم حينما كانت تمر قرب جبل صلوات بالمديرية.
أسفر الإنفجار عن تدمير الدبابة بشكل كامل ومقتل جميع من كان على متنها من المحتلين.
وحسب قول سكان المنطقة: حاصر العدو المنطقة ولا يسمح لأحد مشاهدة الموقع من قريب.

كونر: تدمير آلية عسكرية للقوات الأمريكية
ذبيح الله (مجاهد) - يفيد الخبر الواصل من ولاية كونر، هاجم المجاهدون على دورية عسكرية للقوات الأمريكية في مديرية مانوجي بهذه الولاية.
يضيف النبأ، نفذ الهجوم في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم حينما كانت دورية العدو تمر في وادي بيج بالمديرية المذكورة إذ تعرضت لكمين منصوب من قبل المجاهدين في المنطقة.
أسفر الهجوم عن استهداف سيارة عسكرية بصاروخ آر بي جي من قبل المجاهدين ومقتل وإصابة جميع من كان على متنها.
وحسب نبأ آخر، أطلق المجاهدون عدة صواريخ على مركز للقوات الأمريكية قرب مركز مديرية مانوجي، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول كمية الخسائر الملحقة بالعدو.

وردك: إنفجارات تدمير سيارتين للجيش العميل
ذبيح الله (مجاهد) - تفيد الأنباء الواردة من مديرية سيد آباد بولاية ميدان عن تدمير سيارتين من نوع سرف تويوتا لجنود الجيش العميل نتيجة إنفجارين منفصلين.
يضيف النبأ: وقع الإنفجار الأول في الساعة السادسة تقريبا حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم في سيارة جي تي اس من نوع سرف في منطقة سالارو بالمديرية المذكورة، مما أسفر عن تدمير سيارة العدو ومقتل وإصابة جميع من بداخلها.
كما تم الإنفجار الثاني بعد ساعة من الإنفجار الأول في سيارة مماثلة للجيش العميل بمنطقة هفت آسياب بنفس المديرية.
نتيجة هذا الإنفجار دمرت سيارة العدو وقتل جميع طاقمها.
يقال بأن حطام كلا السيارتين لا زال حتى الآن في المنطقة المذكورة على طريق قندهار ـ كابل السريع.

تدمير 5 دبابات للأمريكيين بمديرية نوزاد
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد النبأ الواصل من المنطقة عن تدمير خمس دبابات عسكرية تابعة للقوات الأمريكية المحتلة نتيجة إنفجارات منفصلة بمديرية نوزاد بولاية هلمند.
يضيف النبأ: في هذه الأونة الأخيرة بدأت قوات الإحتلال بشن سلسلة عمليات عسكرية في منطقتي كاريز بمديرية نوزاد، وفي شابشتي بمديرية واشير، حيث يحاربهم المجاهدون بشكل تكتيكي.
خلال هذه العمليات، دمرت (3) دبابات عسكرية للقوات الأمريكية بعد ظهر أمس نتيجة إنفجارات منفصلة بالمنطقة المذكورة بهذه المديرية، كما دمرت دبابتين أخرى للعدو صباح يوم أمس بشكل مماثل في نفس المنطقة.
يقال بأن نتيجة هذه الإنفجارات لحقت خسائر مادية وروحية فادحة بالقوات الأمريكية، حيث في كل مرة كانت تنقل جنودها القتلى والمصابين بالمروحيات من المنطقة، ولا زال حطام الدبابات المدمرة في المنطقة.
وتقع مديريتي نوزاد وواشير شمال لشكرجاه مركز ولاية هلمند في أوساط جبال راسيات وصحاري واسعة حيث تبعد بمسافة 70 كيلومتر من مركز الولاية، حيث يسيطر عليها المجاهدون بشكل كامل تقريبا منذ خمسة أعوام.

الهجوم على جنود الجيش العميل بمديرية واغض
ذبيح الله (مجاهد) - تم هجوم مسلح على جنود الجيش العميل بمديرية واغض بولاية غزني.
يضيف النبأ: هاجم المجاهدون ظهر أمس هجوما مسلحا على مركز جنود الجيش العميل في صحراء كابلو على الطريق الممتد بين هذه المديرية وبين ولاية غزني، وبعد مقاومة استمرت نصف ساعة، هرب جنود الجيش العميل من المركز تجاه مركز المديرية، حيث هاجم المجاهدون بأسلحة ثقيلة على مركز المديرية أيضا.
يقول المسؤولون الجهاديون من المنطقة بأن نتيجة الهجوم الناجح لحقت خسائر فادحة بالعدو غير أنه لم تصل حتى الآن معلومات دقيقة. ولله الحمد لم تلحق خسائر في صفوف المجاهدين الأبطال.

1/5/2010 – باقي الأخبار

هلمند: وقوع خسائر فادحة في صفوف القوات الأمريكية والبريطانية
قاري محمد يوسف (احمدي) - يفيد الخبر الواصل من ولاية هلمند، نتيجة الإنفجارات والهجمات المسلحة وقعت خسائر فادحة في صفوف العدو في مديريات مارجة، جريشك، وواشير.
يضيف النبأ، في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم هاجم المجاهدون هجوما مسلحا على دورية راجلة للقوات المحتلة قرب قرية خياط خان بمنطقة تريخ ناور، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجراحات.
وبعد الهجوم أطلق العدو وفق جبلتهم النيران على سيارة من نوع تونيس للمسافرين في المنطقة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة رجال وامرأة من المدنيين.
وحسب نبأ آخر، هاجم المجاهدون في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم على جنود القوات المحتلة في منطقة بلاك نو بتقاطع كرو، مما أدى إلى مقتل جندي محتل وإصابة اثنين آخرين.
ويفيد خبر آخر، في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم وقعت اشتباكات شديدة مع جنود قوات الإحتلال قرب قرية "جبتون" بمنطقة نهر سراج بمديرية جريشك.
ولم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد القتلى والمصابين خلال هذا الهجوم في صفوف العدو.
ويفيد تقرير مستقل آخر، فجر المجاهدون مساء أمس عبوتين ناسفتين في دبابتين عسكرية بقافلة العدو التي كانت متجهة نحو مديرية نوزاد، في منطقة شاه بشتي بمديرية واشير، مما أسفر عن تدمير كلتا الدبابتين ومقتل وإصابة جميع من كان على متنهما.
ويذكر بأن حطام الدبابتين المدمرتين لازال في موقع الحادث.




 
مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
صفحة (صوت الجهاد)
www.shahamat1.org
http://124.217.252.55/~shahamat
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org
http://124.217.252.55/~alsomo2


وَإِذا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)



معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد

والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 2/5/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية