السبت، 1 مايو 2010

الإمارة // التقرير الإخباري عن يوم أمس الخميس 29/4/2010

HTML clipboard

 
بسم الله الرحمن الرحيم



 
التقرير الإخباري وحصاد العمليات العسكرية التي قام بها إخواننا المجاهدون في إمارة أفغانستان الإسلامية عن يوم أمس الخميس الموافق 29/4/2010

29/4/2010

عبوة ناسفة تدمر دبابة للقوات المحتلة في مديرية نجراب
قاري محمد يوسف (احمدي) - دمر مجاهدو الإمارة الإسلامية دبابة للقوات المحتلة في مديرية نجراب بولاية كابيسا.
يضيف الخبر، في الساعة السادسة من عصر اليوم فجر المجاهدون عبوة ناسفة في دبابة بدورية لقوات الإحتلال في منطقة افغانيه دره بالمديرة المذكورة.
أسفر الإنفجار الشديد عن تدمير الدبابة بشكل كامل ومقتل جميع من كان على متنها.
ويذكر بأن الجنود المقتولين من أتباع فرنسا حيث جاءوا في هذه الآونة الأخيرة إلى هذه المنطقة.

تدمير مدرعة للقوات الأمريكية في ولاية وردك
ذبيح الله (مجاهد) – يفيد الخبر الواصل من ولاية وردك، هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على قافلة عسكرية للقوات المحتلة في مديرية سيد آباد مركز الولاية.
نفذ الهجوم في الساعة الخامسة من عصر اليوم في منطقة "اوتريو" على طريق كابل ـ قندهار السريع، مما أسفر عن استهداف مدرعة بقذيفة آر بي جي ومقتل وإصابة جميع من كان على متنها، حيث تم نقلهم نحو مراكز العدو.
ويذكر بأنه لحقت بالعدو خسائر في الأرواح لكن لم تصل معلومات دقيقة حول عددهم.

اليوم شهدت مارجة معارك شديدة
قاري محمد يوسف (احمدي) - وقعت اليوم معارك شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين جنود العدو في بلدة مارجة بولاية هلمند.
يقول المجاهدون: في الساعة الثانية من ظهر اليوم حصلت معركة دامية حينما هاجم المجاهدون على دورية راجلة للعدو في قرية لغمانيان بمنطقة بلاك بنج ببلدة مارجة.
أسفرت المعركة التي استمرت زهاء ساعة عن مقتل (2) محتلين وإصابة (4) آخرين.
وفي سياق مماثل، وقعت معركة مع العدو في منطقة تقاطع متوخان، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول الخسائر الملحقة بالعدو.
ويفيد نبا مستقل آخر، نشبت معركة شديدة بين المجاهدين وبين جنود القوات المشتركة للعدو في الساعة الثانية من ظهر اليوم، حينما كان جنود العدو يتجهزون لشن هجوم ضد المجاهدين في منطقة بلاك (4) إذ تعرضوا لهجوم من قبل المجاهدين.
أسفر الهجوم عن وقوع خسائر مادية ورحية في صفوف العدو.
وحسب خبر آخر، في الساعة الثامنة من صباح اليوم فجر المجاهدون عبوة ناسفة في دبابة للقوات المحتلة في منطقة لوي مانده بمديرية ناد علي، مما أسفر عن تدمير الدبابة بشكل كامل ومقتل جميع من كان على متنها.

الهجوم على جنود القوات المحتلة في مديرية واغض
ذبيح الله (مجاهد) – يفيد النبأ الواصل من ولاية غزني بأن مجاهدي الإمارة الإسلامية شنت عدة هجمات على عساكر القوات المحتلة اليوم بمديرية واغض بهذه الولاية.
يضيف النبأ بأنه تم هجوم مسلح في الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم على دورية عسكرية للمحتلين كانت تمر على طريق قندهار ـ كابل السريع بمنطقة "قرية تشغارو" بالمديرية المذكورة.
أسفر الهجوم الذي تم ضمن كمين عن إلحاق خسائر مادية وروحية بالعدو غير أنه لم تصل حتى الآن معلومات دقيقة.
وحسب نبأ آخر، في الساعة العاشرة من صباح اليوم دارت معركة عنيفة استمرت بين المجاهدين وبين جنود القوات المحتلة والعميلة بقرية "سيديوالو" على الطريق الممتد بين هذه المديرية وبين الولاية.
يقول المجاهدون من المنطقة بأن المعركة نشبت بعدما هاجم المجاهدون على جنود مشاة العدو حيث كانوا يتقدمون أمام دباباتهم.
خلال الهجوم لحقت خسائر فادحة بالعدو، ولله الحمد لم تلحق خسائر بالمجاهدين.

تخار: المجاهدون قتلوا 4 من عناصر الشرطة
ذبيح الله (مجاهد) – يفيد مجاهدو الإمارة الإسلامية من ولاية تخار شمال البلاد بأن نتيجة هجوم مسلح قتل أربعة من عناصر شرطة الإدارة العميلة بمديرية درقد بهذه الولاية.
يضيف النبأ: تم الهجوم المسلح ضمن كمين في الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم على دورية الشرطة بمنطقة "كغني" بالمديرية المذكورة ولا زالت الإشتباكات مستمرة حتى عصر الآن، مما أسفر عن مقتل (4) من عناصر الشرطة وإصابة (2) آخرين بجروح خطيرة.
يقول المجاهدون من المنطقة بان علاوة على الخسائر الروحية، لحقت خسائر مادية فادحة بالعدو أيضا.

هجمات صارمة على العدو بمديرية سرروضة
ذبيح الله (مجاهد) - فجرت دبابة عسكرية تابعة للقوات الصليبية المحتلة في الساعة الرابعة والنصف حسب التوقيت المحلي من عصر يوم أمس في منطقة "شوي كمر" الواقعة على الطريق الممتد لمديرية برمل، بجنوب غرب مديرية سرروضه بولاية بكتيكا، مما أسفر عن إحراق دبابة العدو ومقتل وإصابة جميع الجنود الأمريكيين فيها.
وحسب نبأ آخر، تم هجوم بأسلحة ثقيلة مساء أمس على مركز هذه المديرية، خلال الهجوم سقطت (5) قنابر الهاوان على مبنى المديرية لكن لم تتوفر حتى الآن معلومات دقيقة حول الخسائر الملحقة بالعدو.
وفي تقرير بنبأ آخر، تمت هجمات مسلحة مساء أمس على نقاط شرطة الإدارة العميلة الأمنية الواقعة على الطريق الممتد شرق وغرب مركز هذه المديرية.
أسفرت الهجمات التي استمرت لساعتين عن مقتل (3) من عناصر الشرطة على الفور وإصابة (5) آخرين بجروح خطيرة.

تفجير دبابة للقوات المحتلة بعبوة ناسفة في مديرية نادعلي
قاري محمد يوسف (احمدي) - فجرت دبابة عسكرية تابعة للقوات الصليبية المحتلة بمديرية نادعلي في ولاية هلمند.
يضيف النبأ: تم الإنفجار بواسطة عبوة ناسفة تم التحكم فيها عن بعد حينما كانت قافلة العدو العسكرية تمر من منطقة "شاول" بالمديرية المذكورة.
أسفر الإنفجار الذي تم في الساعة الثالثة والنصف حسب التوقيت المحلي من ظهر اليوم عن تدمير دبابة العدو بشكل كامل ومقتل وإصابة جميع المحتلين فيها. يقال بأن دبابة العدو المدمرة لا زالت موجودة في ميدان المعركة حتى الآن.

تفجير سيارة للشرطة بولاية جوزجان
ذبيح الله (مجاهد) - فجرت سيارة رينجر لشرطة الإدارة العميلة بمديرية قوشتيفه بولاية جوزجان.
يضيف النبأ، فجر المجاهدون في الساعة العاشرة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم عبوة ناسفة في سيارة بدورية شرطة الإدارة العميلة حينما كانت دورية العدو تقوم بمهامها على الطريق الممتد بقرية "العرب" في منطقة "جرغودغ" الواقعة في مسافة عدة كيلومترات شرق مركز المديرية المذكورة.
أسفر الإنفجار الشديد عن تدمير سيارة العدو بشكل كامل ومقتل خمسة من عناصر الشرطة فيها بشمول قائدهم.
يقول سكان المنطقة بأن حطام السيارة المدمرة للعدو لا زال حتى ظهر الآن في مكان الإنفجار.

كابيسا: إنفجار شديد يلحق خسائر قتل وإصابة بالجنود الفرنسيين
ذبيح الله (مجاهد) - وقع إنفجار شديد في جنود القوات الفرنسية المحتلية بـ "محمود راقي" مركز ولاية كابيسا.
يفيد النبأ: تم الإنفجار في الساعة الثانية عشرة حسب التوقيت المحلي من ظهر اليوم حينما كان جنود القوات الفرنسية في محاولة إعطاب عبوة ناسفة كبيرة زرعها المجاهدون في منطقة "شوخي" قرب المدينة المذكورة.
أسفر الإنفجار عن مقتل وإصابة عدد كبير من جنود القوات الفرنسية، وبعد ذلك أغلق العدو الطريق الممتد بالمنطقة في وجه المرور.

بغلان: إسقاط طائرة تجسس أمريكية بلا طيار
ذبيح الله (مجاهد) - إستهدف مجاهدو الإمارة الإسلامية طائرة تجسس بلا طيار للقوات الأمريكية المحتلة بنيران الرشاشات الثقيلة في مديرية مركزي بغلان بولاية بغلان، وسقطت الطائرة بعد عدة لحظات من إستهدافها.
يضيف النبأ: سقطت طائرة العدو ظهر يوم أمس في منطقة "باي سنج" بالمديرية المذكورة، ولا زال حطامها موجود في المنطقة، حيث يتوافد أهالي المنطقة لمشاهدتها.

مقتل وإصابة 5 جنود أمريكيين بمديرية نوزاد
قاري محمد يوسف (احمدي) - تم إنفجار شديد في جنود عساكر القوات الأمريكية المحتلة يوم أمس، مما أسفر عن مقتل وإصابة خمسة جنود أمريكيين.
يضيف النبأ: زرع المجاهدون عبوات ناسفة حسب تكتيك خاص في حوش خالي بمنطقة ولي محمد خان كاريز بمديرية نوزاد بولاية هلمند.
ومع دخول جنود القوات الأمريكية إلى هذا الحوش في الساعة الثامنة تقريبا من صباح أمس لنصب كمين للمجاهدين، فجر المجاهدون العبوات الناسفة المزروعة. نتيجة هذا الإنفجار الشديد قتل (3) جنود أمريكيين وأصيب (2) آخرين بجروح.
يقال بأن من ضمن الجرحى ضابط أيضا.
وحسب نبأ آخر بعد هذا الإنفجار بساعة، فجرت دبابة عسكرية للمحتلين بعبوة ناسفة في نهاية حدود هذه المنطقة، وقتل وأصيب جميع من بداخلها.

وردك: مقتل 7 جنود محافظين لقافلة لوجستية
ذبيح الله (مجاهد) - قتل سبعة جنود محافظين لقافلة لوجستية تابعة للقوات الصليبية المحتلة خلال هجوم مسلح.
يضيف النبأ: لحقت الخسائر المذكورة بالعدو حينما هاجم المجاهدون صباح اليوم على قافلة لوجستية للمحتلين كانت تمر على طريق قندهار ـ كابل السريع بمنطقة "شيخ آباد" التابعة لمديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك.
يقول المسؤولون الجهاديون بأن في بداية الهجوم تم إنفجار شديد في قافلة العدو يليه هجوم مسلح.
أسفر هذا الهجوم عن مقتل (7) جنود محافظين لقافلة العدو وإصابة (6) آخرين بجروح. يقال بأن نتيجة الهجوم لحقت أضرار بعدة شاحنات القافلة، غير أنه لم تتوفر حتى الآن معلومات دقيقة.
وحسب نبأ آخر: تم هجوم مسلح في الساعة العاشرة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم على قافلة لوجستية للقوات المحتلة على طريق قندهار ـ كابل بمنطقة سالارو بنفس المديرية، مما أسفر عن تدمير آليتين كبيرتين وسيارة سرف بقذائف صاروخية، ومقتل جنديين إثنين من حرس القافلة.

لغمان: هجوم إستشهادي يقتل 21 جنديا محتلا وعميلا
ذبيح الله (مجاهد) - نفذ أحد أبطال الإمارة الإسلامية هجوما إستشهاديا على عساكر القوات الصليبية المحتلة وجنود الجيش العميل في مديرية عليشنك بولاية لغمان.
يضيف النبأ: تم الهجوم الإستشهادي في الساعة 11 من ظهر اليوم على الطريق الرئيسي عند دوار جبين داك بمديرية عليشنك بولاية لغمان، حيث نفذ الإستشهادي الحافظ/ محمد إبراهيم عملية إستشهادية على آليات القوات المحتلة والعميلة عندما كانت واقفة في المنطقة المذكورة، أسفرت العملية عن مقتل 21 جنديا محتلا وعميلا، وعلاوة على هذه الخسائر، دمرت دبابة وسيارة رينجر للعدو بشكل كامل أيضا.
وحسب رواية شهود عيان: قدمت عدة آليات للقوات المحتلة من مكان مجهول وعند وصولها إلى الدوار توقفت وتجمعت على مكان، مع هذا تقرب رجل في زي شخصي إلى آليات العدو، وبعدها تم إنفجار عنيف، ومع الإنفجار صعد دخان أسود كثيف من ذلك المكان.
كما صرح شاهد عيان آخر بشرط عدم ذكر إسمه بأنه رأى بعينيه جثث الجنود المحتلين حيث تم نقلها من قبل العدو من المنطقة.

كونر: المجاهدون دمروا 4 آليات للمحتلين
ذبيح الله (مجاهد) - يضيف النبأ الواصل من ولاية كونر بأنه تم هجوم مسلح مساء أمس على قافلة عسكرية ولوجستية تابعة لعساكر القوات الصليبية المحتلة في مديرية أسمار بهذه الولاية.
يضيف النبأ: هاجم المجاهدون في الساعة الثالثة حسب التوقيت المحلي من مساء أمس على قافلة عسكرية للقوات الأمريكية حينما كانت قافلة العدو تمر على الطريق الممتد بمنطقة "دب برورو" بالمديرية المذكورة.
أسفر الهجوم الذي تم ضمن كمين عن تدمير شاحنتين لوجستيتين وآليتين عسكريتين للعدو بقذائف صاروخية.
نتيجة الهجوم دمرت الآليات الأربعة للعدو ولا زالت في موقع الهجوم حتى صباح اليوم، وإضافة إلى الخسائر المادية، قتل (3) جنود محتلين وأصيب عدد كبير آخر.
ولم تلحق خسائر بالمجاهدين خلال الهجوم الذي استمر لنصف ساعة تقريبا.

مقتل 4 شرطيين في إنفجار لغم بزابل
قاري محمد يوسف (احمدي) - في حوالي الساعة الثامنة من صباح اليوم اصطدمت سيارة من نوع سرف تويوتا للشرطة بلغم أرضي مزروع من قبل المجاهدين ، حين كانت تمر في منقطة " شاه حسين خيل" على طريق كابل ـ قندهار السريع في مديرية شاه جوي بولاية زابل .
دمرت السيارة في الإنفجار بشكل كامل، لقي فيها (4) جنود مصرعهم، واصيب آخر بجراحات شديدة.

بكتيكا: إنفجار لغم على سيارة الشرطة
ذبيح الله (مجاهد) - وقع يوم أمس إنفجار لغم على سيارة للشرطة من نوع رينجر في مديرية خير كوت بولاية بكتيكا.
يفيد الخبر الواصل وقع الحادث في الساعة الخامسة إلا عشرة دقائق عصر يوم أمس بالتوقيت المحلي، حين كانت سيارة العدو تنقل المواد الغذائية إلى نقطتها الأمنية فأستهدفت في الطريق بإنفجار قوي. وقد دمرت السيارة في هذا الإنفجار بشكل كامل، لقي فيها (3) جنود مصرعهم على الفور.
يذكر بأن من ضمن القتلى شقيق قائد النقطة الأمنية.

تفجير سيارة الشرطة في خوجيانو
ذبيح الله (مجاهد) - وقع الإنفجار على سيارة من نوع رينجر لدورية الشرطة في مديرية خوجيانو بولاية ننجرهار.
يفيد الخبر الواصل من المنطقة، وقع الحادث مغرب يوم أمس حين كانت دورية الشرطة تمر على طريق ممتد نحو منطقة " ميملي باغ" غرب المديرية فإنفجرت عليها عبوة ناسفة.
دمرت السيارة في هذا الإنفجار القوي، لقي فيها ثلاثة عناصر بمن فيهم قائدهم، واصيب أثنين آخرين بجراحات شديدة.
يقول أهالي المنطقة، بأن السيارة المدمرة لازالت باقية في مكان الحادث حتى صباح اليوم.

قصف مطار ترينكوت بالصواريخ
قاري محمد يوسف (احمدي) - تعرض مطار مدينة ترينكوت عاصمة ولاية اروزجان لهجوم صاروخين من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية.
تفيد الأنباء الواصلة من المنطقة، نفذ هذا الهجوم الصاروخي بعد ظهر يوم أمس أسفر عن الحاق خسائر كبيرة بصالة المطار، غير أنه لم تتوفر معلومات دقيقة حول الخسائر البشرية في صفوف العدو.

بغلان : تدمير شاحنتين للعدو وإغتنام أخرى
ذبيح الله (مجاهد) - تفيد الأنباء الواردة من ولاية بغلان، عن هجوم مسلح لمجاهدي الإمارة الإسلامية في مديرية بلخرمي في تلك الولاية.
نفذ الهجوم في حوالي الساعة الثامنة من مساء البارحة بالتوقيت المحلي في منطقة " عين النمر" على طريق ممتد إلى مدينة مزار شريف، أسفر عن تدمير شاحنتين باستهدافهما بقذايف آر بي جي ، واغتنام شاحنة أخرى بشحنتها.
نفذ الهجوم من خلال كمين، وقد لحقت القتل والجراح في صفوف الجنود المحافظين بالقافلة غير أنه من شدة ظلام الليل لم يعرف عددهم.
نقل المجاهدون الشاحنة نحو مراكزهم.




 
مواقع إمارة أفغانستان الإسلامية التي تعمل الآن على شبكة الإنترنت
صفحة (صوت الجهاد)
www.shahamat1.org
http://124.217.252.55/~shahamat
موقع (مجلة الصمود)
www.alsomod.org
http://124.217.252.55/~alsomo2


وَإِذا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة11)
أَلَا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (البقرة12)



معلومات: الناطق الرسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية
قاري محمد يوسف (احمدي)
للمناطق الجنوب الغربية والشمال الغربية في البلاد
ذبيح الله (مجاهد)
للمناطق الجنوب الشرقية والشمال الشرقية في البلاد

والله أكبر والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين
اللجنة الإعلامية لإمارة أفغانستان الإسلامية
------------------------------------------------------
المصدر / صفحة (صوت الجهاد) في 30/4/2010
موقع رسمي لإمارة أفغانستان الإسلامية